وفاة الصحافي هيستينغز الذي هز واشنطن بكشف خلافات حرب أفغانستان
آخر تحديث GMT12:56:59
 العرب اليوم -

لقي حتفه في حادث سير غامض في مدينة لوس أنجلوس الثلاثاء

وفاة الصحافي هيستينغز الذي هز واشنطن بكشف خلافات حرب أفغانستان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفاة الصحافي هيستينغز الذي هز واشنطن بكشف خلافات حرب أفغانستان

الصحافي الأميركي الشاب مايكل هيستينغز

الثلاثاء.
وأعلن بين سميث رئيس تحرير موقع «بازفيد»، وهو الموقع الإلكتروني الإخباري حيث كان يعمل هيستينغز، خبر الوفاة، قائلا إن هيستينغز، وعمره 33 عاما، قد قتل في حادث سير من دون إعطاء مزيد من التفاصيل. وبعد مرافقته قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال لمدة أسبوعين، كتب هيستينغز قصة مطولة لمجلة «رولينغ ستون» عن ماكريستال وانتقاداته الشديدة لأوباما، مما أحدث زلزالا سياسيا في واشنطن في حينها، وأدى إلى إقالة الجنرال ماكريستال من منصبه. وبينما لم ينف ماكريستال التصريحات، اعتبر الطاقم المسؤول عن علاقاته الإعلامية أن هيستينغز خرق اتفاقا غير مسمى بين الجنرالات والصحافيين المرافقين لهم في ساحات القتال بعدم نقل كل ما يسمعونه، بل فقط ما يتم الاتفاق المسبق عليه. إلا أن هيستينغز كان من الصحافيين الذين يؤمنون بأنه «لا يوجد أمر مغلق لا يعلق عليه الصحافي»، بل كان يؤكد دائما على أن وفاءه هو للقارئ وليس لمصدر الأخبار.
وحصل هيستينغز على جوائز كثيرة، أهمها جائزة «جورج بولك»، بعد مقالته عن ماكريستال التي حملت عنوان «الجنرال الشارد»، وتحدثت بالتفصيل حول ماكريستال ونظرته الدونية لأوباما بسبب التزام أوباما بالخروج من أفغانستان، وهو الأمر الذي اعتبر ماكريستال وقيادات عسكرية عدة أنه سابق لأوانه مع ضعف القوات الأفغانية. وهناك من يعتبر أن فصل ماكريستال ساهم في تحديد الهدف الأميركي بالانسحاب الكلي من أفغانستان العام المقبل، الأمر الذي أعلن عنه بعد انتهاء مهام ماكريستال على أثر المقابلة التي أجراها مع هيستينغز.
وكان هيستينغز من أبرز الصحافيين الأميركيين الذين غطوا حربي العراق وأفغانستان لسنوات عدة. ومر بأزمة شخصية عندما قتلت خطيبته اندي بارهاموفيتش في العراق بعد محاولة اختطافها، مما أدى إلى نشره كتابه الأول بعنوان «فقدت حبيبتي في بغداد».
ومنذ إعلان الخبر بعد منتصف الليل، غص موقع «تويتر» برسائل التعزية لعائلة هيستينغز وزملائه. وقال سميث: «إننا مصدومون ومحطمون بخبر وفاة مايكل هيستينغز.. مايكل كان صحافيا عظيما وشجاعا وله حس رهيب للخبر وموهبة في معرفة الطرق لجذب القراء وجعلهم يهتمون بأي قصة يغطيها، من الحروب إلى الساسة». وقال الصحافي لصحيفة «واشنطن بوست» إيرزا كلاين: «وفاته خبر شنيع». أما مجلة «نيويوركر» فكانت الجملة الأولى في مقال مطول حول وفاة هيستينغز: «هناك أمر في غاية المأساة حول وفاة مايكل هيستينغز بحادث سيارة وعمره فقط 33 عاما».

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة الصحافي هيستينغز الذي هز واشنطن بكشف خلافات حرب أفغانستان وفاة الصحافي هيستينغز الذي هز واشنطن بكشف خلافات حرب أفغانستان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab