مات كيغتلي يتلقى الشرف الملكي لتصميم معرض تشيلسي 2015
آخر تحديث GMT10:31:30
 العرب اليوم -

الحدث يركز على نشاط جمعية الأمير هاري الخيرية "سنتيبل"

مات كيغتلي يتلقى الشرف الملكي لتصميم معرض تشيلسي 2015

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مات كيغتلي يتلقى الشرف الملكي لتصميم معرض تشيلسي 2015

الأمير هاري
لندن ـ ماريا طبراني

كشف مصمم معرض تشيلسي للزهور للعام 2015، مات كيغتلي، قصته مع نجل ولي العهد البريطاني الأمير هاري وولعه بالزهور، بدءًا من الدعوة التي تلقاها لتصميم المعرض وحتى أهم التقنيات التي سيتبعها.

وأكد المصمم الشاب كيغتلي البالغ من العمر 30عامًا، أنَّ معرض تشيلسي للزهور الذي يُنظم سنويًا في حي تشيلسي في العاصمة البريطانية لندن والمقرر افتتاحه في 19أيار/ مايو المقبل، يضم مجموعة منتقاة من النباتات المختلفة في ألوانها وأنواعها النادرة والمميزة.

وأوضح كيغتلي أنَّ المعرض يسلط الضوء على عمل الجمعية الخيرية "سنتيبل"، التي أنشأها الأمير هاري البالغ من العمر 28 عامًا في جنوب أفريقيا لرعاية الأطفال اليتامى المتضررين من الإيدز ومرض نقص المناعة.

مات كيغتلي يتلقى الشرف الملكي لتصميم معرض تشيلسي 2015

وأضاف "إنَّ كل شيء تم على وجه السرعة، حيث سافرت جوًا إلى ليسوتوفي جنوب أفريقيا، لزيارة الجمعية الخيرية "سنتيبل" التي ترعى أطفال الأسر الذين تضرروا من فيروس نقص المناعة البشرية، ومعظمهم من الأيتام، من ناحية، ورؤية المناظر الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها في تصميم الحديقة من ناحية أخرى".

وتابع "لم أكن أعلم ماذا ينتظرني، ولكنها حقًا رحلة لا تنسى، فتشاهد الكثير من الأطفال الذين يلعبون وتعلو الابتسامة وجوههم، ومعظمهم أطفال صغار للغاية دون سن العاشرة، ويتعلمون كل ما يتعلق بزراعة المحاصيل الغذائية الذين يعتمدون عليها".

مات كيغتلي يتلقى الشرف الملكي لتصميم معرض تشيلسي 2015

واستطرد "تعد منطقة غنية بالتضاريس البيئية، ومناطق الأشجار المختلفة، والواحات الصغيرة، وعندما يحرث المزارعون الأرض، يضعون جانبًا الحجارة التي يستخرجونها من الحراثة، للاستفادة منها بعد ذلك في بناء المنازل، لقد رأيت الكثير من أنشطة الجمعية الخيرية، وعلمت أنهم في طريقهم لافتتاح مركز جديد لتعليم الأطفال".

وأجاب مات كيغتلي عند سؤاله عن طريقة تواصل العائلة المالكة معه، لتحديد موعد للزيارة ،فمن المعتاد أن يتم ذلك بطريقة غير مباشرة، "لقد اتصلت بي الجمعية البستانية الملكية، وطلبت أن أكون متواجدًا في حديقتي "المساعدة للأبطال" في موعد نسقته معي، ولم أكن أعلم من الذي سألتقيه، وفوجئت بزيارة الأمير هاري يصطحبه وفد مرافق، في الموعد المحدد، وأظهر اهتمامًا بالحديقة".

مات كيغتلي يتلقى الشرف الملكي لتصميم معرض تشيلسي 2015

واستدرك "كان شخصًا ودودًا ومتواضعًا للغاية، وسألني الكثير من الأسئلة التي عكست اهتمامه، لم أشعر بالرهبة، وكان واضحًا أنه كان يفعل ذلك من دافع حبه واهتمامه وليس فقط من دافع الواجب، شرحت له الحديقة، وبطبيعة الحال، أخبرته عن أخي الذي التحق بالجيش، وسافر مرات عدة في مهمات عسكرية إلى أفغانستان، فكيف يمكنني التأقلم على حقيقة أن أخي في منطقة حرب؟".

واسترسل "بعد أسبوعين، تلقيت دعوة للذهاب إلى قصر كلارنس هاوس الملكي، وفوجئت بحضور الأمير هاري والأمير تشارلز في الاجتماع؛ لأن مؤسسة الأمير تشارلز ستقدم المشورة  بشأن الاستدامة لمركز "ماموهاتو" الجديد في ليسوتو المقرر افتتاحه، واستقبلوني بترحاب، وكان اجتماع عمل مثل أي اجتماع، وحظيت بهذا الشرف العظيم ، ومن المقرر أن يزيد المركز الجديد، عدد الأطفال المعرضين للخطر بنحو أربعة أضعاف، وسيقدم أيضًا الدعم العاطفي والنفسي للأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية".

وأبرز أنَّ موضوع حديقة تشيلسي هذا العام سيكون "الأمل في الإحساس أو الشعور الرقيق بالآخرين" على ضوء الجمعية الخيرية في جنوب أفريقيا، وهذا لا يعني أنَّ الحديقة ستكون نسخة طبق الأصل من الجمعية الخيرية في "ليسوتو".

واستأنف كيغتلي، "يجب الوضع في الاعتبار أنَّ الناس لن يزوروا معرض تشيلسي لرؤية حديقة أفريقية، ولكنهم يريدون النباتات التي يمكن استخدامها في بريطانيا، ويجب تصميم هذه الحديقة على وجه السرعة بقدر المستطاع".

ويوفر كيغتلي لجميع مصممي معرض تشيلسي، كل شيء بدءًا من النباتات، وحتى وحدة العناية المركزة للتحكم في درجة الحرارة، كما يبني في مشتله الأعمدة الحجرية التي تعكس البيوت والمنازل في ليسوتو.

ويزرع نباتات من نوع معين تحمل اسمه، باستخدام بذور زيتية، يتم الاحتفاظ بها في منطقة مظللة باردة، والانتظار لحظة  تحولها إلى زهور التي ستأخذ لون أشعة الشمس.

 كما يقدم خدمة العناية بالنباتات التي يأتي بها الزوار على مدار الساعة، فعلى سبيل المثل إذا اشتكى أحد الزوار من أن نبتة "سمبرفيموس" تبدو واهنة، فيمكن أن تنتقل إلى زاوية مظلمة، ومن ناحية أخرى إذا بدت نبتة "غونيرا" أنها تأخذ وقتًا طويلًا حتى تنمو ورقتها إلى العرض المطلوب المقدر من 2 إلى 3 أقدام، فيمكن أن تنمو في صوبة حرارية.

 وتضم حديقة كيغتلي نحو 6500 نوع من  النباتات والشجيرات؛ لكنه سيزرع حوالي 3500 نوع فقط في معرض تشيلسي، الذي سيصممه بشكل آخذ للنظر مثل الأفلام، فستتصدر المشهد النباتات والزهور الصفراء والبرتقالية والحمراء، ثم الزهور الحمر والزرق و ذات الألوان الوردية والبنفسجي، ومن المقرر أن يبدأ في بناء الحديقة في 29 نيسان/ أبريل، وبداية الزراعة في منتصف أيار/ مايو.

وأوضح "أنا لا أعرف ما الذي سيحدث بمجرد انطلاق الحدث، في العام الماضي، أمطرت كثيرًا في البداية، وأخذ الجميع عطلة حينها، لإزالة الطين والفوضى التي خلفتها الأمطار"، مضيفًا "لن أسمح للضغوط بالسيطرة عليَّ، فأنا أرفض ذلك تمامًا، وسأعمل ما في وسعي وأركز في عملي، وأترك للنقاد حرية التعليق على النتائج النهائية".

مات كيغتلي يتلقى الشرف الملكي لتصميم معرض تشيلسي 2015

وقدَّر التكاليف التي ستحتاج إليها حدائق "تشيلسي" هذا العام بنحو 250 ألف جنيه إسترليني، وستكون حديقته التي ستقدم ما يحتاجه معرض "تشيلسي" برعاية جمعية "ديفيد براونلو" الخيرية مثل العام الماضي.

يُذكر أنَّ مات كيغتلي فاز بالميدالية الفضية المذهبة وجائزة اختيار مجلة "بيبول" الأميركية، بفضل حديقته من الزهور التي صممها وتدعى "مساعدة الأبطال"، في معرض تشيلسي للزهور العام الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مات كيغتلي يتلقى الشرف الملكي لتصميم معرض تشيلسي 2015 مات كيغتلي يتلقى الشرف الملكي لتصميم معرض تشيلسي 2015



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab