إدانة استمرار الميليشيات الحوثية بترويع المدنيين الآمنين بالمدفعية والدبابات
آخر تحديث GMT01:08:35
 العرب اليوم -

مجلس الوزراء السعودي يرحب بتعيين بحاح نائبًا للرئيس اليمني

إدانة استمرار الميليشيات الحوثية بترويع المدنيين الآمنين بالمدفعية والدبابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إدانة استمرار الميليشيات الحوثية بترويع المدنيين الآمنين بالمدفعية والدبابات

الحوثيون
الرياض ـ العرب اليوم

رحب مجلس الوزراء السعودي بقرار رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، تعيين خالد محفوظ بحاح نائباً له، وعد ذلك خطوة مهمة في سبيل إعادة الأمن والاستقرار لليمن، كما أدان المجلس استمرار الميليشيات الحوثية بإرهاب وترويع المدنيين الآمنين بالمدفعية الثقيلة والدبابات داخل المدن.

ونوه المجلس في هذا السياق بقادة الوحدات العسكرية اليمنية والمنتسبين لها الذين بادروا بالتواصل مع حكومتهم الشرعية وإعلان ولائهم لها، مؤكداً أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرصهم على تغليب المصلحة الوطنية لليمن والحفاظ على أمنه واستقراره وحماية شرعيته وممتلكاته.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال ترؤسه الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، أمس (الاثنين)، في قصر اليمامة في مدينة الرياض، على مباحثاته مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وفحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، ومضمون الرسالة التي تلقاها من رئيس جمهورية سيراليون الدكتور إيرنيس باي كروما، واستقباله لوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها إقليمياً وعربياً ودولياً، واستمع إلى إيجاز عن سير عمليات "عاصفة الحزم" للدفاع عن اليمن وشعبه والشرعية فيه، وذلك على مساريها العسكري والإنساني، مشيداً باستمرار الحملة في جهودها الإنسانية لحماية المدنيين، وإجلاء الجاليات وتقديم المساعدات الإغاثية بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية.

وأدان المجلس استمرار الميليشيات الحوثية بإرهاب وترويع المدنيين الآمنين بالمدفعية الثقيلة والدبابات داخل المدن.

و استنكر المجلس التفجيرات الإرهابية التي استهدفت قوات الأمن المصرية في محافظة شمال سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، معربًا عن أحر التعازي والمواساة لحكومة وشعب جمهورية مصر ولأسر وذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي الشأن المحلي بين أن المجلس رفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين على دعمه وتشجيعه لبرامج التطوير الثقافي والسياحي، مؤكداً أن رعاية خادم الحرمين الشريفين، لحفل افتتاح تطوير البجيري الذي أنهت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تنفيذه ضمن برنامج تطوير الدرعية التاريخية يجسد اهتمامه، بالمحافظة على المواقع التي تحكي قصص التاريخ المجيد وملحمة الوحدة الوطنية المباركة، وإيمانه بأهمية العناية بالتاريخ واستلهام الدروس منه، مشيداً بالجهود التي قدمتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض برئاسة الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة رئيس اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية التاريخية، وما اضطلعت به الهيئة العامة للسياحة والآثار برئاسة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز عضو اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية.

ونوه المجلس باللقاء السنوي الـ18 الذي نظمته جمعية الاقتصاد السعودية تحت عنوان " اقتصاديات الطاقة "، وجدد في هذا السياق تأكيدات السعودية على أنها لا زالت مستعدة للإسهام في إعادة الاستقرار للسوق وتحسين أسعار البترول بشكل معقول ومقبول، ولكن بمشاركة الدول الرئيسة المنتجة والمصدرة للبترول، وحسب أسس واضحة وشفافية عالية، مشدداً على أن المملكة وبشكل قاطع لا تستخدم البترول لأغراض سياسية ضد أي دولة، وأنها ليست في صراع تنافسي مع الزيت الصخري أو غيره، بل ترحب بالمصادر الجديدة التي تضيف عمقاً واستقراراً للسوق.

وأفاد الدكتور الطريفي بأن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهت إليه كل من اللجنة العامة لمجلس الوزراء.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدانة استمرار الميليشيات الحوثية بترويع المدنيين الآمنين بالمدفعية والدبابات إدانة استمرار الميليشيات الحوثية بترويع المدنيين الآمنين بالمدفعية والدبابات



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:53 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية
 العرب اليوم - أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية

GMT 02:59 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.7 درجة ضرب منطقة التبت

GMT 00:02 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

مصرع مسافر فى مطار أمستردام إثر حادث صادم

GMT 03:36 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

إنكلترا تطلق تجربة أول لقاح للسرطان في العالم

GMT 07:13 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين

GMT 12:45 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab