القوات العراقية تستعيد مدينة البغدادي في شمال العراق من تنظيم داعش
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

القوات العراقية تستعيد مدينة البغدادي في شمال العراق من تنظيم داعش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تستعيد مدينة البغدادي في شمال العراق من تنظيم داعش

النائب موفق الربيعي عضو التحالف الوطني
بغداد – العرب اليوم

صرح نائب في البرلمان العراقي امس السبت بأنَّ التقدم الذي تحرزه القوات العراقية في اطار عملية تحرير مناطق محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم داعش هو تعبوي تكتيكي سيقود الى انتصارات استراتيجية.

وأكد النائب موفق الربيعي عضو التحالف الوطني أنَّ التقدم الذي تحرزه القوات الأمنية بعملياتها العسكرية ضد عناصر داعش في قاطع محافظة صلاح الدين هو انتصارات تعبوية تكتيكية ستقودنا إلى تحقيق الانتصار الاستراتيجي السَوقي الذي يمثل استرجاع مدينة تكريت بشكل كامل من هذه العصابات.

وأضاف أنَّ المعنويات والتوقعات أصبحت عالية جدًا للقوات الأمنية وجميع المواطنين بتحقيق الانتصار على هذه المجاميع الخارجة عن القانون وطردها من المناطق التي تحتلها وان مدينة تكريت تحتاج إلى وقت وتضحيات بالأموال والأرواح من أجل استرجاعها بشكل كامل من عناصر تنظيم داعش الذي بات يستخدم أساليبه الخاصة لعرقلة تقدم القوات العسكرية.

وأوضح أنَّه من ضمن الأساليب التي لجأ إليها تنظيم داعش في مدينة تكريت وبعض المناطق استخدام الناس كدروع بشرية فضلًا عن سياسة الأرض المحروقة ومن خلال محاولته إشعال النار في الآبار النفطية. وقدر أعداد عناصر داعش في مدينة تكريت بحوالي 1000 عنصر بين أجنبي وعراقي لافتًا إلى أنَّ مدينة تكريت أصبحت ملغومة تشبه إلى حد كبير السيارة المفخخة بعد نشر العديد من القناصين في الخطوط الأمامية لعناصر التنظيم عند مداخل المدينة.

وأضاف أنَّ القوات الأمنية تسعى لتطهير الجانب الشرقي من نهر دجلة الذي يضم خمس قرى بشكل كامل من عصابات داعش قبل العبور إلى مدينة تكريت التي من المتوقع قيام العدو بتفجير جميع الجسور التي تطل على النهر لمنع مرور القوات الأمنية إليها.

وأوضح أنَّ القوات الأمنية مازالت تطهر الجيوب في قضاء الدور وناحية العلم ولم تصل قواتنا إلى تكريت التي هي في الجانب الشرقي من نهر دجلة وان القوات الامنية تريد دخول مدينة تكريت دون تقديم أية خسائر بالأرواح.

فيما ذكر الجيش الأمريكي في وقت متأخر من يوم امس إن القوات العراقية استعادت السيطرة على مدينة البغدادي في شمال العراق من تنظيم داعش المتطرف.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية التي تدير العمليات الأمريكية في الشرق الأوسط بما في ذلك العراق أَّن عملية "العزم الراسخ" وهي قوة المهام المشتركة التي تستهدف المسلحين وتدعم قوات الحكومية العراقية، شنت ضربات جوية دقيقة وفعالة ضد مواقع العدو داخل وحول البغداد».

وقامت قوات الأمن العراقية ومقاتلو العشائر من محافظة الأنبار بتطهير البغدادي واستعادة السيطرة على مركز للشرطة المحلية وثلاثة جسور على نهر الفرات كان مسلحو داعش يسيطرون عليها منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

وطردت قوات الأمن العراقية مسلحي داعش من سبع قرى إلى الشمال الغربي من البغدادي نحو مدينة حديثة حسب ما قالت القيادة المركزية الأمريكية.

وكانت القوات العراقية قد استعادت في وقت سابق من أمس الأول الجمعة بلدة الدور الاستراتيجية من متشددي داعش في اليوم الخامس من الهجوم الكبير ضد الميليشيات المتطرفة في شمال العراق.

وكانت  أعلنت الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين العراقية امس عن تحرير قضاء الدور شرقي تكريت مركز المحافظة من عناصر تنظيم "داعش" المتطرف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تستعيد مدينة البغدادي في شمال العراق من تنظيم داعش القوات العراقية تستعيد مدينة البغدادي في شمال العراق من تنظيم داعش



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab