القوات الأمنية العراقية تحبط هجومًا انتحاريًا لـداعش على مبنى عامرية الفلوجة
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

مقتل 55 عنصرًا من التنظيم المتطرف جراء هجوم وقصف في ديالى والأنبار

القوات الأمنية العراقية تحبط هجومًا انتحاريًا لـ"داعش" على مبنى عامرية الفلوجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الأمنية العراقية تحبط هجومًا انتحاريًا لـ"داعش" على مبنى عامرية الفلوجة

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

أحبطت قوات الأمن العراقية، محاولة من متطرفي "داعش" لاقتحام مبنى حكومي عبر انتحاريين، وقتلت 23 عنصرًا ودمرت 7 من آلياتهم في هجوم شنه مغاوير الشرطة الاتحادية ومقاتلو "الحشد الشعبي" على رتل حاول السيطرة على قمة جبل في قاطع عمليات حمرين.

وصرَّح نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي، في تصريح مقتضب إلى "العرب اليوم"، يأنّ ثلاثة انتحاريين راجلين حاولوا استهداف مبنى مجلس ناحية عامرية الفلوجة، إلا أنَّ القوات العراقية تصدت لهم وقتلت أحد المهاجمين، مشيرًا إلى أنَّها تحاصر المهاجمين الآخرين.

وأعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين أحدهما رئيس المجلس المحلي لناحية عامرية الفلوجة، خلال حادثة قتل انتحاريين بعد محاصرتهم ببناية المجلس.

وأكد المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن، أنَّ "انتحاريين اثنين يرتديان زيا عسكريا حاولا، ظهر الثلاثاء، تفجير نفسيهما داخل المجلس المحلي لناحية عمرية الفلوجة"، مبينا أن "القوات الأمنية تمكنت من قتلهما"، وأوضح أن "الحادث أسفر عن مقتل مدني وجرح اثنين أحدهما رئيس المجلس المحلي لناحية عامرية الفلوجة"، وأشار إلى أن الهجوم لم يتسبب بأي أضرار.

وكشف مصدر أمني مطلع في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن مقتل 23 متطرفًا وتدمير 7 من آلياتهم في هجوم شنه مغاوير الشرطة الاتحادية ومقاتلي الحشد الشعبي على رتل لـ"داعش" حاول السيطرة على قمة جبل في قاطع عمليات حمرين.

وذكر الفريق رائد شاكر جودت في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ قوات مشتركة من الشرطة الاتحادية ومقاتلي الحشد الشعبي شنوا هجوما مباغتا على رتل لتنظيم "داعش" المتطرف حاول السيطرة على قمة جبل في قاطع عمليات حمرين، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 23 متطرفًا وتدمير 7 آليات.

وكانت مصادر من القوات الأمنية والحشد الشعبي قد أكدت في وقت سابق من الشهر الماضي تحرير المناطق التي سيطر عليها متطرفو "داعش" في المحافظة خلال سلسلة من العمليات العسكرية التي امتدت لأشهر بما فيها مرتفعات وتلال حمرين ضمن حدود المحافظة.

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، الثلاثاء، أنَّها شنت هجومًا بضربات بصواريخ الراجمات استهدفت مواقع لتنظيم داعش في مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار، وأكدت في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، أنها وجهت ضربات صاروخية بالراجمات على "أوكار" لتنظيم "داعش" في قاطع الحراريات والفلوجة.

وأضاف البيان أنَّ تلك الضربات أسفرت عن مقتل 22 متطرفا بينهم خمسة من الأجانب، إضافة إلى تدمير أربع عجلات.

وأفاد مصدر محلي في ديالى، يوم الثلاثاء، أنَّ 5 أشخاص بينهم قائد صحوة قتلوا بهجوم لمسلحي "داعش" استهدف نقاط صحوة ومنزل أحد شيوخ عشيرة المجمعي جنوب ناحية بهرز على بعد 25 كم جنوب بعقوبة.

وأوضح أن "متطرفين هاجموا نقاطا مرابطة للصحوة في منطقة بزايز بهرز 25 كم جنوب بعقوبة على مقربة من منزل احد شيوخ قبيلة المجمع "طامي المجمعي" وأسفر الهجوم عن مقتل قائد صحوة جنوب بهرز غسان طامي المجمعي واثنين آخرين وجرح شخصين بينهم امرأة جراء الاشتباكات".

ولفت إلى أن قوة أمنية خاصة توجهت إلى مكان الحادث لاحتواء الموقف وشنت حملة تفتيش بحثا عن المهاجمين، مشيرا إلى وجود خلايا وجيوب لـ"داعش" في القصبات الجنوبية لناحية بهرز.

ونوَّهت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، في بيان، بأنَّ عبوة ناسفة انفجرت إثناء قيام ملاكاتها بإصلاح الأبراج الثلاثة المتضررة من الخط نتيجة استهدافها قبل يومين، لافتا إلى أن الانفجار أدى إلى مقتل أحد منتسبي فريق مكافحة المتفجرات.

وأبرز البيان أنَّ فرق الصيانة التابعة إلى وزارة الكهرباء اضطرت إلى الانسحاب إلى موقع امن لحين وصول الجهات المختصة بتأمين موقع الأبراج، وناشد أبناء محافظة ديالى بشكل عام والساكنين بمحاذاة الأبراج على وجه الخصوص، بالتدخل في حال شكوكهم بأي مجموعة تروم التخريب، لافتا إلى أن هذه المناطق تم تأمينها عسكريًا وتم استبعاد المجاميع المتطرفة منها ومن عموم محافظة ديالى.

واستدرك أن هذه الأحداث تؤكد وجود حواضن تخريبية تعاود نشاطها بين الحين والأخر من أجل استهداف الخدمات وعلى رأسها خدمة الطاقة الكهربائية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الأمنية العراقية تحبط هجومًا انتحاريًا لـداعش على مبنى عامرية الفلوجة القوات الأمنية العراقية تحبط هجومًا انتحاريًا لـداعش على مبنى عامرية الفلوجة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab