ميسي يقود برشلونة لسحق إيبار برباعية نظيفة أبقته بعيدًا في الليغا
آخر تحديث GMT15:01:48
 العرب اليوم -

مواصلًا تحطيم أرقامه القياسية بتسجيله لهدفين

ميسي يقود برشلونة لسحق إيبار برباعية نظيفة أبقته بعيدًا في "الليغا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميسي يقود برشلونة لسحق إيبار برباعية نظيفة أبقته بعيدًا في "الليغا"

المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
لندن - سليم كرم

واصل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في لدغ منافسيه وهز الشباك وأحرز هدفين ليقود برشلونة إلى فوز ثمين بأربعة أهداف نظيفة على مضيفه إيبار الأحد في المرحلة الـ 28 من المسابقة والتي شهدت أيضًا فوز ريال بيتيس على غرناطة بهدفين دون مقابل. ورفع برشلونة رصيده إلى 72 نقطة في صدارة جدول المسابقة بعدما حقق انتصاره الـ 11 على التوالي ليوسع الفارق إلى 11 نقطة مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي يستطيع تقليص الفارق مجددا من خلال مباراته اليوم أمام مضيفه بلنسية بنفس المرحلة.
 
وحسم برشلونة المباراة بشكل كبير في شوطها الأول من خلال هدفين نظيفين سجلهما منير الحدادي وليونيل ميسي في الدقيقتين الثامنة و42 ثم أضاف ميسي الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 76 واختتم الأوروغوياني لويس سواريز التسجيل في المباراة بالهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 84. ورفع ميسي رصيده إلى 21 هدفا لينفرد بالمركز الثالث في قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدفين أمام الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد وإن ظل بعيدا عن صدارة القائمة التي يعتليها البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد برصيد 27 هدفا بفارق هدف واحد أمام سواريز.
 
وحقق برشلونة اليوم فوزه الرابع على التوالي في غضون موسمين بالدوري الاسباني علما بأن ميسي سجل ستة من أهداف فريقه في هذه المباريات الأربع. وفرض برشلونة هيمنته على مجريات اللعب مبكرا ونصب الفريق سيرك التمريرات القصيرة المتقنة وحاصر مضيفه داخل منطقة الجزاء. ولم يتأخر برشلونة في ترجمة تفوقه حيث أحرز منير الحدادي هدف التقدم للفريق في الدقيقة الثامنة.
 
وجاء الهدف إثر تمريرة ماكرة ساقطة لعبها ميسي من منتصف الملعب لتصل إلى سواريز خلف دفاع إيبار حيث مررها سواريز عرضية زاحفة بمحاذاة المرمى ويقابلها الحدادي المندفع أمام حلق المرمى بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى. وأهدر سواريز فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 10 إثر تمريرة طولية زاحفة وصلت منها الكرة إليه خارج منطقة الجزاء لينطلق بها في حراسة الدفاع ثم سددها قوية من داخل المنطقة ولكن الكرة علت العارضة.
 
ورد إيبار بفرصة خطيرة في الدقيقة 12 إثر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها إيفان راميس بضربة رأس وهو على بعد خطوات من المرمى ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة. وبعد فترة هدأ فيها الأداء وانحصر اللعب في وسط الملعب مع استمرار تفوق برشلونة، باغت الفريق الكتالوني مضيفه بفرصة خطيرة للغاية في الدقيقة 32 عندما تلاعب ميسي بدفاع إيبار خارج منطقة الجزاء ثم مرر الكرة ساقطة إلى الحدادي خلف الدفاع ولكن الحدادي الخالي تماما من القابة سددها إلى خارج المرمى بدلا من تمريرها إلى زميله لويس سواريز. كما رد إيبار بفرصة أكثر خطورة في الدقيقة التالية اثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت منها الكرة إلى جونزالو إسكالينتي بالقرب من مرمى برشلونة ولكنه قابل الكرة بتسديدة قوية غير متقنة أخطأت المرمى.
 
وعاند الحظ إيبار في الدقيقة 40 إثر هجمة سريعة ارتطمت الكرة فيها بقدم سيرخيو بوسكيتس نجم وسط برشلونة وخرجت بجوار القائم إلى ركنية لم تستغل جيدا. وفي الوقت الذي كثف فيه إيبار محاولاته لتسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الثاني، باغت ميسي أصحاب الأرض بتسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 42 . وجاء الهدف عندما شق ميسي طريقه بنجاح وسط دفاع إيبار ووصل إلى داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة دون عناء داخل المرمى ليكون هدف الاطمئنان لبرشلونة قبل نهاية الشوط.
 
واستأنف الفريقان هجومهما المتبادل في الشوط الثاني ولم يستسلم إيبار لنتيجة الشوط الأول حيث واصل محاولاته لتعديل النتيجة وإن ظل التفوق لبرشلونة رغم معاندة الحظ للاعبيه في بعض الفرص. وأصبح إيبار هو الأكثر هجوما ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى التشيلي كلاوديو برافو حارس برشلونة.
 
ونال راميس إنذارا في الدقيقة 70 للخشونة مع ميسي الذي سدد الضربة الحرة ولكن الكرة ذهبت في يد الحارس. وتلاعب ميسي بدفاع إيبار في الدقيقة 75 وحصل على ضربة جزاء اثر لمسة يد على راميس الذي تغاضى الحكم عن إنذاره وطرده. وسدد ميسي ضربة الجزاء بنفسه ليضعها من فوق الحارس الذي استلقى على الأرض ليكون الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 76. وواصل برشلونة محاولاته الهجومية ونال داني جارسيا إنذارا في الدقيقة 82 للخشونة مع ميسي.
 
ولعب ميسي الضربة الحرة وقابلها مارك بارترا بضربة رأس قوية ولكن في يد الحارس. وارتدت الهجمة سريعا لصالح إيبار فلم يجد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو نجم برشلونة بدا من إعاقة سيرجي إينريش لاعب إيبار لينال إنذارا سيحرمه من المشاركة في مباراة برشلونة المقبلة أمام خيتافي. وترجم سواريز جهوده الكبيرة في المباراة إلى هدف رابع لبرشلونة في الدقيقة 84. وجاء الهدف إثر هجمة سريعة وتمريرة طولية حاول دفاع إيبار إبعادها ولكنه هيأها إلى سيرجي روبرتو في وسط الملعب ليمررها روبرتو مجددا إلى سواريز الذي توغل داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالدفاع قبل أن يسددها في الزاوية البعيدة على يمين الحارس ليكون الهدف الرابع لبرشلونة.
 
ولم يتوقف هجوم برشلونة في الدقائق التالية ولكنه لم يستطع زيادة رصيده من الأهداف بعدما تصدى الحارس لتسديدة روبرتو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز برشلونة برباعية نظيفة.
 
وتغلب ريال بيتيس على النقص العددي في صفوفه وانتزع فوزا ثمينا 2 / صفر على غرناطة. وأكد بيتيس انتفاضته وحقق الفوز الثاني على التوالي بعد ثلاثة تعادلات متتالية ليرفع رصيده إلى 34 نقطة ويتقدم للمركز الـ 11 وتجمد رصيد غرناطة عند 26 نقطة في المركز الـ 18. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تلقى بيتيس لطمة قوية بطرد لاعبه البيروفي خوان مانويل فارغاس في الدقيقة 53 لنيله الإنذار الثاني في المباراة. ولكن بيتيس تغلب على النقص العددي وانتزع الفوز الثمين بهدفين افتتحهما ألفريد نداي بضربة رأس في الدقيقة 85.
 
وأنهى غرناطة اللقاء بـ 10 لاعبين أيضا بعد طرد حارس المرمى أندريس فيرنانديز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة بعدما لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء لمنع روبن كاسترو مهاجم بيتيس المنفرد به تماما من تسجيل هدف رغم أن الإعادة التلفزيونية أكدت أن الحارس لم يلمس الكرة بيده. وحل الإيطالي جوليو بارودي مكان فيرنانديز في المرمى لاستنفاد الفريق كل تغييراته الثلاثة ولكنه لم يستطع التصدي للضربة الحرة التي سددها روبن كاسترو بنفسه ليكون الهدف الثاني لبيتيس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميسي يقود برشلونة لسحق إيبار برباعية نظيفة أبقته بعيدًا في الليغا ميسي يقود برشلونة لسحق إيبار برباعية نظيفة أبقته بعيدًا في الليغا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab