خبراء الأزياء والموضة يقدمون نصائح لارتداء black tie في الحفلات المسائية
آخر تحديث GMT05:33:07
 العرب اليوم -

في ظل خوف بعض النساء من ارتداء ملابس غير لائقة مثيرة للسخرية

خبراء الأزياء والموضة يقدمون نصائح لارتداء "Black Tie" في الحفلات المسائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبراء الأزياء والموضة يقدمون نصائح لارتداء "Black Tie" في الحفلات المسائية

أزياء النساء في الحفلات و المناسبات
لندن - كاتيا حداد

أصبح مصطلح "Black Tie" أو "ربطة العنق السوداء" الذي ينبع في الأصل من أزياء الرجال الرسمية، يشمل أيضا النساء المطالبات بارتداء الملابس شبه الرسمية أو ما تعرف بالنمط "السيمي فورمال" في الحفلات المسائية والمناسبات الاجتماعية.

خبراء الأزياء والموضة يقدمون نصائح لارتداء black tie في الحفلات المسائية

وأصبح هذا الأمر محيرًا للكثير منهن، لأنه يحمل معنى مطاطي وواسع للغاية، ويثير الرعب في نفوسهن، خوفًا من عدم الالتزام بقواعد الملابس شبه الرسمية، وارتداء ملابس غير لائقة مثيرة للسخرية.

وتكمن المشكلة في أن مصطلح "ربطة عنق سوداء" مثير للتساؤل لدى كثير من السيدات، وقد يحمل معنى أن الفساتين الأنيقة والبسيطة، وفساتين الكوكتيل، سواء طويلة أو قصيرة، ولا يوجد داعي للتقيد باللون الأسود.

خبراء الأزياء والموضة يقدمون نصائح لارتداء black tie في الحفلات المسائية

وازداد الوصف تعقيدًا وغموضًا على مر السنين، وازدادت صعوبة العثور على فستان أنيق "سيمي فورمال" يناسب الحفلات الاجتماعية والمسائية، حيث يجب التدقيق جيدًا في طبقات الفستان، وتجنب الفساتين من مادة "البوليستر"، التي ترتديها نساء مسلسل "توي" البريطاني الشهير، على الرغم من تصنيفها تحت بند الملابس شبه الرسمية في متاجر التجزئة.

خبراء الأزياء والموضة يقدمون نصائح لارتداء black tie في الحفلات المسائية

ويقدم أشهر الخبراء في مجال الموضة والأزياء نصائح متعددة بشأن قواعد ارتداء الملابس شبه الرسمية في الحفلات المسائية، ومنها أنه من المهم أن نعلم أن أزياء "البلاك تاي" توفر العديد من الاختيارات، وهي نابعة من أزياء الرجال المكونة من سترة أنيقة وربطة عنق سوداء، ولذلك تنصح الخبيرة "ديبريتس" بارتداء فساتين طويلة أو قصيرة "ميدي" بحيث تغطي الركبتين، إلا إذا كانت الدعوة تشترط طول معين، فالخيار مطروح أمام كل سيدة.

ويفضل الخبير أستريد جوس، الفساتين الطويلة لهذه المناسبات في المقام الأول، أو ارتداء الفساتين القصيرة ذات التنورة الكاملة التي تغطي الركبة، على غرار نمط فساتين "كريستيان ديور" في الخمسينيات.

بينما تفرض الخبيرة في الأزياء، مارثا وورد، شروط أقل صرامة، وتبيّن أنه من المهم ارتداء فستان أنيق وجميل، ومن الممكن أن يأخذ النمط الضيق الذي يأخذ شكل الجسم، أو النمط الإمبراطوري المنفوش عند الخاصرة وحتى الأسفل، مع تجنب الأزياء الضيقة أو القصيرة للغاية، ولا يشكل اللون أي أزمة، فلا داعي التقيد باللون الأسود، ومن الممكن ارتداء فساتين الطباعة الملونة، وتؤكد "وارد" أنها حضرت إحدى الحفلات الاجتماعية بفستان وردي صارخ، وكانت الوحيدة التي ارتدت هذا اللون، وكانت محط أنظار الجميع.

خبراء الأزياء والموضة يقدمون نصائح لارتداء black tie في الحفلات المسائية

و تؤكد، دونا ستامب على ضرورة اختيار الفستان الذي يناسب شكل وحجم جسم كل سيدة، فعلى سبيل المثال الفساتين الطويلة المنسابة تناسب السيدات الطويلات، بينما يُفضل للسيدات القصيرات ارتداء الفساتين القصيرة عند الركبة، على نمط الحفلات الموسيقية في الخمسينيات.

يشدد الخبير أستريد جوس بشأن حفلات الزفاف التي تشترط ارتداء الملابس شبه الرسمية، على ضرورة الالتزام بنفس المعايير والقواعد، مع إضافة أنه لا يمكن ارتداء القبعات على الفساتين الطويلة، للحصول على إطلالة متوازنة، وإذا حرصت الفتيات على ارتداء شيء على الشعر، فمن الممكن وضع عصابة شعر بسيطة لامعة، كما من الممكن أيضاً ارتداء الشالات الصغيرة بشرط أن تناسب الفستان.

ويفضل جوس الفساتين السوداء في مثل هذه الحفلات لما تتميز به من أناقة ورقي، ومن الضروري أن يناسب الفستان موسم بعينه دون غيره، فالذي يناسب الشتاء لا يناسب الصيف والعكس، وشدد على أهمية تجنب الفساتين ذات اللون الأبيض أو الكريمي أو العاجي سواء أكانت الطويلة أو القصيرة في هذه الحفلات.

وتوضح ستامب أنه من الضروري الاختيار المبكر للإكسسوارات والمكياج، وعدم تركه حتى الليل، مضيفة أن زوج من الأحذية ذات الكعب العالي الأنيقة، وقلادة جذابة، وأحمر شفاه مشرق باللون الأحمر، يمكن أن يغير أي إطلالة بالكامل.

خبراء الأزياء والموضة يقدمون نصائح لارتداء black tie في الحفلات المسائية

واختتم الخبراء نصائحهم، بضرورة التفكير في الإطلالة ككل قبل الذهاب إلى هذه المناسبات، بدءا من الأحذية والإكسسوارات وحقيبة اليد وحتى الفستان، فإذا كانت الفتاة تمتلك فستان بسيطاً بلون واحد، فمن الممكن أن تضيف بعض الإكسسوارات التي ستضفي المزيد من الرونق والأناقة على إطلالتها، والعكس صحيح عند ارتداء الفساتين المنقوشة أو ذات الطباعة، عندها يجب ارتداء الإكسسوارات البسيطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء الأزياء والموضة يقدمون نصائح لارتداء black tie في الحفلات المسائية خبراء الأزياء والموضة يقدمون نصائح لارتداء black tie في الحفلات المسائية



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab