تظاهرات حاشدة لأنصار علي عبدالله صالح في ميدان السبعين في صنعاء
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

رفعوا صور نجل الرئيس السابق وطالبوه بالترشح للرئاسة

تظاهرات حاشدة لأنصار علي عبدالله صالح في ميدان السبعين في صنعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تظاهرات حاشدة لأنصار علي عبدالله صالح في ميدان السبعين في صنعاء

تظاهرات في اليمن
صنعاء - عبد العزيز المعرس

تبخرت ثورة "الحوثيين" في صنعاء، وأصبح الوضع مختلفًا تمامًا، حيث تظاهر أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الجمعة، في ميدان السبعين، كبرى ميدان العاصمة، رافعين لافتات وصور لنجل الرئيس السابق، أحمد علي عبدالله صالح، الذي طالبة المتظاهرون بالترشح للرئاسة وإنقاذ اليمن.

وكانت صور الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد اختفت من شوارع صنعاء، منذ 21 أيلول/ سبتمبر، واستبدلها "الحوثيون" بشعاراتهم، إلا أنَّه في ليلة وضحاها تغيير الأمر وأصبحت شوارع صنعاء تزينها صور أحمد علي عبدالله صالح.

وسارع حزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بإصدار بيانًا توضيحيًا أكد فيه أنَّه لم يدعُ أنصاره إلى أيَّة مسيرات أو تظاهرات في البلاد.

ونقل الموقع الرسمي للحزب، عن مصدر مسؤول في الأمانة العامة للمؤتمر، تشديده على أنَّ "المؤتمر الشعبي العام" لم يدعْ للخروج بأيَّة مسيرات مطلقًا، ولا علاقة له بأيَّة تظاهرات لا من قريب ولا من بعيد.

وخلال التظاهرات التي سيرها أنصار علي عبدالله صالح في صنعاء؛ شهود عدد من الأطقم الحوثية تحمي المتظاهرين رافعين صور أحمد علي عبدالله، وهو ما يفسره الجميع بأنَّه لم يعد خفي تحالف "الحوثيين" مع "المؤتمر الشعبي".

وصرح أحد منظمي تلك التظاهرات، عادل العقبي، لـ"العرب اليوم" بأنَّ السفير أحمد علي صالح محبوب لدى اليمنيين والمصلحة الوطنية والوعي الشعبي لدي الشعب اليمني أصبح عاليًا جدًا ولا يحتاج إلى أن يقوده أحد، مشيرًا إلى أنَّ الحملة والخروج، نابعًا من اندفاع الشباب للحفاظ على اليمن، وأنَّ هؤلاء الشباب لا يتبعون أي حزب أو جهة.

وشددت القيادي في "المؤتمر الشعبي" إيمان النشيري، أنَّ خروج تلك التظاهرات من دافع وطني ومن منطلق الحرص على الوطن وأمنه واستقراره.

وأكدت النشيري في تصريحٍ إلى "العرب اليوم" أنَّ التظاهرات مستمرة إلى أن تستجيب جميع الدول إلى مطلب الشعب والوقوف إلى جانب أبناء اليمن وتلبيه مطلبهم، مشيرةً إلى استمرار التظاهرات إلى أن تصل إلى جميع المحافظات.

وأضاف مسؤول حملة التظاهرات المؤيدة لنجل الرئيس السابق، عبدالله معياد: نحن خرجنا مواطنين، وتصريح المواطن هو الديمقراطية وحرية الرأي، ونحن لم نخرج لأي شخص أو غرض أو دعم وإنما خرجنا لإنقاذ البلد من الهاوية التي هي عليها.

وتابع معياد في تصريح إلى "العرب اليوم": بعد ثورة 2011 اعتمدنا على  القادة الثائرين الذين لم تهمهم مصلحة البلد وإنما كانت مصالح شخصية، وما كانت عليه البلاد من أوضاع قبل تلك الثورة كانت أفضل.

وشدد على أنَّ العميد أحمد علي عبدالله صالح، شخصًا مؤهلًا للقيادة، لأنَّه يمتلك الخبرة في ذلك، مؤكدًا أنَّ الأزمة التي عصفت بالبلد دفعت بالمتظاهرين للخروج ولا علاقة لهم بـ"المؤتمر الشعبي".

وكانت تظاهرات خرجت، الثلاثاء الماضي، تطالب نجل الرئيس السابق، العميد أحمد علي عبدالله صالح، بالترشح للرئاسة وإنقاذ اليمن من الانهيار.

ويشغل أحمد علي منصب سفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن يتم استدعائه في آب/ أغسطس الماضي من قِبل وزارة "الخارجية"، إثر اختفاء أسلحة من معسكرات الجيش، حسب رسالة موجهة له، لكن وزارة "الدفاع" نفت الأمر لاحقًا.

وتولى أحمد صالح قيادة الحرس الجمهوري أكبر قوة عسكرية في اليمن إبان حكم والدة ولا يزال يمتلك عدد من قيادات موالية له في عدد من المحافظات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تظاهرات حاشدة لأنصار علي عبدالله صالح في ميدان السبعين في صنعاء تظاهرات حاشدة لأنصار علي عبدالله صالح في ميدان السبعين في صنعاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab