وزارة الطاقة الإماراتية تعلن نتائج جرد انبعاثات الغازات الدفيئة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

وزارة الطاقة الإماراتية تعلن نتائج جرد انبعاثات الغازات الدفيئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الطاقة الإماراتية تعلن نتائج جرد انبعاثات الغازات الدفيئة

انبعاثات الغازات الدفيئة
أبوظبي ـ وام

 أعلن معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة عن نتائج جرد انبعاثات الغازات الدفيئة لدولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2013.

وأكد معاليه على هامش مشاركة وزارة الطاقة في اسبوع أبوظبي للإستدامة أهمية تكثيف الجهود الرامية والمبادرات الوطنية على المستوي الحكومي والقطاع الخاص لتحقيق رؤية الإمارات 2021 للتنمية المستدامة.

وأوضح معاليه أن دولة الإمارات العربية المتحدة تلعب دورا رياديا في استثمار قطاع الطاقة المتجددة لتنويع مصادر الطاقة وضمان أمنها والعمل على حشد الجهود الرامية إلى مواجهة تداعيات ظاهرة تغير المناخ .

ووجه معالي وزير الطاقة الشكر والتقدير لكل من ساهم في جهود عملية جرد انبعثات الغازات الدفيئة.

من جانبه قال سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل الوزارة إن عملية جرد الانبعاثات الغازات الدفيئة كشفت أن نسبة 33 في المائة من انبعاث الغازات الدفيئة تأتي من عملية إنتاج واستهلاك الطاقة الكهربائية ونسبة 15 في المائة من قطاع النفط والغاز و22 في المائة من قطاع النقل و16 في المائة من قطاع العمليات الصناعية و6 في المائة من قطاع النفايات و1 في المائة من القطاع الزراعي وتأتي 7 في المائة من الانبعاثات من مصادر أخرى متفرقة .

وشدد وكيل الوزارة أن نسبة انبعاثات الدولة ضئيل مقارنة مع دول العالم والخاصة تلك المنتجة للنفط .. مشيرا إلى أن نتائج جرد الانبعاثات سيساهم في وضع استراتيجية لخفض الانبعاثات وخفض البصمه الكربونيه في الدولة .

من جانبها أوضحت سعادة المهندسة فاطمة محمد الفورة الشامسي الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية أن الوزارة وبالتضافر مع جهود الجهات المعنية في الدولة ساهمت في جمع بيانات دقيقة وشاملة ليتم حساب جرد الانبعاثات الغازات الدفيئة وفقا للمبادئ التوجيهية الخاصة باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ واتباع المنهجية الصادرة من الهيئة الحكومية المعنية بتغير المناخ.

وأكدت المهندسة فاطمة أنه سيتم إطلاع الجهات المعنية وشركاء الهيئة على بيانات ومخرجات جرد الانبعاثات التي ستساهم بشكل كبير في وضع البرامج والمبادرات الفعالة لتقليل الانبعاثات من مختلف القطاعات ..لافتة إلى سعى الوزارة في إنشاء قاعدة بيانات دقيقة وشاملة لحساب عملية جرد الانبعاثات بشكل سنوي وتطوير القدرات الوطنية لتحديث البيانات ليتم استخدامها في الدراسات والبحوث العليمة وتسليم التقارير المستقبلية المتعلقة بجرد انبعاثات الغازات الدفيئة للدولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الطاقة الإماراتية تعلن نتائج جرد انبعاثات الغازات الدفيئة وزارة الطاقة الإماراتية تعلن نتائج جرد انبعاثات الغازات الدفيئة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab