جائزة حرية التعبير لصحافيي الجزيرة الثلاثة الذين كانوا معتقلين في مصر
آخر تحديث GMT03:25:35
 العرب اليوم -
استشهاد الأسير المحرر فاروق الخطيب بعد تعرضه للإهمال الطبي فصائل عراقية تعلن استهدف موقعا حيويا في إيلات بواسطة الطيران المسير وفاة امرأة أصيبت اثناء عملية انقاذ من الفيضانات في غربي ألمانيا المسيرة التركية تحدد مصدر حرارة محتمل لموقع تحطم طائرة رئيسي 3 طائرات روسية تتوجه لإيران للبحث عن حطام مروحية رئيس إيران إسرائيل تقتل ناشطا بدائرة المشتريات التابعة لحماس مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة.
أخر الأخبار

جائزة حرية التعبير لصحافيي الجزيرة الثلاثة الذين كانوا معتقلين في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جائزة حرية التعبير لصحافيي الجزيرة الثلاثة الذين كانوا معتقلين في مصر

صحافيي الجزيرة الثلاثة الذين كانوا معتقلين في مصر
وارسو - أ.ف.ب

 منح صحافيو شبكة الجزيرة الثلاثة الذين كانوا مسجونين في مصر، في وارسو الثلاثاء جائزة حرية التعبير من قبل الجمعية الدولية لنوادي الصحافة.
وسلمت الجائزة الى الاسترالي بيتر غريست الذي تسلمها بالاصالة عن نفسه والنيابة عن زميليه الكندي محمد فهمي والمصري باهر محمد، وذلك خلال احتفال اقيم في العاصمة البولندية.
واشاد بيتر غريست باطلاق السلطات المصرية سراح زميليه وآخرين ايضا.

وقال "باطلاق سراح مئة سجين بمن فيهم فهمي وباهر، اقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على خطوة مهمة جدا: الاعتراف بضرورة العودة عن بعض الظلم الذي ارتكب خلال اعوام".
وكان الصحافي الكندي في قناة الجزيرة محمد فهمي الذي عفا عنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نهاية ايلول/سبتمبر، اعلن انه غادر الثلاثاء مصر حيث كان يقضي عقوبة بالسجن بتهمة دعم جماعة الاخوان المسلمين.

وقال فهمي في تغريدة على حسابه على موقع تويتر ارفقها بصورة له وهو في مطار القاهرة ان السفير الكندي في مصر تروي لولاشنيك رافقه لغاية بوابة المغادرة.
واضاف في تغريدته "نهاية عظيمة لمعركتنا من اجل الحرية!".
وكان السيسي اصدر في 23 ايلول/سبتمبر عفوا عن مئة من الشباب بينهم صحافيا الجزيرة محمد فهمي وباهر محمد و16 ناشطة من المدافعات عن الديموقراطية.

وفي 30 اب/اغسطس الماضي قضت محكمة جنايات القاهرة بسجن غريست غيابيا ثلاث سنوات وبالعقوبة نفسها لمحمد فهمي وباهر محمد اللذين تم حبسهما فور صدور الحكم.
وكانت هذه ثاني محاكمة لهم اذ الغت محكمة النقض المصرية حكما اول صدر في حزيران/يونيو 2014  وقضى بالسجن سبع سنوات لمحمد فهمي وبيتر غريست وعشر سنوات لباهر محمد.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة حرية التعبير لصحافيي الجزيرة الثلاثة الذين كانوا معتقلين في مصر جائزة حرية التعبير لصحافيي الجزيرة الثلاثة الذين كانوا معتقلين في مصر



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab