سعيد العثماني يطرح تشكيلة راقية من القفطان المغربي باللون الأزرق الملكي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

تميز بمجموعة من اللمسات الساحرة بلمستها التقليدية والحضارية

سعيد العثماني يطرح تشكيلة راقية من القفطان المغربي باللون الأزرق الملكي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعيد العثماني يطرح تشكيلة راقية من القفطان المغربي باللون الأزرق الملكي

القفطان المغربي
مراكش ـ ثورية ايشرم

عرض المصمم المغربي سعيد العثماني في فضاء البستان تشكيلة راقية ومميزة من القفطان المغربي الأنيق الذي خصصه لموسم شتاء 2016 والذي تميز بمجموعة من اللمسات الأنيقة والراقية الجديدة التي اعتمدها المصمم ومزج بينها وبين الخامات التقليدية العريقة التي أعطت القطع تلك الجمالية الساحرة، لاسيما أنها جاءت بلمسة اللون الأزرق الملكي الذي يعد من الألوان الراقية والرائجة في الوقت الحالي.

وجاءت القطع التي تكون باقة راقية من القفطان المميز بتصاميمها الساحرة والمختلفة بلمستها التقليدية المغربية التي تبرز التاريخ والحضارة القديمة التي ما تزال تبرز بشكل كبير في لمسة الزي المغربي الذي لا يمكن الاستغناء عنه أو استبداله، لاسيما أنه يدل على هوية عريقة متجدرة في عمق التاريخ، واعتمد المصمم على مزج هذا التاريخ بالحضارة والعصرنة ليعطي في النهاية لمسة من الرقة والجمالية في قطعة مميزة وغاية في التألق، لاسيما أنها تنوعت في تصميمها وقصاتها التي تختطف الأنظار.

وبرزت القفاطين برقة وجمالية وتصاميم متنوعة بين القفطان ذات الأكمام الواسعة والفضفاضة المعتمد على لمسة الشمار، إضافة إلى القفطان ذي الأكمام الضيقة والمتوسطة التي تزيد الإطلالة رقة وأناقة وهو التصميم الذي استوحاه معظم المصممين من لمسة الفستان العصري الحديث، كما أن هناك المزج بين القفطان ذي القطعة الواحدة وذي القطعتين و3 قطع ، كما أن الجمالية لم تكن في التصميم فقط بل جاءت حتى في الخامات والإضافات الساحرة التي تم توظيفها بشكل أنيق وراق والتي تنوعت بين التطريز الفاسي والرباطي وبين لمسة الأحجار الراقية الصغيرة والمتوسطة والضخمة، فضلًا عن الشفافة والملونة، كما أن لمسة الأعقاد خطفت الأنظار وجعلت القطع تبدو مميزة وأنيقة، وتم اعتماد خامات زواق المعلم وخياطة السلين وحياكة اللمسة البربرية الممزوجة بالعصرية والتي ميزت مجموعة من القطع اللامعة والخاطفة للأنظار، لاسيما بذلك اللون المميز الذي يشع جمالًا وأناقة وهو الأزرق الملكي الذي تم توظيفه بجمالية ساحرة.

وتميزت القطع كذلك برقة التطريز ليس فقط بالخيوط الملونة بل حتى بلمسة الصم الذهبي والفضي، فضلًا عن رقة الأحزمة التي تم توظيفها بجمالية ساحرة وغاية في الجمالية والأنوثة والتي تمنح المرأة في إطلالاتها المتنوعة والمختلفة برزوا ملكيًا يزيده جمالًا اللون الأزرق الملكي الساحر والراقي الذي يعطيها ما تبحث عنه لتكون في أجمل صورة وأبهى إطلالة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد العثماني يطرح تشكيلة راقية من القفطان المغربي باللون الأزرق الملكي سعيد العثماني يطرح تشكيلة راقية من القفطان المغربي باللون الأزرق الملكي



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab