قائد ميداني سوري يتوعد مسلحي المعارضة بفتح نار جهنم من الجيش القوات الروسية وقوات حزب الله والإيرانيين
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

تنظيم داعش يختطف 100 مدني من منطقة الضمير في ريف دمشق

قائد ميداني سوري يتوعد مسلحي المعارضة "بفتح نار جهنم" من الجيش القوات الروسية وقوات حزب الله والإيرانيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قائد ميداني سوري يتوعد مسلحي المعارضة "بفتح نار جهنم" من الجيش القوات الروسية وقوات حزب الله والإيرانيين

لقطات وزارة الدفاع الروسية على الإنترنت لغارة جوية على قاعدة للمتشددين في اللاذقية السورية
دمشق - نور خوام

توعد الجيش السوري «بفتح نار جهنم» على مسلحي المعارضة في ريف حلب بمساعدة روسيا وايران وحزب الله وعلى كل الجبهات .

ونقلت صحيفة الوطن السورية المقربة من النظام عن قائد ميداني لغرفة العمليات المشتركة في حلب وريفها في الجيش العربي السوري وحلفائه في بيان نشرته «الغرفة الإعلامية المشتركة» بأنه في القريب العاجل «ستفتح نيران جهنم على الجماعات المسلحة في كافة الجبهات شمالاً جنوباً وغرباً، وهذه المرة لن يقف أي عائق أمام استمرار القتال والمجابهة» بعدما اعتبر أن «جبهة النصرة خدعت الفصائل المسلحة وأدخلتها معها في خرق كبير للهدنة».

وبين البيان أن «الساعات الـ48 الماضية شهدت تشكيل غرفة قيادة عمليات تحرير حلب والريف الغربي والجنوبي»، مشيراً إلى وصول كافة القوات الروسية وقوات حزب اللـه والإيرانيين.

قائد ميداني سوري يتوعد مسلحي المعارضة بفتح نار جهنم من الجيش القوات الروسية وقوات حزب الله والإيرانيين
واضافت الصحيفة ان تنظيم داعش قام باختطاف أكثر من مئة مدني من عمال معمل اسمنت البادية في منطقة الضمير بعد هجوم المئات من مقاتليه على معمل الإسمنت ليل الاثنين الثلاثاء، واقتياد المخطوفين إلى جهة مجهولة مع انقطاع التواصل التام معهم.

من جانبها كشفت وكالة ‹أعماق› التابعة لتنظيم داعش أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من السيطرة على عدة مواقع مهمة شرقي وشمال شرقي العاصمة دمشق جنوبي سورية، بعد معارك ‹عنيفة› مع قوات الحكومية.وسيطرو على الكتيبة 559 والكتيبة المهجورة بالإضافة لحاجز المثلث الاستراتيجي ومعمل الصيني ومعمل الإسمنت في القلمون الشرقي.

وأكدت أن عدد قتلى القوات الحكومية  كان كبيراً، وأشار إلى أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من الاستيلاء على عدد من الأسلحة والذخائر منها مدفع عيار 57مم ومدفع فوزليكا ورشاش عيار 12.5مم ورشاش 23مم وقاعدة صاروخ حراري من نوع ‹كونكورس› وقاعدة أخرى لصاروخ حراري من نوع ‹كورنيت› ودبابة تي62 بالإضافة للعديد من الذخائر.

قائد ميداني سوري يتوعد مسلحي المعارضة بفتح نار جهنم من الجيش القوات الروسية وقوات حزب الله والإيرانيين
ونقلت مصادر اعلامية معارضة ان " تنظيم داعش بسيطرته على تلك المناطق يكون قد اقترب من مطاري السين والضمير في القلمون الشرقي وتدور الاشتباكات بينه وقوات الحكومية على جبهة الفوج 16، حيث أكدت مصادر مقربة من النظام أن داعش حاول اقتحام الفوج جنوبي مدينة الضمير لكنه فشل بسبب الكثافة النيرانية من قبل القوات الحكومية وهو فوج دفاع جوي يقع بمحازة مطار الضمير العسكري ، وان طائرات حربية روسية شنت عدة غارات جوية على مواقع التنظيم في محيط مطار السين العسكري والمنطقة الصناعية (حسياء) بعد تقدم كبير للتنظيم في المنطقة في محاولة منه لإطباق الحصار على مطاري السين والضمير العسكريين في المنطقة».

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أن طائرات حربية سورية وروسية شنت 50 ضربة جوية استهدفت مواقع داعش في محيط مطار مدينة الضمير العسكري بريف دمشق الشمالي والفوج 16 والأحياء الشمالية والشرقية للمدينة.

هذا ويشن ‹داعش› حملة عسكرية تستهدف مطارات عسكرية منها السين والضمير في القلمون الشرقي بالإضافة لمطار دير الزور العسكري الذي يحاصره منذ شهور، حيث دارت أمس اشتباكات في محيط المطار تمكن التنظيم على إثرها من التقدم والسيطرة على عدة مواقع بالقرب منه.

وفي محافظة الرقة قتل 5 اشخاص من عشيرة عربية على يد مسحلي لواء الجهاد في سبيل الله في منطقة عين عيسى بعد اشتباك بين عناصر اللواء وابناء العشيرة التي رفضوهم التجنيد الذي يفرضه اللواء على ابناء المنطقة ، كما عدم تنظيم داعش ثلاثة اشخاص في مدينة الرقة بتهمة التعامل مع النظام السوري كما اعدم خمسة اشخاص في دير الزور وحمص .

قائد ميداني سوري يتوعد مسلحي المعارضة بفتح نار جهنم من الجيش القوات الروسية وقوات حزب الله والإيرانيين

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد ميداني سوري يتوعد مسلحي المعارضة بفتح نار جهنم من الجيش القوات الروسية وقوات حزب الله والإيرانيين قائد ميداني سوري يتوعد مسلحي المعارضة بفتح نار جهنم من الجيش القوات الروسية وقوات حزب الله والإيرانيين



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab