إدانة عربية للتفجير المتطرف الذي استهدف مسجدًا في الكويت
آخر تحديث GMT04:09:45
 العرب اليوم -

إدانة عربية للتفجير المتطرف الذي استهدف مسجدًا في الكويت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إدانة عربية للتفجير المتطرف الذي استهدف مسجدًا في الكويت

مسجد الإمام الصادق
الكويت - العرب اليوم

أدان البرلمان العربي بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع في مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر بالكويت اليوم وأسفر عن سقوط قتلى ومصابين. وقال أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، في بيان له :" إن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تسعى إلى زعزعة أمن الوطن العربي والتي تقف خلفها­ جهات تكن كل العداء للأمة العربية والإسلامية، لن تنجح أبدا في شق الصف الكويتي والعربي ولا في إحداث ما تهدف إليه من بلبلة وزعزعة للأمن "، مشيرا إلى أن الكويت ستبقى دائما آمنة مستقرة ومتماسكة تحت القيادة الحكيمة والحكم الرشيد لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت. 

واستنكر الجروان بشدة الوقت والمكان اللذين نفذت فيهما الجهة الإرهابية عملها المشين مستهجنا الهجوم على المصلين في المساجد أ­ثناء أدائهم لصلاة الجمعة وفي شهر رمضان ا­لمبارك بكل ما يحمله من قدسية للعرب والمسلمين. 

وقال إن مثل هذه الهجمات التي لا تراعي حرمة لمكان ولا لزمان ولا لدين أو ذمة، توضح لنا بما لا يدع مكانا للشك مدى ظلامية وانحراف فكر هذه الجهات الإرهابية المارقة التي يجب علينا جميعا محاربتها وكشف­ مخططاتها الخبيثة والهدامة. كما توجه الجروان باسم الشعب العربي كافة ببالغ العزاء لسمو أمير الكويت ولأ­سر الضحايا الذين قضوا أثناء هذه العملية الإرهابية الجبانة، راجيا ان يتغمد الله برحمته القتلى ويدخلهم فسيح جناته.الأردن يدين التفجير الإرهابي في مسجد بالكويتكما أكد الأردن إدانته الشديدة وشجبه للتفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في العاصمة الكويت خلال صلاة الجمعة اليوم وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى. 

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني ، في تصريح صحفي، إن الأردن يؤكد وقوفه إلى جانب دولة الكويت في كل الظروف ولا سيما في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف المساس بأمنها وسلامة مواطنيها. وعبر عن رفض الأردن لكافة اشكال الإرهاب والعنف الذي استهدف الكويت أيا كانت منطلقاته ودوافعه، مؤكدا وقوف الحكومة الأردنية إلى جانب الحكومة والشعب الكويتي في مواجهة التطرف والإرهاب. 

كما عبر الدكتور محمد المومني عن تعازي الحكومة الأردنية للحكومة الكويتية ولأسر الضحايا، متمنيا للجرحى والمصابين الشفاء العاجل. مجلس الوزراء الكويتي سيعقد اجتماعا طارئا لبحث تداعيات انفجار مسجد الإمام الصادقإلى ذلك، أعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن مجلس الوزراء الكويتي سيعقد اجتماعا طارئا اليوم لبحث تداعيات الانفجار الذي حدث في مسجد الإمام الصادق. 

من جانبه، دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، مكتب المجلس إلى اجتماع طارئ اليوم لبحث تداعيات الانفجار الذي وقع بمسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر وسط مدينة الكويت أثناء أداء صلاة الجمعة. في سياق متصل، قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي يعقوب الصانع إن الانفجار الذي وقع بمسجد الإمام الصادق أثناء صلاة الجمعة اليوم وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى "عمل إرهابي وإجرامي يهدد أمننا ويعمل على تمزيق الوحدة الوطنية". 

وأضاف الصانع ، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، أن الكويت كانت وستظل واحة أمن وأمان لجميع مكونات المجتمع الكويتي وجميع الطوائف ، مؤكدا اتخاذ الحكومة العديد من الاجراءات لحماية دور العبادة والمساجد. وأكد أن الحكومة الكويتية ستتخذ بعد هذا الحادث الآثم المزيد من الاجراءات الاحترازية التي تستهدف حماية دور العبادة وأمنها.الداخلية الكويتية: نتابع مجريات حادث انفجار مسجد الإمام الصادق لكشف ملابساته ومعرفة عدد المصابين والضحايامن جهتها، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية وقوع عدد من القتلى والجرحى في الانفجار الذي حدث اليوم في مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر وسط مدينة الكويت أثناء أداء صلاة الجمعة.

 وقالت الوزارة في بيان صحفي بثته وكالة الأنباء الكويتية "إن الأجهزة الأمنية التابعة لها تتابع مجريات الحادث لكشف الملابسات المحيطة به ومعرفة عدد المصابين والضحايا". وأهابت وزارة الداخلية الكويتية بالمواطنين عدم التجمهر أمام مكان وقوع الحادث ليتسنى لها اتخاذ الاجراءات الضرورية المعهودة في مثل هذه الحوادث.

 قتلى وجرحى جراء انفجار في مسجد بالكويتوكان قد وقع انفجار في مسجد الإمام الصادق في مدينة الصوابر وسط الكويت أثناء صلاة الجمعة، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى. ذكرت ذلك وكالة الأنباء الكويتية. 

قنا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدانة عربية للتفجير المتطرف الذي استهدف مسجدًا في الكويت إدانة عربية للتفجير المتطرف الذي استهدف مسجدًا في الكويت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab