تكريم أبطال الاولمبياد الخاص المصريين على أنغام يا أحلى اسم في الوجود
آخر تحديث GMT19:49:17
 العرب اليوم -

رئيس الألعاب العالمية يؤكد قدرة مصر على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية

تكريم أبطال الاولمبياد الخاص المصريين على أنغام "يا أحلى اسم في الوجود"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تكريم أبطال الاولمبياد الخاص المصريين على أنغام "يا أحلى اسم في الوجود"

أبطال الاولمبياد الخاص المصريين
القاهرة - محمد عبد الحميد

صرَّح رئيس الألعاب العالمية للاولمبياد الخاص الدولي بيتر ويللر، بأن مصر قادرة على تنظيم أكبر الأحداث العالمية الخاصة بالاولمبياد الخاص الدولي، مشيرًا إلى أنَّ ما شهده خلال زيارته القصيرة إلى القاهرة، من منشآت رياضة وبنية أساسية ترشحها لذلك.

جاء ذلك خلال لقائه بوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي والرئيس الإقليمي للاولمبياد الخاص الدولي المهندس أيمن عبد الوهاب.

وأشار ويللر إلى أنَّ تاريخ مصر الذي اطلع عليه في تنظيم دورات الرياضة الميري مثل البحر الأبيض والدورات الأفريقية، ونجاحها في تنظيم الألعاب الإقليمية التي أقيمت في القاهرة نهاية عام 2014، إلى جانب حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطاها القدرة على استضافة وتنظيم الاولمبياد الخاص بقوة.

وأوضح أنَّ عام 2019 سيشهد إقامة الألعاب العالمية وهي أكبر حدث عالمي للاولمبياد الخاص والتي تحمل رقم 15 في تاريخ الألعاب العالمية، وأن مصر قادرة على أن تستضيف هذه الألعاب العالمية، والتي يشارك فيها أكثر من 7000 لاعب ولاعبة من 170 دولة، وتشهد 26 رياضة أولمبية، ويأتي إليها ألوف الجماهير والمهتمين بذلك النشاط الإنساني.

وشهد  المسرح الروماني في مركز شباب الجزيرة، حفل تكريم شديد الدفء لأبطال الاولمبياد الخاص المصري المشاركين في الألعاب الإقليمية الثامنة في القاهرة 2014 والعالمية في لوس أنجلوس 2015، حيث قام وزير الشباب والرياضة، ووزيرة التضامن والرئيس الإقليمي للاولمبياد الخاص الدولي وبحضور بيتر ويللر، بمنح اللاعبين شهادات التقدير والمكافآت المالية المقررة لهم.

وفي كلمته أوضح وزير الشباب والرياضة، أنَّه "فخور بتكريم هؤلاء الأبطال ومصر ستكون منارة لإقامة بطولات الاوليمبياد الخاص، وستكون مصر نقطة تجمع لكل رياضي للأولمبياد الخاص في العالم"، مهنئا اللاعبين والمدربين على ما حققوه من ميداليات في الألعاب الإقليمية والألعاب العالمية.

وأكد خالد عبد العزيز، أنه يرحب بإقامة أي تدريبات للأولمبياد الخاص في مركز شباب الجزيرة، مبيناً أنه سيعمل على تحقيق أكبر قدر من السعادة والدعم لأبناء الأولمبياد الخاص.

وأعربت غادة والي عن سعادتها بالتعاون فيما يخص الاولمبياد الخاص مع وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها المهندس خالد عبد العزيز، مؤكدة أن احتفال اليوم يأتي في إطار الاحتفال بإنجاز رياضي مصري لشباب وفتيات الاولمبياد الخاص، مشيرة إلى أن حضارة الأمم تقاس بقدرتها على رعاية ذوي الإعاقة.

وعبر الرئيس الإقليمي عن سعادته البالغة بتواجده بين هؤلاء الأبطال الذين ضربوا المثل في القوة والعزيمة والإصرار، مضيفًا: "إننا جميعا نعمل من أجلهم، والشكر لأسرهم والدور الذي يقومون به، والمتطوعون الذي شاركوا في الألعاب الإقليمية، ومدربيهم، ورجال الإعلام".

وقدم تحية خاصة إلى وزير الشباب والرياضة ووزيرة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أنهما لعبا دورا هاما في إقامة الألعاب الإقليمية في القاهرة، لافتا إلى أنَّ حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطاها بعدا شديد الإنسانية على اعتبار أنها أول حدث رياضي إقليمي يشرف بحضوره منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم أبطال الاولمبياد الخاص المصريين على أنغام يا أحلى اسم في الوجود تكريم أبطال الاولمبياد الخاص المصريين على أنغام يا أحلى اسم في الوجود



GMT 15:13 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab