الطيران الحربي السوري يتدخل لمساندة كتائب الجيش الحر في درعا لمواجهة داعش
آخر تحديث GMT03:45:33
 العرب اليوم -

اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" و"قوات سوريا الديمقراطية"

الطيران الحربي السوري يتدخل لمساندة كتائب الجيش الحر في درعا لمواجهة داعش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطيران الحربي السوري يتدخل لمساندة كتائب الجيش الحر في درعا لمواجهة داعش

طيران الجيش السوري يتدخل لمساندة كتائب الجيش الحر في درعا
دمشق - خليل حسين

تدخل طيران الجيش السوري بشكل مباشر في الاشتباكات المتواصلة في ريف درعا بين "لواء اليرموك" المبايع لتنظيم "داعش" والمجموعات المسلحة في وقت أكدت فيه إحصائية جديدة ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات إلى 17 شخصا على الأقل.   
 
وقالت مصادر في القوات الحكومية إن وحداتها المقاتلة في درعا "نفذت عمليات على لواء "شهداء اليرموك" في بلدة خراب الشحم "8" كم شمال غرب مدينة درعا أسفرت عن تدمير تجمعات وآليات ومقتل إرهابيين من اللواء".

في هذه الأثناء أكدت مصادر محلية في مدينة درعا لموقع "العرب اليوم" ان العمليات التي أعلنت عنها القوات الحكومية تم تنفيذها بواسطة الطيران الحربي حيث شوهدت 4 طائرات ميغ فجر اليوم تغير على بلدة خراب الشحم القريبة من الحدود الأردنية "5" كم.

إلى ذلك ارتفع عدد قتلى الاشتباكات بين مقاتلي "لواء شهداء اليرموك" ومجموعات المعارضة المسلحة إلى 17 على الأقل في خراب الشحم وطفس وتسيل حيث تأكد مقتل 5 من مقاتلي "لواء شهداء اليرموك" إضافة إلى 12 مقاتلا من المعارضة المسلحة بينهم 7 تم اعدامهم رميا بالرصاص، إضافة إلى مدني قتل إثر الاشتباكات والقصف بين الطرفين.

وأكدت المصادر مقاتلي "لواء شهداء اليرموك" سيطر صباح اليوم على بلدة تسيل عقب اشتباكات عنيفة قبل ان ينفذ في وقت لاحق حملة دهم واعتقالات طالت عشرات الأشخاص في البلدة وأخذهم كرهائن.

وفي شمال البلاد دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم “داعش” من طرف، ولواء ثوار الرقة من طرف آخر في ريف الرقة الشمالي اسفرت عن خسائر من الطرفين في حين تجددت الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، وتنظيم “داعش” في محيط قرية كشكش الزيانات بالريف الجنوبي للشدادي في ريف الحسكة الجنوبي وسط ضربات نفذتها طائرات التحالف الدولي على مناطق الاشتباك.

وإلى وسط البلاد حيث تواصل القوات الحكومية مدعومة بمقاتلين من "الزوبعة" التباعة للحزب السوري القومي الاجتماعي وحزب الله أعلنت القوات الحكومية عن تنفيذ طلعات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في مدينة القريتين ومحيط مدينة تدمر الأثرية مؤكدة "تحقيق إصابات مباشرة بين صفوف التنظيم" دون ان تذكر مزيدا من التفاصيل.

وتكبدت القوات الحكومية أمس خسائر كبيرة في عملياتها بتدمر والقريتين حيث سقط 36 قتيلا من عناصرها بين قائد ميداني من مجموعة "مغاوير البحر" التي نعت عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي القيادي الميداني (علي عسكر) ابن مدينة صافيتا في ريف طرطوس ومن مواليد عام 1973م ومجموعة كبيرة من عناصرها مشيرة إلى أنهم قتلوا جراء استهدافهم بصاروخ ثقيل اليوم على خط الاشتباك الأول في محيط مدينة تدمر".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي السوري يتدخل لمساندة كتائب الجيش الحر في درعا لمواجهة داعش الطيران الحربي السوري يتدخل لمساندة كتائب الجيش الحر في درعا لمواجهة داعش



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 18:08 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

حزب الله يدخل أسلحة جديدة في معركته ضد إسرائيل

GMT 23:54 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

آسر ياسين يكشف تفاصيل أعماله الجديدة

GMT 02:34 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

انتهاء ظاهرة النينيو المناخية بشكل رسمي

GMT 02:59 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال

GMT 11:16 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

وفاة السيناريست السوري فؤاد حميرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab