الرئيس السيسي يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في قمة للطاقة
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

تقام ضمن فعاليات أسبوع "أبوظبي للاستدامة"

الرئيس السيسي يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في قمة للطاقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس السيسي يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في قمة للطاقة

"القمة العالمية لطاقة المستقبل" فى الامارات
القاهرة - أكرم علي وإيمان إبراهيم

غادر  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القاهرة مساء السبت، متوجها إلى دولة الِإمارات في زيارة تستغرق يومين، للتعبير عن تقدير مصر للمواقف الداعمة التي أبدتها الإمارات إلى جانب المشاركة في مؤتمر "القمة العالمية لطاقة المستقبل".

وأوضحت رئاسة الجمهورية في بيان لها، أن الرئيس السيسي سيشارك في "القمة العالمية لطاقة المستقبل" التي تُقام ضمن أسبوع أبو ظبي للاستدامة، تلبيةً لدعوة محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، فيما خصصت الكلمة الرئيسية في القمة للرئيس المصري.

وأشارت الرئاسة إلى أن السيسي سيؤكد خلال كلمته على أهمية الطاقة كعنصر رئيسي لأنشطة التنمية، وأن هذه المرحلة تحتاج إلى تعزيز وضمان أمن الطاقة من خلال اتخاذ مبادرات عملية تشمل تنويع مزيج الطاقة ليضم مختلف المصادر، ولاسيما الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وسيؤكد الرئيس على اهتمام مصر بقطاع الطاقة وترشيد وتحسين كفاءتها في إطار تنفيذ خططها التنموية الطموحة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية القمة كفرصة جيدة لمناقشة أفضل السبل لتخطيط مستقبل الطاقة.

وتحظى مصر بدعم قوي من الإمارت، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي لها قدمتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، أكثر من 4 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية، كما أعلنت الإمارات في آب/ أغسطس الماضي بشكل مبدئي على تزويد مصر بجزء كبير من احتياجاتها البترولية حتى أيلول/ سبتمبر 2015 وبقيمة 8.7 مليارات دولار.

ووصل الرئيس السيسي إلى مطار أبوظبي، مساء السبت، وكان في استقباله ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ووزير الدولة الإماراتي والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل الدكتور سلطان الجابر، وسفير مصر لدى الإمارات إيهاب حمودة.

وضم الوفد الرئاسي وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري والتنمية المحلية والبترول والثروة المعدنية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والكهرباء والطاقة والخارجية والتعاون الدولي.

وأضاف المتحدث الرسمى أن مراسم الاستقبال الرسمية ستجرى صباح الاثنين، يعقبها جلسة المحادثات الرسمية مع الجانب الإماراتي، فيما يتضمن برنامج الرئيس لقاءات مع مجموعة من كبار ممثلي الشركات الإماراتية، وكذا رجال الأعمال المصريين، بالإضافة إلى زيارة معرض لشركة الجرافات البحرية التي ستقوم بعرض أنشطتها في إطار مشروع قناة السويس الجديدة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في قمة للطاقة الرئيس السيسي يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في قمة للطاقة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab