سهام بنحيح تؤكد استخدامها الفضة والسيراميك في مجموعتها
آخر تحديث GMT18:42:38
 العرب اليوم -

بيّنت لـ"العرب اليوم" أنها للمرأة عاشقة المجوهرات

سهام بنحيح تؤكد استخدامها الفضة والسيراميك في مجموعتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سهام بنحيح تؤكد استخدامها الفضة والسيراميك في مجموعتها

مصممة المجوهرات المغربية سهام بنحيح
مراكش - ثورية ايشرم

كشفت مصممة المجوهرات المغربية سهام بنحيح عن افتخارها بالتصاميم التي أطلقتها منذ بداية مشوارها. 

وأكّدت بنحيح، في حديث خاص لـ"المغرب اليوم"، اعتزازها "كوني اخترت هذا المجال الذي يجعلني دومًا في عالم التجديد المستمر والبحث الدائم عمّا هو أفضل وأروع لأطلقه لكل امرأة، لاسيما أن النساء عاشقات للمجوهرات ومتعلقات بها لأقصى الحدود. فإن أراد شخص إسعاد امرأة، فليهديها قطعة مجوهرات راقية تجمع بين الأناقة والاختلاف، وهذه الأفكار اعتمدها دائما أثناء تصميمي لكل المجموعات التي قدمتها، وربما هذا سر نجاحي في تحقيق نسبة مبيعات مميزة داخل الوطن وخارجه".

وأوضحت المصممة سهام أن "آخر مجموعة قدمتها، اعتمدت فيها على الفضة والإكسسوارات التقليدية والتصاميم العريقة التي تعود إلى ألاف السنين، والتي استُوحيت من حياة المرأة المغربية القديمة، لأقدمها للمرأة المغربية الحديثة، لكن بتصميم عصري مع الحفاظ على اللمسة التقليدية".

كما أشارت إلى أن مجموعتها حققت نسبة إقبال مهمة ولقيت استحسان الجمهور أثناء عرضها، مضيفة "دائما ما أخصص تصاميمي للمرأة الأنيقة، لكن غيرت هذه المرة لأطرح تشكيلة مميزة من الإكسسوارات الراقية والحديثة التي اعتمدت فيها على مادة السيراميك، كمكونٍ أساسي أضفته على كافة الإكسسوارات، سواء على الأقراط أو الخواتم أو السلاسل، وحتى الخلاخل التي أصبحت موضة رائجة هذا الموسم، وعادت بقوة لاسيما بين الفتيات".

ونوهت المصممة سهام بنحيح إلى أن "المجموعة تحتوي على الكثير من التصاميم الراقية التي تطلبت مني جهدًا كبيرًا ووقتًا أكبر حتى تكون جاهزة لإطلاقها في يوم الاحتفال بالمرأة. وقد عملت عليها بعد جهد كبير من البحث لأجد تصاميم مميزة ومختلفة يمكن أن أجمع فيها بين العصري الحديث ولمسة الكلاسيكية التي تعشقها النساء"، موضحة أن  ذلك "لأحقق رغبة كل النساء، فمهما اختلفت أذواقهن وتعددت إلا ويجدن ضالتهن عندي وفي تصاميمي التي تتنوع بين الضخم والرقيق، وكذلك الخفيف والكلاسيكي والعصري، ويجدن ما يرغبن فيه من ألوان وأشكال وأحجام دون عناء، وحتى إن لم يجدن ما يرغبن فيه، يمكن أن أخذ رأيهن في التصميم الذي يرغبن فيه، مع تقديم بعض المساعدة مني التي أتلقاها بدوري وأستقيها من تجاربي ومن مختلف خبراء مصممي المجهورات من حول العالم، لاسيما المصمم الذي تتلمذت على يده "لوك جون" الذي لا يمكن أن أُقدم على خطوة دون أن ألجا إليه لأسمع رأيه ونصائحه التي تهمني بشكل كبير. وبهذا الشكل أفتح المجال أمام زبانئي لمشاركتي في اختيار التصاميم التي يريدونها، ما يجعلني دائمة التواصل مع مختلف الشرائح والفئات في المجتمع".

وأكدت أن "هذه المجموعة تحتوي على العديد من الخامات الجديدة والتفاصيل الرقيقة والهادئة التي استوحيتها من الطبيعة ومن مخيلتي والتي أبدعت فيها إذ منحتها وقتًا كافيًا، فضلًا عن اعتمادي على السيراميك بألوانه حتى أمنحها روحًا ربيعية مميزة، وأجعلها مناسبة لمختلف الخروجات والأنشطة المتنوعة، فضلًا عن كونها ذات بريق ولمعان يساهم فيه السيراميك، وذلك لجعلها مناسبة للسهرات الليلية التي دومًا ما تسعى المرأة لتكون غاية في الجمال، وترغب أن تجعل إطلالتها كاملة باختيار قطعة مميزة من المجوهرات والإكسسوارات لتكون في صورة مميزة ومختلفة عن الأخريات".

وتبيّن بنحيح أن "هذا ما أسعى إليه من خلال تصاميمي، أرغب دومًا أن تكون فريدة ومختلفة عمّا يوجد في الأسواق، لأمنح المرأة بصفة عامة لمسة الإنفراد والتميز عن كل النساء، وجعلها دومًا فخورة أنها اختارتني لإقتناء قطعة من تصاميمي التي أعتبرها جزءًا مني ويكون من الصعب عليّ أن أفارق إحداها".

واختتمت المصممة سهام كلامها قائلة إن "المجموعة الجديدة التي سأعمل عليها ستكون خاصة بفصل الصيف، وسأعتمد فيها على لمسة الطبيعة كذلك، لكن هذه المرة بشكل مختلف إذ سأقوم باختيار تصاميمي من وحي البحر والأسماك والطحالب، وكل ما له علاقة بفصل الصيف حتى أقدم للأنثى تصاميم تميزها كأمراة تسعى للحصول على أجود المواد والاستمتاع بها في كل حين. كما أني سأعتمد على الفضة والذهب والأحجار الكريمة وبعض المواد الأخرى التي أرغب أن أبقيها مفاجئة لعشاق تصاميمي، والتي ستكون فريدة وبمثابة نقلة نوعية بالنسبة لي، كوني سأعرضها في باريس قبل عرضها في المغرب، إلا أنني لن أبيع أي قطعة منها حتى أنتهي من الجولة التي سأقوم بها لعرض المجموعة التي شرعت في العمل عليها منذ أسبوعين."

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سهام بنحيح تؤكد استخدامها الفضة والسيراميك في مجموعتها سهام بنحيح تؤكد استخدامها الفضة والسيراميك في مجموعتها



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab