عشرات القتلى من عناصر داعش والقوة المشتركة تواصل تقدُّمها في القتال
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

طيران التحالف الدولي والعراقي يساندان القوات بـ 53 غارة جويّة

عشرات القتلى من عناصر "داعش" والقوة المشتركة تواصل تقدُّمها في القتال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عشرات القتلى من عناصر "داعش" والقوة المشتركة تواصل تقدُّمها في القتال

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، مساء السبت، مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في المعارك ضد التنظيم المتطرف في أماكن العمليات كافة، مشيرة الى تنفيذ الطيران العراقي 32 غارة جوية بينما نفذ التحالف الدولي 21 طلعة جوية.

وأوضحت الخلية في بيان ورد لـ"العرب اليوم" ان قوات قاطع عمليات الانبار نفذت في المناطق (البو فراج، البو عيثة القرية الشرقية) عملية امنية اسفرت عن العثور على مخبأ "للدواعش" داخل نفق وتم تدميره بالكامل وتفجير (60) عبوة ناسفة، وكما اسكتت قطعات الفوج الثالث لواء المشاة 39 فرقة المشاة العاشرة مصادر نيران في منطقة الجرايشي"، مبينة ان "فوج مغاوير الفرقة العاشرة من تفجير كدس للعتاد في منطقة الجرايشي ، وتمكن الفوج الثالث لواء المشاة 40 من تفجير عبوة ناسفة تحت السيطرة على الخط السريع تحتوي على مادة الكلور".
ونفذت قطعات اللواء الالي/ 3 عملية امنية في منطقة حصيبة الشرقية (خط الصد الامامي) عملية اسفرت عن تدمير عجلة تحمل احادية وقتل(5) متطرفين وجرح اثنين اخرين ،وفقا للبيان.
وتابع البيان، حاول العدو التعرض بالنيران المباشرة وغير المباشرة على قطعات المحور الشرقي (قطعات فرقة الرد السريع) والفوج الثالث لواء المغاوير 4 شرطة اتحادية حيث تم الرد بقوة على مصدر اطلاق النيران وتدمير عجلة تحمل احادية وقتل (23) متطرفا من قبل طيران قوات التحالف الدولي.
ونفّذ الفوج الاول لواء المشاة 32 فـرقة المشاة الثامنة عملية امنية في منطقة (تلة مشيهدة) اسفرت عن حرق عجلتين تحملان رشاشة مقاومة طائرات ومقتل من فيها، من جهة اخرى تم أستقبال العوائل النازحة مــن مركز الرمادي وتقديــم الخدمــــات الصحيــــة والغذائية اللازمة ونقلهم إلــــــــى مجمع الحبانية بالتنسيق مع قيــــادة شرطة محافظة الأنبار حيث بلغت حصيلة العوائل (200) طفل و(105) نساء و(76) رجلا.
ونفّذ طيران التحالف الدولي ( 24) طلعة اسفرت عن قتل 34 متطرفا وتدمير موقعين دفاعيين و4 عجلات واحدة منهن مفخخة ووكر و7 اسلحة ثقيلة ودراجة نارية ومنصة صواريخ و9 مواقع للعدو وشفلين ومخبأين للسلاح.
واشار البيان الى ان في قيادة عمليات الجزيـــــــرة ، نفذ طيران التحالف ضربة جوية في (الحي الصناعي) منطقة هيت اسفرت عن قتل عشرات المتطرفين وتدمير (3) عجلات دوسري، كما نفذ طيران التحالف ضربة في منطقة الكصيريات اسفرت عن آلية مفخخة محمولة على عجلة تريلة وقتل (6) متطرفين، هذا ونفذ فوج استطلاع الفرقة السابعة ومفرزة معالجة كتيبة هندسة ميدان الفرقة عملية امنية في منطقة (البغدادي) اسفرت عن تطهير وتفتيش المنازل والاستيلاء على (قاذفة RBG7 المرقمة ، ناظور).
واوضح، انه في قاطع قيادة عمليات سامـــــــراء ، نفذ الفوجان الاول والثاني باللواء العاشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية عملية امنية في منطقة مكيشيفة اسفرت عن قتل (6) من عناصر داعش وتدمير عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين.
واستطرد بيان الخلية، انه في قاطع قيادة عمليات صلاح الدين ، نفذ لواء المشاة 56 الفرقة الخاصة عملية امنية في جبال مكحول اسفرت عن تدمير وكر للعناصر المتطرفة وقتل (4) متطرفين ، ونفذت قطعات قيادة عمليات صلاح الدين وبالتنسيق مع طيران الجيش عملية امنية في جبال مكحول اسفرت عن قتل (9) متطرفين وتدمير عجلة بيك أب وهاونين.
واشار الى ان قوات الشرطة الاتحادية استهدفت مجموعة من عناصر"داعش" تتحصن في احد الاوكار فــــي منطقــــة حصيبة الشرقيـــــة اسفرت عن قتل متطرفين اثنين وجرح اخر ، ونفذ الفوج الثاني اللواء الاول الرد السريع عملية امنية في منطقة حصيبة الشرقية ، اسفرت عن حرق عجلة نوع كيا بنكو حمل بيضاء اللون وقتل(3) متطرفين كانوا بداخلها.
وابرزت الخلية الى ان "طيران القوة الجوية نفذ 8 طلعات على مختلف قواطع العمليات، فيما نفذ طيران الجيش 24 طلعة على قواطع العمليات كافة ، في حين نفذ طيران التحالف ( 21) طلعة اسفرت عن قتل عشرات المتطرفين وتدمير 30 موقعا قتاليا وسلاح ثقيل ومعالجة قناص للعدو، وتدمير خندق وآلية مدرعة و3 عجلات ومركز تجمع وملجأ لـ"داعش".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى من عناصر داعش والقوة المشتركة تواصل تقدُّمها في القتال عشرات القتلى من عناصر داعش والقوة المشتركة تواصل تقدُّمها في القتال



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab