شفاينشتايغر صمام الأمان الجديد في وسط مانشستر يونايتد
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

شفاينشتايغر صمام الأمان الجديد في وسط مانشستر يونايتد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شفاينشتايغر صمام الأمان الجديد في وسط مانشستر يونايتد

الألماني باستيان شفاينشتايغر
برلين - العرب اليوم

رغم حداثة عهده بالدوري الإنجليزي، إلا أن الدولي الألماني باستيان شفاينشتايغر أظهر قدرة كبيرة في الانسجام مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد وأصبح صمام الأمان في خط وسط الفريق، حتى وإن لم يكن يلعب كامل دقائق المباراة.

رغم أن باستيان شفاينشتايغر لم يشارك لحد الآن كأساسي مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد بسبب نقص في اللياقة البدنية، إلا أن قائد المنتخب الألماني استطاع أن يٌظهر في الدقائق التي يشارك فيها قدرة كبيرة على قراءة اللعب والتحكم في وسط الميدان، وبناء الهجمات، وهو ما جعل الصحافة الإنجليزية تثني على اللاعب بعد عودة مانشستر بفوز مهم خارج ملعبه أمام أستون فيلا بهدف دون مقابل الجمعة (15 أغسطس/ آب 2015) ضمن منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الإنجليزي (برمييرليغ).

صحيفة "ديلي تلغراف" اعتبرت أن تواجد شفاينشتايغر في صفوف مانشستر سيفيد الفريق كثيرا، وقالت: "دخوله في مباراة أستون فيلا منح خط وسط مانشستر ديناميكية جديدة." وأضافت الصحيفة أن صاحب الـ 31 عاما "يقدم سواء داخل الملعب أو خارجه إضافة جيدة للفريق حتى وإن لم يتمكن من لعب المباراة بالكامل."

بدورها أكدت صحيفة "Manchester Evening News" هذا الأمر، عندما أشارت إلى أن فريق مانشستر سيطر على وسط الميدان بعد دخول "شفايني" معتبرة أن ذلك ليس بمحض الصدفة وإنما للإمكانيات التي يتمتع بها اللاعب.

شفاينشتايغر صمام الأمان الجديد في وسط مانشستر يونايتد

شفاينشتايغر سعيد بالفوز الثاني على التوالي

وكان شفاينشتايغر قد أعرب قبل مباراة أستون فيلا عن أمنيته في استعادة لياقته بالكامل عندما قال "أتمنى أن أكون جاهزا الأسبوع المقبل بنسبة 100 في المائة".

وفي انتظار استرجاع الدولي الألماني لجاهزيته الكاملة، يعول المدرب الهولندي لويس فان غال في خط هجوم مانشستر على الفرنسي مورغان شنايدرلين الذي جلبه هذا الموسم أيضا من فريق ساوتهامبتون مقابل 28 مليون يورو.

ويعد الفوز على أستون فيلا، وفوزه في المباراة الافتتاحية على فريق توتنهام، يحتل رفاق روني المركز الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد بست نقاط.

وبعد هذه المباراة كتب شفاينشتايغر على موقعه على توتير "ثاني مباراة ثاني فوز. لا يوجد أفضل من بدء عطلة نهاية الأسبوع بالفوز."

فان غال يعرف جيدا إمكانيات "شفايني"

من جهته يتوقع المدير الرياضي بفريق بايرن ميونيخ ماتياس زامر أن يحقق شفاينشتايغر مع فريقه مانشستر نتائج رائعة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وقال بهذا الخصوص: "مانشستر يونايتد سيفوز باللقب هذا الموسم وشفايشتايغر سيتحول إلى أحد الأعمدة الرئيسية لهذا الفريق."

وكان شفاينشتايغر قد انتقل هذا الصيف إلى مانشستر يونايتد في عقد يمتد حتى صيف 2018. وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار أنه سيتقاضى راتبا سنويا قيمته 10 ملايين يورو، وهو نفس المبلغ، الذي كان يتقاضاه في الفريق البافاري.

شفاينشتايغر صمام الأمان الجديد في وسط مانشستر يونايتد

شفاينشتايغر مع المدرب فان غال في 2009 عندما كان يشرف على الفريق البافاري

ويعتبر شفاينشتايغر من اللاعبين المحببين لدى المدرب الهولندي لويس فان غال الذي درب بايرن بين 2009 و2011 وقاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2010. وهو ما يجعل فان غال يعرف جيدا نقاط قوة لاعبه ويوظفه بشكل يخدم مصلحة الفريق بشكل كبير.

وقضى شفاينشتايغر كامل مسيرته الاحترافية مع بايرن ميونيخ بدءا من 2002، حيث شارك في 536 مباراة على مستوى جميع المسابقات، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، ولقب البوندسليغا ثمان مرات، وسبعة ألقاب في كأس ألمانيا، كما شارك في 111 مباراة مع منتخب ألمانيا وفاز معه بلقب كأس العالم في البرازيل 2014.

عين شفاينشتايغر على بطولة أمم أوروبا

وكانت مجموعة من عشاق "شفايني" من جمهور بايرن ميونيخ قد أرادت توجيه الشكر للاعبهم المفضل مساء الجمعة في افتتاح الدوري الألماني عندما استقبل بايرن ميونيخ نظيره هامبورغ. حيث أعد أفراد المجموعة قمصانا تحمل الرقم 31، الذي كان يحمله اللاعب في الفريق البافاري. وكتبوا على تلك القمصان شكرا "باستي"، وهو اختصار لاسم باستيان. لكن المسؤولين عن مكافحة الحرائق في أليانز أرينا منعت المجموعة، قبل ساعتين من انطلاق المباراة، من رفع هذه القمصان لأن المادة المصنوعة منها سريعة الاحتراق.

يذكر أن باستيان شفاينشتايغر يراهن على حضور جيد مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد حتى يكون حاضرا مع المانشافت في بطولة أمم أوروبا الصيف المقبل في فرنسا. فلقب اليورو هو من ينقص خزينة هذا اللاعب المخضرم، الذي قاد منتخب بلاده العام الماضي للفوز بكأس العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شفاينشتايغر صمام الأمان الجديد في وسط مانشستر يونايتد شفاينشتايغر صمام الأمان الجديد في وسط مانشستر يونايتد



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab