إرشادات لتوظيف اللون البنفسجي الفاتح في ديكور المنزل لشتاء 2016
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

ينصح به خبراء الموضة لتحقيق الراحة النفسية في المكان

إرشادات لتوظيف اللون البنفسجي الفاتح في ديكور المنزل لشتاء 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إرشادات لتوظيف اللون البنفسجي الفاتح في ديكور المنزل لشتاء 2016

البنفسجي الفاتح في ديكور الشتاء
مراكش ـ ثورية ايشرم

يعتبر اللون البنفسجي من الألوان الدافئة والمميزة التي تحقق الراحة النفسية والجمالية التي يبحث عنها الأفراد في ديكورات منازلهم، وهو من الألوان الرائعة والراقية التي دخلت بلمسات خفيفة في صيحات الديكور العصري لموسم شتاء 2016 والتي ينصح بها خبراء الموضة لتوظيفها بطرق مميزة تزيد من جمالية الفضاءات في المنزل، لتحقيق الأناقة دون المبالغة فيها حتى لا تختفي معالم الجمال والرقة من المكان وتفقده جاذبيته المميزة.

ويمكن توظيف اللون البنفسجي في الديكور المنزلي بطريقة راقية ومميزة، وذلك عن طريق اختيار اللمسات المناسبة حسب نوعية الفضاء الذي سيتم اعتماد خامة البنفسجي لتزيينه ومنحه الأناقة والتألق الذي تبحث عنه معظم الأسر في منازلها، وذلك عن طريق اختياره في غرفة الجلوس أولًا، في الجدران ومزجه مع ألوان أخرى كالأبيض أو الأسود أو حتى الرمادي دون الإكثار منه بل اعتماده فقط بلمسات خفيفة على الجدار الرئيسي، واعتماد أحد الألوان المذكورة على بقية الجدران والسقف، ثم اعتماد الأثاث بنمط مميز من التصميم العصري.

ويفضل أن تكون الكنبات باللون الأبيض مع اعتماد خامة من البنفسجي في الوسائد الصغيرة التي توضع على الكنبات وتمنحها الأناقة والتميز، فضلًا عن استخدامه في الستائر بلمسة خفيفة كخطوط خفيفة أو روتوشات أو حتى زخارف بسيطة على ستائر بيضاء للحفاظ على جمالية المكان.

ويزيد هذا اللون المكان جمالية وأناقة إذا تم اعتماده على السجاد الذي يعد من الخامات الرئيسية والمهمة في التأثيث، ويفضل أن يكون البنفسجي الخفيف والفاتح على شكل زخارف على السجاد أو لمسة إضافية على نقوشها تعطيها الأناقة والتميز، دون نسيان لمسته على بعض الإكسسوارات والديكورات كاللوحات الفنية والأباجورات أو الثريات وغيرها والتي تضفي ساحرية مميزة على غرفة الجلوس.

ولا يمكن أن يقتصر توظيف هذا اللون فقط في غرفة الجلوس، وإنما في غرف النوم أيضًا بلمسات مغايرة وأنيقة كاستخدامه على أغطية السرير والسجاد، وكذلك مجموعة من الشراشف والتحف الفنية التي تزيد الغرفة جمالية وأناقة دون الإكثار منه حتى لا يفقد الغرفة أناقتها، ومزجه بألوان مناسبة له تتماشى مع الديكور وجمالية الإكسسوارات، هذا ويمكن توظيفه كذلك في الحمام باعتماده في سيراميك الحمام أو دهان الجدران وحتى في اختيار الأرضية أو ديكورات الحمام التي تكمل إطلالة هذا الفضاء بأناقة وتميز طيلة فصل الشتاء دون الخروج عن نمطية الديكور وجماليته.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرشادات لتوظيف اللون البنفسجي الفاتح في ديكور المنزل لشتاء 2016 إرشادات لتوظيف اللون البنفسجي الفاتح في ديكور المنزل لشتاء 2016



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab