خلية الإعلام العراقي تعلن تدمير عدة مواقع لمتطرفي داعش
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

خلية الإعلام العراقي تعلن تدمير عدة مواقع لمتطرفي "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خلية الإعلام العراقي تعلن تدمير عدة مواقع لمتطرفي "داعش"

خلية الإعلام العراقي
بغداد- نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، عن فعاليات القطعات العسكرية، السبت، مؤكدة تدمير مخبأ للمتطرفين والعثور على عدد من العبوات الناسفة، مشيرة إلى تنفيذ الطيران العراقي والتحالف 27 غارة جوية.

وذكرت الخلية في بيان، أنه "في قاطع عمليات الانبار، تواصل قواتنا الأمنية وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف، عمليات تحرير محافظة الانبار من تنظيم داعش المتطرف"، وأضاف أن "القوات الأمنية نفذت فعالية في المنطقة الغربية قرب جسر البوعيثة، أسفرت عن تدمير مخبأ في داخله ستة متطرفين، وعثرت على أربع عبوات ناسفة تمت معالجتها".

وأوضح أن "قوة أخرى من قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية أمنية جنوبي منطقة الحميرة، أسفرت عن معالجة أربع عبوات ناسفة وتفكيك منزلين مفخخين، فضلا عن تطهير الطريق باتجاه منطقة الحمير".

ولفتت الخلية بحسب البيان إلى أن "قوة من قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية في منطقتي الجزيرة وحصيبة الشرقية، أسفرت عن حرق احد المخازن وبداخله عناصر من داعش وتدمير عجلة نوع (بيك اب) تحمل رشاشة أحادية تابعة لداعش".

وواصلت قيادة عمليات بغداد، وضمن عملية "فجر الكرمة"، تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وقتلت سبعة متطرفين من بينهم مسؤول الإسناد الجوي المدعو ابو دجانة، وآمر مفرزة الهاونات ابو مريم، وآمر مفرزة القناصة أبو صهيب، وجرح متطرف آخر، فضلا عن تدمير عجلة تحمل رشاشة قتل من فيها، ومعالجة 15 عبوة ناسفة وضبط صاروخ ومعالجة 4 منازل مفخخة، بحسب ما جاء في البيان.

وبينت الخلية أن "قوة أخرى من قيادة عمليات بغداد نفذت فعاليات أمنية في مناطق شارع فلسطين، بزيبز، الشعلة، الحواسم، الرشاد والعثور على مخازن أسلحة وعبوات ناسفة تمت معالجتها".

وأشارت إلى أن "قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية أمنية في منطقة مطيبيجة – قرية أم تليل، أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 "إرهاب"، ومعالجة 9 منازل مفخخة، وعثرت على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والعجلات المفخخة وكريدر مفخخ و3 عربات لسحب الهاونات تم تدميرها".

وذكر البيان أن "قيادة عمليات صلاح الدين شرعت قواتها وبإسناد من الحشد الشعبي، بواجب تطهير الأهداف المرسومة لها في مصفى بيجي، أسفرت عن العثور على عجلة حمل تابعة لعناصر متطرفة"، كما أكدت الخلية أن "قيادة عمليات الجزيرة نفذت عملية أمنية في منطقة الكيلو 180، أسفرت عن العثور على عبوة ناسفة تمت معالجتها".

وأضافت أن "قيادة القوة الجوية نفذت 9 طلعات على مختلف قواطع العمليات، والى ذلك دمرت القوة الجوية مخبأين لتنظيم داعش ومقرا لهم غربي منطقة عنه، وبداخلها عناصر متطرفة حيث تم تدمير هذه الأهداف بالكامل وفق معلومات إستخباراتية"، كما نفذت قيادة طيران الجيش 10 طلعات على قواطع العمليات كافة.

ونفذ طيران التحالف الدولي 8 طلعات على مختلف قواطع العمليات، أسفرت عن قتل 46 متطرفا وتدمير عبوة ناسفة وسلاح ثقيل و10 عجلات واحدة منها مفخخة ورشاشة ثقيلة ومخبأ للعدو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلية الإعلام العراقي تعلن تدمير عدة مواقع لمتطرفي داعش خلية الإعلام العراقي تعلن تدمير عدة مواقع لمتطرفي داعش



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab