زعيم أنصار الله يسعى لتحسين العلاقات بين المملكة واليمن
آخر تحديث GMT19:49:17
 العرب اليوم -

مؤكدًا وجود اتصالات غير مباشرة مع الجانب السعودي

زعيم "أنصار الله" يسعى لتحسين العلاقات بين المملكة واليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زعيم "أنصار الله" يسعى لتحسين العلاقات بين المملكة واليمن

جماعة “أنصار الله” الحوثيين
صعدة - عبد العزيز المعرس

كشف زعيم جماعة “أنصار الله” الحوثيين عبدالملك الحوثي، الأحد، عن وجود اتصالات غير مباشرة مع المملكة السعودية لـ”تحسين علاقات الرياض مع صنعاء في الوقت طالب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن جمال بنعمر الجماعة برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الحكومة المسقيل خالد بحاح وبقية الوزراء والأفراد المعتقلين كافة بشكل فوري وغير مشروط.

وطالب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن جمال بنعمر،  الأحد، جماعة "أنصار الله" برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الحكومة المسقيل خالد بحاح وبقية الوزراء والأفراد المعتقلين كافة  بشكل فوري وغير مشروط حسب بيان نشره في صفحة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال الحوثي، خلال لقائه مع وفد إعلامي من وسائل الإعلام المحلية في صعدة شمال اليمن، إنَّ هناك اتصالات  مع المملكة السعودية جارة اليمن لم تنقطع وأنَّ وهناك اتصالات غير مباشرة تمت خلال اليومين الماضيين تم التأكيد خلالها أنَّ وجود استعداد تام لعودة العلاقات بين البلدين وفق قاعدة الإحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وتبادل المنافع المشتركة.

وأكد زعيم الجماعة الذي هدد الرياض في خطاباته أكثر من مرة واتهمها بدعم المتشددين" تنظيم القاعدة" في اليمن وهو ماتنفيه السعودية .
ورحب زعيم الحركة الحوثييه بأي علاقات مع المحيط العربي والإسلامي، مشترطًا أنَّ يكون قائم على أسس احترام الآخر وعدم التدخل في شؤونه أو فرض أي أجندة سياسية على صناعة القرار اليمني.
ولفت إلى أنَّ  “علاقات اليمن مفتوحة مع الجميع ضمن أسس احترام السيادة الوطنية والاستقلال في القرار السياسي". 
وأبرز عبد الملك الحوثي أنَّ علاقات جماعته مع إيران، علاقة متوازنة  ومن يريد أن يقدم أي معونات لليمن غير مشروطة فالباب مفتوح للجميع، وبدون أي شروط مسبقة”.

وشدد على “أن الفترة القادمة ستكون مخصصة لمعالجات الآثار التي خلفتها الأزمة السياسية على كافة الصعد السياسية والاقتصادية، والتفرغ الكامل للبناء والإعمار واللحاق بركب الدول المنتجة والإستفادة من الثروات النفطية والغازية والمعدنية في بناء يمن جديد".

في سياق متصل، طالب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن جمال بنعمر، الجماعة الحوثيين برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الحكومة المسقيل منذ 22 كانون الثاني/ يناير الماضي عقب تقديم الحكومة استقالتها والأفراد المعتقلين بشكل فوري وغير مشروط.

أضاف بن عمر أنه ألتقى رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، ووزير الخارجية عبدالله الصايدي، ووزير الصناعة والتجارة محمد السعدي"، كلًا على حدة بمقرات إقامتهم في صنعاء.

وأردف: أن مقر إقاماتهم "لا تزال محاصرة من قبل المسلحين الحوثيين رغم دعوات مجلس الأمن إلى رفع الإقامة الجبرية عنهم فورا ومن دون قيد أو شرط".

وجدد بن عمر "رفضه التام للإقامة الجبرية المفروضة على وزراء الحكومة"، مؤكدًا أنَّ "اللجوء إلى أساليب ضغط من هذا النوع بغية تحقيق مآرب سياسة أمر لا يمكن قبوله أو السكوت عنه .

وفرضت جماعة الحوثي الإقامة الجبرية على عدد من الوزراء ورئيس الحكومة خالد بحاح الذي قدم استقالة حكومته للرئيس اليمني الذي استقال أيضًا، قبل أنَّ يتخلص من حصار الحوثيين ويتجه إلى عدن في 21 شباط/فبراير الماضي ويعلن تراجعه عن الاستقالة وتمسكه بالشرعية الدستورية الأمر الذي حدا بالجماعة لفرض المزيد من القيود على حركة الوزراء خشية توجههم إلى عدن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعيم أنصار الله يسعى لتحسين العلاقات بين المملكة واليمن زعيم أنصار الله يسعى لتحسين العلاقات بين المملكة واليمن



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab