خالد حنفي يكشف عن سعي الحكومة المصرية لرفع المستوى المعيشي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أوضح لـ"العرب اليوم" أنَّ احتياطي القمح يكفي حتى تشرين الأول

خالد حنفي يكشف عن سعي الحكومة المصرية لرفع المستوى المعيشي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خالد حنفي يكشف عن سعي الحكومة المصرية لرفع المستوى المعيشي

وزير "التموين" خالد حنفي
القاهرة – أكرم علي

أكد وزير "التموين" خالد حنفي أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشغول كثيرًا بهموم المواطنين المصريين وتدبير معيشتهم اليومية، وذلك بعد العناء الذين كانوا يشعرون به خلال الأعوام الماضية،

مشيرًا إلى أنّ الرئيس السيسي كلف وزارة "التموين" بتوفير جميع السلع والمنتجات الغذائية وضبط الأسواق قبل رمضان المقبل.

وأوضح حنفي في حوار مع "العرب اليوم" أنّه يعرض باستمرار على الرئيس السيسى خلال لقاءاته معه المشاكل التي يعانى منها المواطن وضرورة العمل على حلها، مضيفًا أنّ الرئيس يهتم كثيرًا بكل

ما يتعلق بحياة المواطنين من مرافق وغيرها، ويحث من أجل العمل على توفيرها في أسرع وقت حتى يشعر المواطن بالتغيير، معلنًا أنّ الاحتياطي الإستراتيجي من القمح يكفي حتى يوم 11 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وأبرز، أنّه سيتم إنشاء 74 صومعة تتضمن 14 صومعة تم الاتفاق مع الصندوق السعودي للتمويل على إنشائها، وسيتم الانتهاء منها خلال شهور، و10 صوامع أفقية تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي على إنشائها، في إطار اتفاق مبادلة الديون، فضلًا عن 25 صومعة مع الجانب الإماراتي، و25 صومعة ضمن المشروع القومي للصوامع، مشيرًا إلى أنّ تطبيق منظومة الخبز الجديدة أدت إلى تخفيض استيراد القمح 20% مقارنة بالعام الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ 10 أعوام.

وبشأن العمل على تعزيز منظومة توزيع الغاز قبل رمضان المقبل، بيّن حنفي أنّ هناك مقترحًا بتوزيع كمية تتراوح ما بين ثلاثة وأربعة كيلو شهريًا إلى كل مواطن، بمقدار أنبوبة في الشهر لكل أسرة مكونة من أربعة أفراد بحسب حجم الأنبوبة، وجارٍ التنسيق مع وزارة "البترول" لتطبيق ذلك المقترح خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أنّ تطبيق توزيع الغاز من خلال البطاقات؛ يسهم بشكل كبير في وصول الدعم إلى مستحقيه وسيقضي على السوق الموازية التي انتشرت أخيرًا وتم السيطرة عليها من أجهزة الرقابة، أما فيما يتعلق بالمركز اللوجيستي لتجميع الحبوب في دمياط، فأضاف أنّ الرئيس مهتم بتحويل هذا المشروع إلى مركز عالمي من أجل خلق فرص عمل حقيقة للشباب.

وتابع حنفي، أنّ الوزارة قاربت على الانتهاء من إعداد الصياغة النهائية للمشروع؛ لعرضه على مجلس الوزراء لاعتماده، والبدء في اتخاذ الخطوات التنفيذية لبناء أكبر مركز لوجيستي لتجميع الحبوب والغلال، لافتًا إلى أنّ الحكومة المصرية تلقت أكثر من ١٢ عرضًا رسميًا للاستثمار في هذا المشروع الكبير.

أما بالنسبة إلى العمل على رفع المستوى المعيشي للمواطنين المصريين، فشدد على أنّ الحكومة تسعى إلى رفع مستوى المعيشة للمواطنين المصريين، لأن انخفاض الأجور في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة يؤدي إلى الشعور بضعف المستوى المعيشي للمواطنين، وأن الحكومة لاسيما وزارة "التموين" تعمل بكل طاقتها لرفع المستوى المعيشي للمواطنين من خلال تفعيل المنظومات المختلفة التي تعمل على توفير السلع الأساسية لجميع المواطنين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد حنفي يكشف عن سعي الحكومة المصرية لرفع المستوى المعيشي خالد حنفي يكشف عن سعي الحكومة المصرية لرفع المستوى المعيشي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab