فلسطين تشارك في مهرجان قرطاج بعرض هنا القدس
آخر تحديث GMT08:00:57
 العرب اليوم -

فلسطين تشارك في مهرجان قرطاج بعرض "هنا القدس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فلسطين تشارك في مهرجان قرطاج بعرض "هنا القدس"

مهرجان قرطاج
تونس - وفا

استهلت دولة فلسطين اليوم مشاركتها الفاعلة بمهرجان قرطاج الموسيقي بتقديم فرقة نوى الفلسطينية عرض هنا القدس الموسيقي الغنائي على مسرح دار الثقافة أبن رشيق بالعاصمة.

كما شاركت فلسطين ومصر بعرض آخر مشترك في قاعة قصر المؤتمرات بالعاصمة للفنان ثامر أبو غزالة، فيما عرضت الفنانة ريم البنا غناء في قاعة المسرح البلدي .

وشارك في الفعالية اليوم، سفارة دولة فلسطين لدى تونس وعلى رأسها السفير سلمان الهرفي وكوادر السفارة ومنظمة التحرير الفلسطينية والطلبة الفلسطينيون الدارسون بالجامعات والمعاهد التونسية وأبناء الجالية،  ومدير مهرجان قرطاج الموسيقي حمدي مخلوف, والأستاذ شكري لطيف مدير دار الثقافة أبن رشيق، وعدد من المهتمين بالموسيقى وحشد كبير من أبناء الشعب التونسي الشقيق محبي القضية الفلسطينية.

وفي ختام العروض التي أبدعت خلالها فرقة نوى بإمتاع الجمهور والحاضرين بأنغام من ألحان سماعية وابتهالات وموشحات وقصائد غنائية ونهاوند وبياتي من ألحان الملحن الفلسطيني المرحوم روحي الخماش، والملحن محمد غازي و قوبلت بالتصفيق الحاد والحار من الجمهور، قدم الهرفي درع القدس لمدير المهرجان، كما قدم باقة ورود لمدير القاعة في حيتن قدمت أكاليل الزهور للفرقة .

وقد تميز المهرجان هذا العام بإعادة صياغة المسابقات الرسمية لأيام قرطاج الموسيقية بأن تم الاستغناء عن عرض الاغنية الواحدة واستبدالها بمشاريع العروض الموسيقية غنائية كانت أم عبر الآلات الموسيقية، مع ضمان اختيار الأنماط والاتجاهات التأليفية وتأطيرها بشكل عروض منفردة بما يضمن متابعة الفنان أو المجموعة لمشاريعها الفنية والموسيقية .

كما تضمن المهرجان للمرة الأولى أحداث صالون الصناعات الموسيقية وورشات التأليف الموسيقي بالبرمجيات الحديثة، وصالون الصناعات الموسيقية، كما استحدثت ورشات الطفل المبدع بمشاركة عديد الدول العربية والاجنبية والافريقية.

يذكر أن فعاليات هذا المهرجان تتواصل حتى يوم السبت المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك في مهرجان قرطاج بعرض هنا القدس فلسطين تشارك في مهرجان قرطاج بعرض هنا القدس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab