سائقو سباقات السيارات يودعون زميلًا جديدا راح ضحية مخاطر الرياضة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

عقب أن انحرفت سيارته واصطدام رأسه بحطام كبير لمركبة ثانية

سائقو سباقات السيارات يودعون زميلًا جديدا راح ضحية مخاطر الرياضة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سائقو سباقات السيارات يودعون زميلًا جديدا راح ضحية مخاطر الرياضة

جاستن ويلسون
واشنطن - سليم كرم

يتوالى ضحايا حوادث سباقات السيارات نتيجة إصابتهم من جراء حطام السيارات الأخرى، فبعد سقوط سكوت برايتون عام 2006 وتوني رينا عام 2003 وبول دانا عام 2006، يأتي دور غاستن ويلسون ليكون آخر الضحايا، بعدما ارتطمت رأسه بحطام كبير لسيارة ثانية، داخل السباق الذي جرى، الأحد، على مضمار سباقات "بوكونو".

وكان ويلسون البالغ من العمر 37 عامًا، تم نقله جوًا إلى المستشفى، في حالة حرجة، متأثرًا بالإصابة التي لحقت به نتيجة حطام متطاير من سيارة سيغ كرم خلال الدورات الأخيرة من السباق الذي نظم في بنسلفانيا، ضمن سلسلة سباقات "يندي كار"؛ إلا أنّه توفي، الاثنين، متأثرا بالإصابة.

سائقو سباقات السيارات يودعون زميلًا جديدا راح ضحية مخاطر الرياضة

 وأصدرت أسرته بيانًا صحافيًا، أعلنت، خلاله، عن وفاة السائق البريطاني، وجاء في مضمونه: " ببالغ الحزن والأسى تعلن أسرة غاستن ويلسون، من خلال والديه كيث ولين وزوجته جوليا وشقيقه ستيفان، أنّ غاستن فارق الحياة، متأثرًا بإصابته التي حلت به خلال فعاليات الحدث الذي جرى "فيريزون ينديكار"، الأحد الموافق 23 آب/أغسطس الجاري، على حلبة سباق "بوكونو".

 وكان غاستن زوجًا مخلصًًا وأبًا محبًا لطفلتيه فضلًا عن كونه منافسًا عنيدًا ويحظى باحترام جميع أقرانه، وعبرت أسرة البريطاني عن شكرها لطاقم العاملين في مستشفى "سيدار كريست" التي كان يرقد فيها، كما وجهت شكرها إلى فريق "اندريتي اوتوسبورت" و"فيريزون ينديكار" إلى جانب مشجعي سباقات السيارات حول العالم على دعمهم الكبير، وطلبت أن تذهب أموال جميع المحبين في صورة تبرعات إلى صندوق "يندكار" من أجل أطفال ويلسون بدلًا من الزهور.

سائقو سباقات السيارات يودعون زميلًا جديدا راح ضحية مخاطر الرياضة

 وأعرب عدد من أقرانه، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، عن دعمهم من خلال "تغريدات" تم توجيهها إلى أسرته بما فيها زوجته وطفلتيه اللاتي يبلغن من العمر سبعة وخمسة أعوام، وكان من بين هؤلاء الداعمين دانيكا باتريك، غيف غوردون، اريك مكلور، توني كنعان وكونور دالي، كما كتب آلاف المستخدمين للموقع رسائل تحتوي على "RIP" أو "ارقد بسلام" فضلًا عن تدشين "هاشتاغ" يحمل عنوان #JustinWilson

 من جانبه، عبر نجم سباقات "فورميولا وان" لويس هاميلتون، عن صدمته من سماع خبر موت السائق البريطاني الذي وصفه بـ"الرجل العظيم"، فيما أبرز الرئيس التنفيذي لشركة "هولمان" وشركاؤه التي تعد الشركة الأم لـ"يندي كار" و"انديانابوليس موتور" مارك مايلز، أنّ غاستن كان يتمتع بشخصية متواضعة ويتمتع بحب واحترام الجميع.

 وعانى ويلسون من إصابات عدة في الأعوام الأخيرة، ففي عام 2011 تعرض إلى كسر في عظام الظهر خلال سباق "أوهايو ميد"، كما غاب عن آخر ستة سباقات من الموسم، وارتدى دعامة للظهر لأكثر من شهرين، حيث كان يحظر عليه المشاركة في أي نشاط بدني، وحرمته الإصابة من خوض نهائي الموسم في لاس فيغاس، وأيضًا السباق الذي شهد وفاة زميله المتسابق دان ويلدون.

سائقو سباقات السيارات يودعون زميلًا جديدا راح ضحية مخاطر الرياضة

 ولم تكن هذه الإصابة الوحيدة التي تعرض لها، وإنما كان تعرض أيضًا إلى كسر في الحوض، فضلًا عن اضطرابات في الرئة وذلك خلال نهائي الموسم عام 2013 في فونتانا، وعلى الرغم من الإصابات التي لحقت به، وأيضًا وفاة ويلدون؛ إلا أنّه صرح في عام 2012، عقب عودته من الإصابة، بأن هذه الأمور لن تغير من موقفه تجاه هذه الرياضة، مضيفًا أنّه لن يكف عن العمل لتطوير نفسه ومواجهة جميع المخاطر التي تصاحب هذه السباقات.

 يذكر أنّ ويلسون الذي ولد في إنجلترا وتحديدًا في شيفلد، فاز سبع مرات على مدار 12 موسمًا، في السباقات المفتوحة وأنهى في المركز الخامس خلال سباق "انديانابوليس 500"، كما حصد جائزة متسابق السيارات الرياضية، فضلًا عن خوضه 20 سباقًا ضمن سباقات "الفورميولا وان" عام 2013.
 سائقو سباقات السيارات يودعون زميلًا جديدا راح ضحية مخاطر الرياضة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سائقو سباقات السيارات يودعون زميلًا جديدا راح ضحية مخاطر الرياضة سائقو سباقات السيارات يودعون زميلًا جديدا راح ضحية مخاطر الرياضة



GMT 15:13 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab