تطهير 50 بالمئة من بلدات شرقي الرمادي ومقتل العشرات من عناصر داعش
آخر تحديث GMT20:16:22
 العرب اليوم -

الساعات المقبلة تحسم تحرير المنطقة بكاملها

تطهير 50 بالمئة من بلدات شرقي الرمادي ومقتل العشرات من عناصر "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطهير 50 بالمئة من بلدات شرقي الرمادي ومقتل العشرات من عناصر "داعش"

القوات المشتركة العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

تمكنت القوات المشتركة العراقية، من تطهير مايقرب من 50% من مناطق شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، في وقت قتل فيه العشرات من عناصر التنظيم المتطرف"داعش"خلال معارك التطهير التي شهدتها المدينة.

وأكد  رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الانبار علي داود للصحفين، إن "القوات الامنية تمكنت من تطهير 50% من مناطق القاطع الشرقي للرمادي والتي تضم مناطق جويبة والسورة، 17 كم شرقي الرمادي"، مؤكداً أن "العشرات من عناصر تنظيم داعش قتلوا وتم تدمير عدد من العجلات التي كانوا يستقلونها خلال معارك التطهير".

واضاف داود أن "معركة تحرير المحور الشرقي للرمادي ستحسم خلال الساعات القليلة المقبلة خاصة بعد ضربات طيران التحالف الدولي التي اسهمت بتشتيت خلايا التنظيم وعناصره الذين يهربون دون مواجهة مفتوحة مع القوات الامنية".

وأشار رئيس المجلس الى أن "المعركة القادمة ستكون في تطهير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي"، مشيرا إلى أن "ذلك سيضمن  فتح الطريق البري القديم الذي يربط الخالدية بالرمادي وصولا الى الطريق الدولي السريع لاستخادمه بنقل التعزيزات القتالية واعادة النازحين لمناطقهم بعد التحرير". وعثرت القوات الأمنية التابعة لفرقة الرد السريع على نفق تابع لتنظيم" داعش" في منطقة حصيبة الشرقية شرق الرمادي مركز محافظة الانبار.

وأعلن قائد الفرقة اللواء ثامر محمد إسماعيل ، ان " القوات الأمنية عثرت على نفق داعشي بطول كيلو متر في منطقة حصيبة الشرقية شرق مدينة الرمادي "، مبينا ان " النفق مليء بجثث عناصر داعش الذين قضوا على ايدي القوات الأمنية في المعارك والعبوات الناسفة ".وأشار الى ان " قتلى داعش ينتمون الى الجنسيات العربية والأجنبية ".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، عن مقتل واصابة ما لا يقل عن 30 متطرفا فضلا عن ضبط عبوات ناسفة واسلحة وذخائر ومواد شديدة الانفجار داخلوقرب العاصمة.

وقالت القيادة في بيان لها، ان "قواتها واصلت تقدمها لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة، وتمكنت قطعاتها الامنية في منطقة الثرثار والمناطق المحيطة بها من قتل (15) متطرفا، ومعالجة (20) عبوة ناسفة. وتدمير عجلة ووكر ومضافة للعدو في مناطق الكرمة وناظم التقسيم، وقتل (5) متطرفين، وجرح (6) آخرين، وتدمير عجلتين لهم، ضمن قاطع عمليات الفرقة (14)، غربي بغداد.

وأضافت ان "قوة منها تمكنت من قتل (4) متطرفين، وجرح (6) آخرين، وتدمير مضافة لهم، في منطقة الزغاريد، شمالي غرب بغداد".واشارت الى ان "قوة اخرى تمكنت من ضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين في منطقة الختيمية، وضبط مواد متفجرة c4 في منطقة البوعيثة جنوبي بغداد. في الوقت الذي تمكنت فيه وبدلالة أحد المتطرفين الملقى القبض عليهم، من ضبط كميات كبيرة من الأعتدة والمواد شديدة الإنفجار".

وتابع البيان انه "في منطقة مصالحة ضمن قاطع أبو غريب، غربي بغداد.
وتمكنت قواتها وبناء على معلومات استخبارية مــــــــن ضبط وتفكيك حــــزام ناسف معد للتفجير، وكمية كبيرة من مادة الـ C4 شديدة الإنفجار في منطقة الطارمية شمالي بغداد. وتفكيك عبوة ناسفة من قبل اللواء الخامس شرطة اتحادية في منطقة حي الحسين".

وشهدت العاصمة العراقية، السبت،انفجار عبوة ناسفة في منطقة الحرية، شمال غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.
كما هاجم مسلحون مجهولون يستقلون سيارة حديثة ، صباح السبت، بالاسلحة الرشاشة سيارة مدنية تعود لصاحب مكتب للصيرفة لدى خروجه من منزله في منطقة حي العدل، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال، وتمكنوا من سرقة  مبلغ 70 ألف دولار كانت داخل سيارة الضحية.

وانفجرت ايضا عبوة ناسفة في منطقة الخناسة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة.وقتل موظف في مكتب المفتش العام في وزارة الصناعة والمعادن بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته، غربي بغداد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطهير 50 بالمئة من بلدات شرقي الرمادي ومقتل العشرات من عناصر داعش تطهير 50 بالمئة من بلدات شرقي الرمادي ومقتل العشرات من عناصر داعش



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab