قناة الشارقة الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة
آخر تحديث GMT12:31:09
 العرب اليوم -

تقدّم ثلاثة برامج جديدة باللغات الإنجليزية والفارسية والأردو في رمضان

قناة "الشارقة" الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قناة "الشارقة" الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة

قناة الشارقة الثانية
الشارقة ـ العرب اليوم

تستعد قناة الشارقة الثانية "الموجهة"، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، لتقديم برامج جديدة، إضافة لبرامجها اليومية المعتادة، بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث سيشاهد جمهورها من غير الناطقين بالعربية في الدولة 3 برامج جديدة، تركز على أحكام الشهر الفضيل، وتدعم توجهات المؤسسة التوعوية بشأن تعاليم الدين الحنيف، ونشر ثقافة المجتمع المحلي.
وسيتم تقديم البرامج المذكورة بثلاث لغات، هي الإنجليزية والفارسية ولغة الأردو، حيث سيشاهد الجمهور برنامج "الرعاية الإسلامية"، وهو عبارة عن سلسلة حلقات عن شهر رمضان باللغة الإنجليزية، وتركز على الكثير من أحكام الشهر، إضافة إلى الآداب الإسلامية المختلفة في النفس والحياة والمجتمع، وهو من تقديم طالب عبد الله.

قناة الشارقة الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة
وأوضح مدير برامج القناة الموجهة في مؤسسة الشارقة للإعلام محمد جمال أنَّه "حرصنا خلال دورة برامج رمضان على أن يكون لغير الناطقين باللغة العربية من الجاليات في الدولة نصيب مهم من برامج رمضان، وبلغات مختلفة، ولذلك جاءت هذه البرامج لتصب في تعزيز الوعي بمبادئ الدين الحنيف، ونشرها بين الناس".
وأشار إلى أنَّ "إدارة القناة تعتقد أنها ستكون برامج متميزة، وتستقطب الكثير من الجمهور، لما فيها من محتوى هادف متميز، وتلبية لإشباع حاجات الجمهور من القيم المختلفة التي ترافق شهر رمضان المبارك".
وسيتم تقديم البرنامج الجديد الثاني من طرف أرشاد بشر مدني بلغة الأردو، وهو بعنوان "شهر رمضان المبارك"، وسيستعرض العديد من القيم التي يؤكد عليها الإسلام، ومنها التقوى، وذلك باعتبارها أسمى العبارات الروحية والأخلاقية المذكورة في القرآن الكريم، وتلخص في مجملها القيم الروحية والأخلاقية في حياة المؤمن، التي تجعله مدركاً لوجود الله على الدوام".
وسيكون الجمهور من غير الناطقين بالعربية على موعد مع برنامج "شهر رمضان في ربيع القرآن"، وهو البرنامج الجديد الثالث، الذي سيقدمه عبد الله رمضان كشكر، وسيستعرض خلاله، باللغة الفارسية، آثار الصيام في حياة المسلم، ودوره في التحكم بمختلف جوانبها، والتركيز على تحصين نفسه عن ارتكاب المعاصي والذنوب، ودعمه لكي يحيا حياة التقوى.
يذكر أنَّ قناة الشارقة الثانية "الموجهة" أحد أقدم القنوات التي انطلقت مع تلفزيون الشارقة، قبل نحو 25 عاماً، واستطاعت تقديم التفسير الأول للقرآن الكريم على شاشتها كاملاً على مدى 17 عاماً، وتوسعت قاعدة جمهورها منذ البث الفضائي، والترددات لتشمل متابعين في الولايات المتحدة، وأستراليا، وأوروبا، وغيرها، وهي تعمل بصورة مستمرة على تحديث وتنويع برامجها، بغية استيعاب أكبر مشاهدة من الجمهور من غير الناطقين بالعربية، لتحقيق مناخ مناسب للتوعية بالدين الحنيف، وعادات وتقاليد الدولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناة الشارقة الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة قناة الشارقة الثانية تدعم الثقافة الإسلاميّة لدى الناطقين بغير اللّغة العربيّة



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:49 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

السؤال الشائك في السودان

GMT 17:19 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

وفاة والدة الفنان كريم عبد العزيز

GMT 23:22 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حادث مروّع في عُمان يوقع قتلى وجرحى

GMT 00:46 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

هل يكتب السياسيون في الخليج مذكراتهم؟

GMT 17:10 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

القذائف تتساقط على وسط مدينة رفح الفلسطينية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab