العراق يوقف عمليات تحرير الرمادي وقواته تستعيد سايلو سامراء
آخر تحديث GMT10:13:28
 العرب اليوم -

مقتل وإصابة أكثر من 24 متطرفا على أطراف بغداد والأنبار

العراق يوقف عمليات "تحرير الرمادي" وقواته تستعيد سايلو سامراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق يوقف عمليات "تحرير الرمادي" وقواته تستعيد سايلو سامراء

الجيش العراقي
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكد قائد عمليات الأنبار في الجيش العراقي اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الجمعة، أن العمليات العسكرية الرامية لتحرير مدينة الرمادي من تنظيم "داعش"، توقفت بسبب الظروف الجوية المتردية.

وأوضح المحلاوي في تصريحات أوردتها وكالة "الأناضول" التركية أن "عمليات تحرير الرمادي توقفت بسبب الظروف الجوية المتأثرة بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرطوبة، التي أدت إلى انفجار مئات العبوات الناسفة والبيوت المفخخة في المدينة، والمناطق المحيطة بها وخصوصًا في المحور الشمالي منها".

وأضاف أن "الطيران الحربي العراقي توقف عن التحليق في محافظة الأنبار، بسبب الظروف الجوية منذ خمسة أيام، ولا يوجد سوى الطيران الحربي للتحالف الدولي".

ورجّح  "استئناف العملية العسكرية الأسبوع المقبل، بعد تحسن الظروف الجوية، حتى تعود المقاتلات العراقية للمشاركة في العمليات، وتوقف انفجار العبوات الناسفة والبيوت المفخخة الناجم عن الرطوبة والأمطار".

وتمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة معها من قتل خمسة متطرفين، وجرح ثلاثة آخرين، وتدمير أربع عجلات، وقتل من فيها، ومعالجة 22 عبوة ناسفة، ضمن قاطع الكرمة غربي بغداد.

وأوضح بيان للقيادة ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، أن "قوة في اللواء 60 تمكنت من قتل 3 متطرفين وتدمير مفرزة رشاشة وقتل من فيها في منطقة العطر غربي بغداد".

وأشار البيان إلى أن "قوة من لواء التدخل السريع الثاني من قتل 6 متطرفين في منطقة الصبيحات شمالي بغداد، فيما تمكنت قوة من مقر اللواء 59 من العثور على 8 عبوات ناسفة في منطقة اللاين شمالي بغداد".

ولفتت عمليات بغداد إلى أن "الفوج الثاني في اللواء 45 فقد تمكن من ضبط مخبأين يحويان على 12 عبوة ناسفة ومواد متفجرة أخرى في منطقتي المشاهدة، وبنات الحسن شمالي بغداد، في حين تمكنت قوة من اللواء 43 من ضبط عبوة ناسفة وقنبرتي هاون وقذيفة مدفع ضمن قاطع المسؤولية".

وأفادت خلية الإعلام الحربي الجمعة، بان طيران التحالف دك رتلا عسكريا تابعا لـ"داعش" في تلعفر غربي نينوى، وذكرت أن "طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذ ضربة جوية لرتل لعناصر داعش يرتدون الزي العسكري تسفر عن قتل العشرات منهم في منطقة الحسنكوي في تلعفر".

وبيّنت قيادة عمليات الجزيرة إنها قتلت سبعة متطرفين من "داعش" ودمرت المنازل المتواجدين فيها بصاروخ "كورنيت" في منطقة العميرية في البغدادي.

وذكر متحدث في القيادة لـ"العرب اليوم" أن "القيادة فككت ستة منازل مفخخة وفجرت 15 عبوة ناسفة في نفس المنطقة غربي الرمادي".

وأضاف المتحدث أن "مفرزة معالجة فق7 فجرت 29 عبوة ناسفة وثلاثة صواريخ محلية الصنع (جهنم) وطهرت 4 منازل مفخخة في سيطرة ماجد والبغدادي ودمرت عجلة تحمل احادية وقتل من فيها بصاروخ كورنيت مقابل منطقة جبه البغدادي".

وأكدت مصادر أمنية في صلاح الدين أن القوات الأمنية استعادت سايلو سامراء بعد أن سيطر تنظيم "داعش" عليه، وذكرت أن "طيران الجيش قصف سيارة مفخخة داخل السايلو أخرى حاولت الهروب واحرقها وقتل من فيها".

وأضافت المصادر لـ"العرب اليوم" انه يتم الآن التقدم من قبل الجيش والشرطة الاتحادية باتجاه مدرسة خالد بن الوليد في شارع الشريف عباس غرب سامراء"، مشيرا إلى انه "يتم أيضا قصف المنطقة بالمدفعية الثقيلة وطيران الجيش يجوب الأجواء ويعالج أهداف التنظيم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يوقف عمليات تحرير الرمادي وقواته تستعيد سايلو سامراء العراق يوقف عمليات تحرير الرمادي وقواته تستعيد سايلو سامراء



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab