اشتباكات عنيفة بين داعش وفصائل متشددة في ريف حلب الشمالي
آخر تحديث GMT07:36:36
 العرب اليوم -

في ظل أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين

اشتباكات عنيفة بين "داعش" وفصائل متشددة في ريف حلب الشمالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتباكات عنيفة بين "داعش" وفصائل متشددة في ريف حلب الشمالي

عناصر من تنظيم داعش
دمشق - نور خوام

تضاربت المعلومات بشأن المكان الذي لقي فيه القائد العسكري في "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، أبوهمام، والقيادي أبوعمر الكردي مصيرهما مع قيادات أخرى في

"النصرة" في محافظة إدلب، الأربعاء ونفى "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الأنباء التي نُشرت عن مقتل القياديين في "النصرة" أبومصعب الفلسطيني وأبوالبراء الأنصاري، الأربعاء، إذ

كان "المرصد" قد نشر في الـ 27 من شباط/ فبراير الماضي، خبرًا مفاده أن قياديين اثنين على الأقل من "النصرة" لقيا مصيرهما أحدهما من جنسية غير سورية، وسقط عدد من الجرحى

وأنباء عن وفاة المزيد من المقاتلين، جراء تنفيذ طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت تابعة للتحالف أم للقوات الحكومية، ضربات على مواقع "النصرة" في منطقة أبوطلحة بالقرب من سلقين في شمال غربي محافظة إدلب.

وفي محافظة حماة؛ قتل 12 رجلًا بينهم 7 من عائلة واحدة من سهل الغاب تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية عقب توقيفهم منذ نحو ثلاثة أعوام.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية أم صهاريج في الريف الشرقي، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة اللطامنة في الريف الشمالي، ومناطق أخرى في قرية الدلاك في الريف الجنوبي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وأمطر الطيران المروحي مناطق في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني في محافظة ريف دمشق، بالبراميل المتفجرة، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في المدينة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وجددت الكتائب المتشددة قصفها على تمركزات للقوات الحكومية في منطقة الهزازة في حلب القديمة، بقذائف عدة، في حين قصف الطيران الحربي مناطق في حي الشعار شرق حلب، بصاروخين أحدهما لم ينفجر، كما قصف مناطق سيطرة الكتائب المقاتلة في محيط قريتي باشكوي وحندرات في ريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

ودارت اشتباكات بين تنظيم "داعش" من طرف، وفصائل متشددة من طرف آخر، في محيط منطقة صوران-اعزاز في ريف حلب الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

واستمر قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينتي بصرى الشام وإنخل، ومناطق أخرى في بلدات كفرناسج وعقربا والطيحة والمزيريب، في محافظة درعا. وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الشيخ مسكين، ومناطق أخرى في أطراف بلدة الحارة.

وتعرضت أماكن في قرية حامر في منطقة اللجاة لقصف من قبل القوات الحكومية، وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في درعا المحطة في مدينة درعا، في حين سمع دوي انفجارات في درعا البلد دون معلومات عن سببها وطبيعتها.

وقتل طفلان اثنان من بلدة أبوالظهور في ريف إدلب إثر تنفيذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في البلدة عصر الأربعاء، وارتفع عدد الذين قضوا جراء قصف للطيران الحربي على منطقة مدرسة ببيرة أرمناز على طريق إدلب – سلقين في ريف إدلب الشمالي، إلى 11 بينهم 6 تلاميذ ومدرسان اثنان على الأقل.

ونفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي - العربي ضربات عدة على منطقة مصفاة للنفط في الريف الشرقي لدير الزور، ومنطقة أخرى بالقرب من حقل نفطي في بادية الشعيطات، في حين نفذ الطيران الحربي غارات عدة على أماكن في منطقة محميدة وأماكن أخرى في بلدتي الخريطة وعياش في ريف دير الزور.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في حي الحويقة في مدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة حمص؛ دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والمتشددة وجبهة "النصرة" من طرف آخر، على جبهتي الهلالية وحوش حجو بريف تلبيسة، ترافق مع قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في المزارع المحيطة بالمدينة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين داعش وفصائل متشددة في ريف حلب الشمالي اشتباكات عنيفة بين داعش وفصائل متشددة في ريف حلب الشمالي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab