نادي برشلونة يدك حصون ليغانيس بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد
آخر تحديث GMT15:31:24
 العرب اليوم -

في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني

نادي برشلونة يدك حصون ليغانيس بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي برشلونة يدك حصون ليغانيس بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد

استعاد فريق برشلونة انتصاراته المحلية بفوزه الساحق على مضيفه الصاعد ديبورتيفو ليغانيس "5-1"
مدريد - لينا العاصي

استعاد فريق برشلونة انتصاراته المحلية بفوزه الساحق على مضيفه الصاعد ديبورتيفو ليغانيس "5-1" ،اليوم السبت على الملعب البلدي "دي بوتاركي" في إطار مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي "هدفين" جاء أولهما من متابعة لتمريرة الاوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة 15،وثانيهما الرابع لبرشلونة من ركلة جزاء في الدقيقة 55، وأضاف سواريز الهدف الثاني مستغلًا تمريرة ميسي في الدقيقة 31.

نادي برشلونة يدك حصون ليغانيس بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد

 وأحرز البرازيلي نيمار الهدف الثالث من متابعة لتمريرة سواريز في الدقيقة 44،واختتم البرازيلي رافينيا الكانتارا خماسية برشلونة في الدقيقة 64، في المقابل سجل بيريز هدف ليغانيس الوحيد في الدقيقة 80.

ورفع برشلونة رصيده إلى 9 نقاط لينتزع صدارة الليجا "مؤقتًا" بفارق الاهداف  عن غريمه ريال مدريد ،الذي يواجه اسبانيول غدًا في الجولة نفسها، في المقابل تم رصيد ليانيس عند 4 نقاط ليتراجع للمركز الثالث عشر.

ونجح برشلونة في إستعادة نغمة الإنتصارات المحلية بعد هزيمته المفاجأة على أرضه امام ديبورتيفو ألافيس الصاعد 1-2 في الجولة السابقة قبل ان يستعيد توازنه بفوز ساحق على سيلتك بسباعية في دوري أبطال أوروبا.

نادي برشلونة يدك حصون ليغانيس بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد

ولعب الاسباني لويس أنريكي، مدرب برشلونة، بطريقة لعب 3-4-3 وهي مغايرة عن طريقته المعتادة4-3-3 ،واعتمد على تشكيلة مكونة من: تير شتيغن،بيكيه، ماسكيرانو، ألبا، أومتيتي، رافينيا، راكيتيتش، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار.

في المقابل لعب الاسباني أسيير جاريتانو أجويريزابال ،مدرب ليجانيس، بطريقة 5-4-1 معتمدًا على تشكيلة مكونة من: سيرانتيس ، أوناي ، ماشيس ، غابرييل ، مغاني ، كوني ، ريكو ، دياز ، إنسوا ، لوبيز ، ساستري.

وجاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين واستمرت فترة جس النبض لمدة 10 دقائق شهدت فقط محاولتين على المرمى عن طريق ليجانيس عبر تسديدة الفنزويلي داروين ماتشيز ورأسية الجزائري كارل مجاني لكنهما مرتا بجوار القائم 8 قبل أن يعود مجاني ويسدد كرة قوية مرت فوق العارضة 13.

وشعر الضيوف بخطورة هجمات أصحاب الارض وحاول ميسي الرد بتسديدة مرت بجوار القائم قبل أن ينطلق سوايز بالكرة من الجانب الايمن ويمر الكرة عرضية لزميله ميسي الذي لم يد صعوبة في ايداعها مرمى جون أندير سيرانتيس،حارس ليجانيس، في الدقيقة 15 محرزًا الهدف الأول لبرشلونة.

نادي برشلونة يدك حصون ليغانيس بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد

وحاول أوناي لوبيز ادراك التعادل لليجانيس الا ان تسديدته مرت بجوار القائم 17، في المقابل سدد نيمار كرة قوية مرت بجوار القائم 20، ورد غابريل بيريز بفرصة خطيرة بعدما انفرد بمرمى برشلونة وسددها في جسم تير شتيغن قبل أن ترتد الكرة ويسددها مرة اخرى أبعدها أوميتيتي منقذًا هدفًا محققًا في الدقيقة 27.

وفي الدقيقة 31 استغل ميسي خطئًا دفاعيًا واستخلص الكرة قبل أن يمررها على طبق من ذهب لزميله سواريز الذي تابعها بقدمه في المرمى محرزًا الهدف الثاني لبرشلونة.

وحاول أصحاب الأرض تقليص الفارق عبر تسديدة ممادو كوني مرت بجوار القائم 32 ورأسية ماشيس علت العارضة 33، لكن الضيوف كانوا الأكثر فاعلية على المرمى بعدما استخلص ميسي الكرة ومررها لزميله سواريز الذي انفرد بمرمى ليجانيس ومررها على طبق من ذهب لزميله نيمار ليتابعها بقدمه في مرمى سيرانتيس محرزًا الهدف الثالث في الدقيقة 44 لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم الضيوف بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب ليغانيس بالبديل روبين بيريز ديل مارمول على حساب مغاني لينشط أداء أصحاب الارض ويسدد كوني كرة قوية انقذها تير شتيغن 47، تبعه البديل مارمول بتسديدة مرت بجوار القائم 50.

وتسبب نيمار في احتساب ضربة جزاء لبرشلونة بعدما تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء من اوناي بوستينزا،مدافع ليغانيس، لم يتردد حكم اللقاء ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا في احتسابها ضربة جزاء حولها ميسي الى هدف رابع لبرشلونة وثاني له في اللقاء في الدقيقة 55.

وأجرى انريكي تبديلًا لبرشلونة بمشاركة باكو الكاسير على حساب سواريز 55، قبل أن يدفع بالتركي اردا توران على حساب راكيتيتش 57، في المقابل دفع مدرب ليانيس بالبديل الارنتيني الكسندر زيمانوفسكي على حساب داروين ماتشيز وجوليان عمر بدلا من اوناي لوبيز 60.

واصل برشلونة سيطرته المطلقة على اللقاء وسدد ميسي كرة قوية مرت بجوار القائم ، ورد بيريز بتسديدة لأصحاب الارض علت العارضة 62، تبعه ميسي بتسديدة مرت بجوار القائم 63، قبل ان يترجم رافينيا الكانتارا أفضلية برشلونة بهدف خامس من تسديدة في الدقيقة 64.

ودفع انريكي بالبديل دينيس سواريز على حساب انييستا 65، وسدد زيمانوفسكي كرة قوية مرت بجوار القائم 70، قبل ان يتمكتن زميله بيريز من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لفريق ليانيس بتسديدة في الدقيقة 80.

ولم تشهد الدقائق الاخيرة من اللقاء أي تغيير في نتيجة المباراة حيث تمركز اللعب في وسط الملعب وغابت الفاعلية امام المرمى عن لاعبي الفريقين لتنتهي المباراة بفوز ساحق لبرشلونة على ليغانيس 5-1.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي برشلونة يدك حصون ليغانيس بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد نادي برشلونة يدك حصون ليغانيس بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab