الشكوك تحوم حول بوتين وثروته بعد انكشاف تورّط أقرب أصدقائه
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

بيانات بنما المسرّبة تكشف عن شبكة دولية لغسيل الأموال

الشكوك تحوم حول بوتين وثروته بعد انكشاف تورّط أقرب أصدقائه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشكوك تحوم حول بوتين وثروته بعد انكشاف تورّط أقرب أصدقائه

الشكوك تحوم حول بوتين وثروته بعد اتهام أقرب أصدقائه بالتورّط
موسكو ـ ريتا مهنا

كشفت بيانات مالية مسرّبة عن شبكة من الصفقات الخارجية السرّية وقروض ضخمة بقيمة 1,4 مليار جنيه إسترليني تشكّل حلقة تبدأ وتنتهي عند الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وبينّت التسريبات الهائلة للوثائق كيف أن أقرب أصدقاء الرئيس الروسي وهو سيرغي رولدوغين وكذلك الرجل الذي يترأس بنك روسيـا يوري كوفالتشوك على صلة بحركة الأموال في الخارج.

الشكوك تحوم حول بوتين وثروته بعد انكشاف تورّط أقرب أصدقائهبوتين وثروته بعد اتهام أقرب أصدقائه بالتورّط" src=" http://www.arabstoday.net/img/upload/arabstoday-شكوك.jpg" style="height:350px; width:590px" />
 
وأرسل بنك روسيا الذي يمتلك فيه رولدوغين حصة بنسبة 3,2 بالمائة  تعليمات إلي محاميين سويسريين تواصلوا مع شركة موساك فونيسكا Mossack Fonseca البنمية للإستشارات القانونية والمحاماة، ليتم بعدها تأسيس شركة خارجية ساندالوود كونتينينتال المحدودة Sandalwood Continental Ltd في جزر فيرجين بريتيش وشركات خارجية أخرى لها علاقة برولدوغين.
 
ولكن المال بعدها وجد طريقه إلي روسيا عبر شركة أوزون Ozon والتي تم إقراضها 11,3 مليون دولار من قبل ساندلوود Sandalwood في 2010 / 2011. وتعد أوزون هي المالك لمنتجع التزلج الخاص إيغورا الواقع خارج سان بطرسبرغ St Petersburg والذي أحيت فيه كاتيـا إبنة بوتين حفل زواجها وفقاً لصحيفة الغارديان.
 
ولم يأت إسم بوتين ضمن الوثائق المسربة، إلا أن أصدقاءه والمقربين منه حصلوا علي ملايين من الجنيهات من خلال صفقات سوف يكون من الصعب تأمينها من دون رعايته. أما رولدوغين وهو محترف الموسيق فيقال بأن الثروة تراكمت لديه مع سيطرته علي أصول بقيمة لا تقل عن 100 مليون دولار.
                                               
وكشف مسؤول روسي بارز الإسبوع الماضي عن كيفية إستعداد الكرملين للفضائح المزعومة التي  تحاك ضد الرئيس فلاديمير بوتين بشأن ثروته السرية. ورفض المتحدث ديمتري بيسكوف وهو أحد أقرب مساعدي الرئيس الاتهامات ووصفها بأنها كاذبة وتأتي بناء علي دوافع سياسية حتي قبل نشرها، مشيراً إلى عدد من الخدمات السرية الأجنبية هي من تقف وراء هذه الإدعاءات التي تقول بأن بوتين قد جمع ثروة شخصية سرية تجاوزت 28 مليون جنيه إسترليني ( أي ما يعادل 40 مليون دولار ).
 
وحصلت الصحيفة الألمانية زود دويتشه تسايتونج Süddeutsche Zeitung على السجلات من مصدر مجهول، وتشاركها الاتحاد الدولي للمحققين الصحفيين مع صحيفة الغارديان وهيئة الإذاعة البريطانية. وإن كان ليس هناك أي شيء غير قانوني حول استخدام الشركات الخارجية، إلا أن الملفات تثير تساؤلات جوهرية حول أخلاقيات مثل هذه الملاذات الضريبية، ومن المرجح أن تثير نداءات عاجلة لإصلاح النظام الذي يقول منتقدوه بأنه غامض وعرضة للانتهاكات.
 
ومن بين القادة الذين تتراكم لديهم الثروة في الخارج نواز شريف رئيس وزراء باكستان، وكذلك إياد علاوي رئيس الوزراء المؤقت الأسبق والنائب السابق لرئيس العراق، إضافةً إلي بيترو بوروشينكو، رئيس أوكرانيا، فضلاً عن علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق، وكذلك رئيس وزراء أيسلندا سيغموندور ديفيد غونلوغسون. وتغطي البيانات ما يقرب من 40 عاماً بدايةً من عام 1977 وحتي نهاية عام 2015
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشكوك تحوم حول بوتين وثروته بعد انكشاف تورّط أقرب أصدقائه الشكوك تحوم حول بوتين وثروته بعد انكشاف تورّط أقرب أصدقائه



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab