معرض القاهرة الدولي للكتاب يناقش المسكوت عنه الأربعاء
آخر تحديث GMT22:08:14
 العرب اليوم -

معرض القاهرة الدولي للكتاب يناقش المسكوت عنه الأربعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معرض القاهرة الدولي للكتاب يناقش المسكوت عنه الأربعاء

معرض القاهرة الدولي
القاهرة – العرب اليوم

يفتتح وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الأربعاء، فعاليات الدورة السابعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت عنوان "الثقافة في المواجهة"، والتي تستمر حتى 10 شباط/فبراير المقبل، وتحل عليه البحرين ضيف شرف.

ويشير المشرف العام على ملتقى الشباب، الدكتورة هويدا صالح، إلى أن فعاليات الملتقى في الدولة الحالية للمعرض، تهتم بتنمية الوعي الثقافي لدى الشباب، ومحاولة استقطابهم نحو قيم المدنية والحداثة.
وتضيف "الملتقى يناقش قيم الثقافة في عموميتها، فنجد محاور متنوعة، مثل الجرافيتي ودوره في التعبير عن حرية الرأي عبر الصورة، ودور الثقافة في محاربة الإرهاب عبر التنوير، ومناقشة المسكوت عنه في الإعلام المصري".

ويوضح الدكتور ممدوح بدوي، المدير العام للمعارض بهيئة الكتاب، إن "فعاليات العام الحالي تضم أنشطة جديدة مثل فعاليات الفنون التشكيلية، عن طريق إقامة معارض، إضافة إلى تنظيم مهرجانين للرسم على الأسفلت، وسيشارك فيه الكبار والصغار، إضافة إلى دعوة لأكاديمية الفنون التي تشارك للمرة الأولى في المعرض، مع وجود 4 أماكن تنظم ورشا وعروضا للأطفال، إلى جانب الجناح المخصص لذاكرة المعرض، والذي يشمل عروضا سينمائية لمعرض الكتاب قديما منذ عام 1968، إضافة إلى 11 عرضا سينمائيا للأطفال وأفلاما وثائقية عن الجيش المصري، فضلا عن إصدار الهيئة العامة للكتاب مجموعة كبيرة من الإصدارات للمشاركة في المعرض، بلغ عددها 200 عنوان".

وترى سجى عارف، المسؤولة الإعلامية السابقة في الملحقية الثقافية السعودية في القاهرة، في تصريحات، أن "الحضور السعودي في معرض القاهرة للكتاب يحظى بتقدير رواد المعرض، سواء على المستوى الشعبي أو على مستوى المثقفين، وطوال السنوات الماضية، كان هناك حضور كبير لدور النشر السعودية التي دائما ما تعبر عن المكنون الثقافي والحضاري للمملكة العربية السعودية، وكان لمكتبة الملك عبدالعزيز خطوة رائدة في عرض كتب للأطفال من تأليف أطفال مثلهم، وهي خطوة كشفت مدى اهتمام المملكة بالنشء، وأنه من حق الطفل إصدار مؤلفات وإبداعات للأطفال تعبر عنهم وتعكس روحهم وآمالهم".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب يناقش المسكوت عنه الأربعاء معرض القاهرة الدولي للكتاب يناقش المسكوت عنه الأربعاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab