79 في المئة من الفرنسيين يرفضون إلغاء يورو 2016
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

في استطلاع أجرته ونشرته شركة أودوكسا

 79 في المئة من الفرنسيين يرفضون إلغاء يورو 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم -  79 في المئة من الفرنسيين يرفضون إلغاء يورو 2016

استطلاع رأي يكشف رفض الفرنسيين إلغاء بطولة "يورو2016"  
برلين - جورج كرم

رفض 79% من الفرنسيين إلغاء بطولة كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها بلادهم من 10 حزيران/يونيو الى 10 تموز/يوليو المقبلين، برغم التهديدات المتطرفة، حسب استطلاع للرأي نُشرت نتائجه الأحد.
وأجرت شركة أودوكسا الاستطلاع لـ"ار تي ال" وويناماكس، الذي شمل 1003 فرنسيين أعطوا أجوبتهم عبر الانترنت الخميس والجمعة الماضيين، أي بعد يومين وثلاثة أيام من الاعتداءات التي ضربت بروكسل.

وردًا على سؤال حول الغاء البطولة التي ستقام في فرنسا بسبب التهديدات، أجاب 79 في المئة من الفرنسيين الذين شملهم الاستطلاع بالرفض، في حين رفض 58 في المئة منهم إزالة مناطق تجمع المشجعين أمام شاشات عملاقة في وسط المدن، واعتبر 72 في المئة من المستطلعين أن الملاعب الفرنسية "محمية جيدًا".
 
وضربت أوروبا سلسلة تفجيرات في الأشهر الماضية، أكبرها في العاصمة الفرنسية باريس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أوقعت 130 قتيلًا وعدًدا كبيرًا من الجرحى، في الوقت الذي كانت تقام فيه مباراة دولية بين منتخبي المانيا وفرنسا على ملعب "سان دوني".
 
وجاءت اعتداءات بروكسل الثلاثاء الماضي والتي أوقعت 31 قتيلًا و300 جريحًا، ما أدى إلى نقل الاتحاد البلجيكي مباراة منتخبه مع نظيره البرتغالي من بروكسل إلى ليريا، لتزيد الأسئلة المتعلقة بالأمن خلال نهائيات كأس أوروبا.
 
ورفض وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازانوف بعد اعتداءات بروكسل "الاستسلام إلى التطرف"، مؤكدًا الإبقاء على إقامة التظاهرات الرياضية كما هو مقرر.
 
كما أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أكد أنه لا يفكر بإمكانية إقامة نهائيات كأس أوروبا من دون جمهور، مشيرًا إلى انه يعمل على "خطط طوارىء" بسبب المخاوف الأمنية، وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي البرتغالي-الأميركي بدرو بينتو: "حن واثقون بانه ستتخذ كافة الاجراءات الامنية من اجل اقامة نهائيات اوروبية امنة واحتفالية، وبالتالي لا توجد هناك اي مخططات لاقامة المباريات خلف ابواب موصدة".
 
وتابع الصحافي الرياضي السابق في شبكة "سي إن إن" الأميركية في تصريح إلى وكالة فرانس برس: "لكننا نعمل على خطط طوارىء وعلى سيناريوهات متعددة تتعامل مع حالات أزمة وذلك لأننا نأخذ سلامة جميع المشاركين على محمل الجد"، ويأتي تصريح بينتو بعد الموقف الذي صدر عن نائب رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الايطالي جانكارلو ابيتي الذي أشار إلى أنه لا يجب استبعاد فرضية اقامة مباريات كأس اوروبا 2016 دون جمهور بسبب المخاوف الأمنية.
 
وقال إبيتي إلى وسائل الاعلام الإيطالية، الثلاثاء: "من وجهة نظر فنية، فإن خطر اقامة المباريات خلف ابواب موصدة قائم على الدوام لأننا نتحدث عن بطولة يجب أن تقام مبارياتها - أي لا يمكن إلغاء البطولة - لا يمكن تأجيل المباريات الى موعد لاحق، لكن لا يبدو أن هذا الموضوع - إقامة المباريات دون جمهور - يشكل أولوية في الوقت الحالي".
 
وتعتبر مناطق المشجعين مصدر القلق الاساسي للسلطات لانها ستستقبل مئات الآف الأشخاص من كافة أنحاء القارة الأوروبية، وسبق للسلطات الفرنسية أن أكدت أن الإجراءات الأمنية في الملاعب ستعزز بسبب الاعتداءات.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 79 في المئة من الفرنسيين يرفضون إلغاء يورو 2016  79 في المئة من الفرنسيين يرفضون إلغاء يورو 2016



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab