مرصد الحريات الصحفية يرفض إغلاق مكاتب قناة البغدادية في العراق
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

العجيني يرى أن القرار مؤشر خطر لحرية الصحافة

مرصد الحريات الصحفية يرفض إغلاق مكاتب قناة "البغدادية" في العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرصد الحريات الصحفية يرفض إغلاق مكاتب قناة "البغدادية" في العراق

رئيس مرصد الحريات الصحفية زياد العجيلي
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن مرصد الحريات الصحفية، الأربعاء، أن هيئة الإعلام والاتصالات أصدرت قرارًا بإغلاق مكاتب قناة البغدادية في العراق، وأكد "رفضه التام" لهذا القرار، وفيما طالب الهيئة بإصدار إيضاحات وأسباب القرار، على أن تكون بداية لشمول مؤسسات أخرى.
وقال رئيس مرصد الحريات الصحفية زياد العجيلي في حديث صحفي، إن هيئة الإعلام والاتصالات أصدرت كتاباً موجهاً إلى وزارة الداخلية ومعمماً على كافة دوائرها ينص على إغلاق كافة مكاتب قناة البغدادية في العراق، مبينًا أن مرصد الحريات إلى الآن يحاول أن يحصل على أي إيضاحات من هيئة الإعلام والاتصالات حول هذا القرار ولم نحصل على أي شيء.

وأضاف العجيلي، أن هذا القرار سيكون له مؤشرات سلبية على حربية التعبير وحرية الصحافة والديمقراطية، منتقدًا الأسلوب والسياسة المتبع من قبل هيئة الإعلام والاتصالات بالتكتم عن المعلومات وكأنها تعمل عمل مؤسسة أمنية.
وتابع العجيلي، أن "هذا القرار فيه مؤشرات خطيرة على حرية الصحافة"، مطالباً من هيئة الإعلام والاتصالات بـ "عمل إيضاحات حقيقية عن هذا القرار الذي هو قرار مرفوض تام ولا يمكن لأي فرد في العراق أن يقبل به".

وأشار رئيس مرصد الحريات، إلى أن هذا القرار هو بداية لشمول مؤسسات أخرى بالغلق او بالضغط عليها بتغيير سياساتها وبكشفها لملفات الفساد والمفسدين، داعياً هيئة الإعلام، إلى "الكف عن ممارسة الدور السياسي كما كانت تعمل مع الحكومة السابقة".
وطالب العجيلي، لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، بـ "تحمل مسؤوليتها الكاملة بإعادة هيكلية هيئة الإعلام والاتصالات لأنها ستكون مشكلة أساسية ستواجه حرية الإعلام والصحافة خلال الأوقات القادمة".

وكانت هيئة الإعلام والاتصالات أصدرت اليوم قراراً ينص على إغلاق مكاتب قناة البغدادية في بغداد وجميع المحافظات العراقية من دون ذكر أسباب او إصدار أي إيضاحات.
يذكر ان قناة البغدادية والتي تبث من جمهورية مصر العربية، لاقت في الحكومة السابقة حملة امنية تمثلت بالهجوم على مكتب القناة في العاصمة بغداد وحطمت جميع موجوداته من كاميرات تلفزيونية وادوات تصوير وحاسبات.

وللقناة متابعين من اغلب فئات الشعب العراقي لما تمثله من روح الوطنية في كشفها لسراق البلاد من جميع الاحزاب والكتل السياسية بوثائق رسمية يزودها عادة مواطنون وسياسيون.
ويعد برنامج "استوديو التاسعة" المثير للجدل والذي يقدمه أنور الحمداني، نبض الشارع العراقي ومن أهم البرامج التي تعرض يوميًا من على شاشة القناة والذي يفضح الفساد والمفسدين من السياسيين العراقيين.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرصد الحريات الصحفية يرفض إغلاق مكاتب قناة البغدادية في العراق مرصد الحريات الصحفية يرفض إغلاق مكاتب قناة البغدادية في العراق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab