الداخلية العراقية تتّهمُ تنظيم القاعدة بتفجيرات الخميس
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

داعية المواطنين إلى التحلي باليقظة ووعي أهدافها‏

الداخلية العراقية تتّهمُ تنظيم "القاعدة" بتفجيرات الخميس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الداخلية العراقية تتّهمُ تنظيم "القاعدة" بتفجيرات الخميس

التفجيرات التي ضربت العاصمة العراقية بغداد

بغداد-جعفر النصراوي اتهمت وزارة الداخلية العراقية  تنظيم "القاعدة" بتنفيذ التفجيرات التي ضربت الخميس مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، مشيرة إلى "أن شوارع العراق أصبحت ساحة حرب سجال مع تنظيم "الإرهاب الدولي"، فيما دعت المواطنين الى التحلي باليقظة وهم يمارسون حياتهم اليومية.وقال الداخلية في بيان صدر عنها الخميس وتلقى "العرب اليوم"  نسخة منه، إن "تنظيم القاعدة الإرهابي نفذ هجمات بالسيارات المفخخة في مراكز التجمعات السكانية في بعض أحياء بغداد"، مبينة أن "هذه الهجمات جاءت في سياق حرب السجال الجارية بين القوى الأمنية والعسكرية العراقية وبين تنظيم الإرهاب الدولي"
وأضافت أنه "في الوقت الذي تواصل فيه القوات المسلحة من الجيش والشرطة عملياتها في مناطق حزام بغداد لضرب أوكار الإرهاب وتدمير معامل تفخيخ السيارات وتصنيع العبوات الناسفة وتجنيد الانتحاريين، تردُّ تنظيمات الإرهاب بهجمات على المدنيين".
وأوضحت الداخلية أن ذلك يأتي "ضمن سياق مساعي تنظيمات الارهاب لتسعير المناكفات السياسية وضرب شركاء العملية السياسية بعضهم بالبعض الآخر ، عبر تبادل الاتهامات والتنصل من المسؤوليات واستخدام خطاب إعلامي هابط لا يقدر حجم المشروع الإرهابي الذي يتعرض له العراق، وامتداداته الدولية".
وأشارت وزارة الداخلية إلى أن "شوارع العراق أصبحت ساحة حرب يستأسد فيها أناس مسعورون متعصبون طائفيا وتحركهم أحقاد وفتاوى دينية، يقتلون الناس بدماء باردة بلا مشاعر تمت الى الإنسانية ويشربون دماء الأبرياء ويأكلون قلوبهم وأكبادهم ويحزون رقابهم بخناجر عمياء تنفيذا لمخطط الفوضى الدموي الرامي الى إسقاط الدول وتعميم حكم الإمارات الدينية التي يقودها صبيان الشوارع وفتيان الفتاوى التكفيرية بلا علم راسخ ولا رؤية من ضمير او دين".
وتابعت أن "الحرب التي يشنها الإرهاب على الشعب العراقي والتي تموّل وتشجع من خارج البلاد وداخلها وتغطيها قوى سياسية واتجاهات إعلامية او توظفها وتستفيد منها لمآربها ومشروعها، هذه الحرب تتطلب من قوى شعبنا التي تدرك هذا الاستهداف، ان تدعم قواتها المسلحة وأجهزتها الأمنية وتقف معها بالمعلومات والمساندة، وأن لا تلتفت الى ابواق مشككة وأخرى مثبطة ومتفرجة همها التجريح والتسقيط والرقص على الجراح والشماتة بالأجهزة الحكومية".
ولفتت إلى أن "التحرك كالأشباح والتخفي وسط الجمهور ومن ثم تفجير السيارات ليس عملا شجاعا وبطوليا بل هو هدف سهل كما يعلمه خبراء الأمن وكذا المواطن البسيط"، مؤكدة أن "سبيل السيطرة على هذه الأشباح ممكن بالتضييق على حركة الناس العادية في الشوارع والأسواق وهو ما يؤدي الى شل الحركة الاجتماعية والاقتصادية وهو ما يريده الإرهاب وحُماتهُ وداعموه بالضبط".
ودعت الداخلية "أبناء شعبنا ومواطنينا الى الانتباه الى السيارات المركونة والمتوقفة والى التعاون مع الاجهزة الامنية من الشرطة والنجدة وشرطة المرور، والى التحلي باليقظة وهم يمارسون حياتهم اليومية فهذا هو قدرنا للظفر بهذه المعركة التي تريد تدمير البلاد وتقطع أوصالها وتحويلها الى سورية جديدة".
وأكدت أن "المعركة ضد الإرهاب طويلة وشاقة ومليئة بالتضحيات الجسام، وستنتصر فيها ارادة الحياة ويخرج منها شعبنا ظافرا داحرا الإرهابيين من شذاذ الآفاق وناشري عقائد الكراهية ومذاهب التكفير والتدمير".
وختمت الوزارة بيانها بان "حصيلة تفجيرات الخميس  بلغت مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة 44 اخرين في تسعة تفجيرات ضربت مناطق مختلفة من العاصمة بغداد" .
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية العراقية تتّهمُ تنظيم القاعدة بتفجيرات الخميس الداخلية العراقية تتّهمُ تنظيم القاعدة بتفجيرات الخميس



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab