دليل2015 لأروع وأحدث قصات وألوان ومنتجات العناية بالشعر
آخر تحديث GMT11:40:32
 العرب اليوم -

شهد العام الماضي ثورة أضافت 12 مصطلحًا جديدًا للموضة

دليل2015 لأروع وأحدث قصات وألوان ومنتجات العناية بالشعر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دليل2015 لأروع وأحدث قصات وألوان ومنتجات العناية بالشعر

أحدث قصات وألوان الشعر
واشنطن ـ عادل سلامة

شهد العام الماضي ثورة في مختلف ألوان وقصات الشعر الرائعة، والتي أضافت نحو ما لا يقل عن 12 مصطلحًا جديدًا في عالم تصفيف الشعر ما بين أروع وأحدث القصات والألوان والمنتجات لعام 2015.
وأول هذه المصطلحات زيت "أرغان" أو ما يعرف بـ "الذهب السائل" الذي يتم استخراجه من شجر الأرغان الذي ينمو فقط في منطقة صغيرة جنوب غربي المغرب، وتعتبر عملية الاستخراج مكلفة للغاية، وبالتالي فإنَّ أسعارها مرتفعة.
ويؤكد الخبراء أنَّ هذا الزيت يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى التوكوفيرول أو فيتامين "إي" والفينول والأحماض الدهنية، ويتمتع بفوائد هائلة للترطيب سواء على الجلد أو الشعر، الأمر الذي يجعل له تأثيرًا كبيرًا على تنعيم الشعر، ويدخل في منتجات ترطيب وتنعيم الشعر، مثل "لوريال باريس"، وتأمل الحكومة المغربية في زيادة الإنتاج السنوي إلى 4 آلاف طن بحلول عام 2020.
أما ثاني المصطلحات: تفتيح أطراف الشعر بالأكسجين على الطريقة الفرنسية "بالياغ": وهي صبغ الجزء الأسفل من الشعر باللون البلوند بطريقة مدرجة بحيث تعطي مظهرًا طبيعيًا، وتعني كلمة "بالياغ" بالفرنسية "تمشيط" أو "اللون"، وهي طريقة تطبيق اللون البلوند على الشعر وتفتيحه بشكل طبيعي ومتدرج، يحاكي لون الشعر عند انعكاس ضوء الشمس عليه.
ويمكن أن يكون مصفف الشعر أكثر إبداعًا، ويعطي المظهر أكثر طبيعية، إذ يجعل الجذور والشعر الذي ينمو غير مرئي تقريبًا، ويجب أن يتم تركيز تفتيح الشعر على أطرافه أو نهاياته، وبذلك يقل الضرر إلى أقصى قدر ممكن مقارنة بتطبيق الأكسجين على الشعر كله من الجذور وحتى الأطراف.
والكرياتين البرازيلي: لا يعد علاجًا لفرد الشعر، ولكنه علاج للشعر المتضرر والتالف، حتى تستريح خصلات الشعر وتصبح أنعم ويقلل نسبة التلف فيها، ويعمل عن طريق بناء الكيراتين أو البروتين في الشعر مرة أخرى، حتى تصبح جذور الشعر أقوى.
ويتحول الشعر إلى شعر لامع وقوي وحريري، ويناسب هذا العلاج الشعر الضعيف والتالف والمجعد، وينبغي التأكد من أن مستويات الفورمالديهايد في الكيرياتين أقل من 0.02%، وأن المصفف الذي يطبق العلاج يتمتع بالخبرة في هذا الشأن.
أما قصة شعر الزيرو: وهي قصة شعر قصيرة للغاية على غرار جنود المشاة البحرية، حيث تستخدم آلة الحلاقة على الدرجة الأولى أو الثانية، ويمكن استخدام شفرة الحلاقة أيضًا لتنفيذ هذه القصة، ومن نجمات هوليوود اللائي يشتهرن بهذه القصة، ديمي مور، في فيلمها الذي حقق نجاحًا منقطع النظير عام 1997، "GI Jane".
وتعتبر تسريحة شعر "العقدة": وهي تختلف كثيرًا عن تسريحة "بوفانت" وهي تسريحة شعر يتم ضم الشعر كله إلى الخلف، في شكل مستدير منتفخ من الأمام، وتعني "تشغنون" تسريحة العقدة عند مؤخرة العنق، وتعبر عن ربط الشعر ولفه الى الخلف في شكل عقدة عند مؤخرة العنق.
وفي سبيل توفير العناية الأفضل بالشعر فمن المهم العناية بفروة الرأس وهي الطبقة الواقية التي تغطي بصيلات الشعر، والتي تتعرض لأشعة الشمس واللون وأدوات تصفيف الشعر، فمن المهم اقتناء المنتجات لضمن صحة بشرة فروة الرأس مثل الكيرياتين البرازيلي، وزيت الأركان، للاهتمام بصحة شعرك.
ويعد "موموكو" جهازًا رقميًا لتصفيف الشعر على شكل موجات طبيعية دائمة: يوفر الجهاز الجديد الذي أصدرته العلامة التجارية اليابانية الشهيرة "موموكو" في 2015، طريقة رائعة للحصول على شكل متموج وطبيعي للشعر باستمرار، ويتكون الجهاز من قضبان ساخنة مختلفة الحجم تعلق على آلة تحكم رقمية تحدد درجة الحرارة ودرج التموج، وهذا التصفيف شبه دائم يترك الشعر بخصلات مموجة واسعة طبيعية، بدلاً من تصفيفة الكيرلي الضيقة، وتدوم هذه التصفيفة من ثلاثة إلى ستة أشهر.
ويعرف الشامبو الجاف: كأحد أفضل المنتجات مبيعًا في العالم، ويأتي إما على شكل رش أو مسحوق، يتكون من نشا الذرة الناعم، الذي يستخدم لإزالة الزيوت الزائدة من الشعر، ويتركه منتعشًا وصحيًا خاليًا من الزيوت، ويمكن استخدامه أيضًا لإزالة الشوائب العالقة على الشعر بين كل غسلة وأخرى، ويمكن أيضًا استخدامه لإضافة حجم أكبر للشعر أو "الفوليوم".
وتشتهر قصة شعر "جرينغ": بقصة الشعر المتدرجة، إذ يتم قص شعر الغرة بقصة "فرنشة" قصيرة، وهي القصة التي تعتمد عليها المذيعة وعارضة الأزياء البريطانية، أليكسا شانغ.
أما مجففات الشعر الأيونية: يعتمد هذا الجيل الجديد الرائع من مجففات الشعر على إطلاق الأيونات السالبة التي تكسر جزيئات الماء إلى جزيئات أصغر، ما يعني وقت أقل في تجفيف الشعر وتصفيفه، وتساعد هذه التكنولوجيا الجديدة في ظهور الشعر بمظهر صحي لامع.
وبالنسبة إلى أحدث قصات الشعر "لوب"، و"بوب"، و"ووب": وهي قصات قصيرة للشعر لا تتجاوز طول الكتف، وتأتي هذه الأسماء من طول قصات الشعر القصيرة المعينة التي اشتهرت بها بعض نجمات هوليوود، فقصة شعر "لوب" تأتي من "لونغ بوب"، أي قصة الشعر القصيرة التي تصل إلى نهاية الرقبة، والتي تشتهر بها تايلور سويفت.
وقصة شعر "ووب" تأتي من  "وافي بوب" أي الشعر القصري المتموج التي تشتهر به جنيفر لورانس، أما قصة شعر "بوب" فتأتي من "أسيمترك بوب" وهي قصة شعر الكاريه المتدرجة، ذات خصلات طويلة من الأمام، وتشتهر بها فيكتوريا بيكهام.
إضافة الظلال الداكنة للشعر أو "اللولايت": وهو عكس "الهايلايت" الذي يدمج خصلات "بلوند" في الشعر، وهنا يتم صبغ الخصلات بألوان شاحبة داكنة، للحد من اللون الساطع للشعر، وهو مناسب جدًا للفتيات ذوات الشعر الطبيعي الفاتح للغاية، وبالطيع لا يناسب ذوات الشعر الداكن.
كما أنَّ صبغ الشعر بطريقة "الظل": وهو صبغ الشعر بألوان تتدرج مع طول الشعر، وصبغ الشعر في الجذور بلون وصولاً إلى نهايات الشعر التي تصبغ بلون آخر.
وأشهر التدرجات في صبغ الشعر، هو الشعر الداكن في الجذور، ويتم تفتيحه تدريجيًا على طول الشعر حتى يصل إلى اللون البلوند البلاتيني، كما يوجد تدرجات للشعر ذات ألوان غريبة ومجنونة، مثل صبغ نهايات الشعر باللون الأرجواني، أو الأزرق، أو البينك. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليل2015 لأروع وأحدث قصات وألوان ومنتجات العناية بالشعر دليل2015 لأروع وأحدث قصات وألوان ومنتجات العناية بالشعر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab