إدارة المهرجانات والتنمية السياحية في عجمان توقعان اتفاقية تعاون
آخر تحديث GMT09:05:48
 العرب اليوم -

إدارة المهرجانات والتنمية السياحية في عجمان توقعان اتفاقية تعاون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إدارة المهرجانات والتنمية السياحية في عجمان توقعان اتفاقية تعاون

لجنة إدارة المهرجانات
عجمان - وام

وقعت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي اتفاقية تعاون مع دائرة التنمية السياحية في عجمان .. لتعزيز التعاون في مجالات الفعاليات والأنشطة السياحية المساهمة في الحفاظ على الموروث الثقافي للدولة.

وقع الاتفاقية عن اللجنة عبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان ليوا للرطب الذي تنظمه اللجنة سنويا وعن الدائرة فيصل أحمد النعيمي المدير العام وذلك في حفل أقيم في فندق عجمان سراي مساء أمس بحضور عيسى سيف المزروعي عضو لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وخلود خالد النعيمي مدير إدارة التطوير والتسويق السياحي بدائرة التنمية السياحية بعجمان .

وقال عبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان ليوا للرطب .. إن " مهرجان ليوا عجمان للرطب " يحمل أهمية تراثية ودلالة رمزية ويضم فعاليات ثقافية غنية شاملة خصوصا أن الرطب يشكل قيمة تاريخية واقتصادية واجتماعية في حياة المجتمع الإماراتي ويساهم في إنعاش الحياة الاقتصادية وتعزيز مشاعر الفخر والاعتزاز لدى شعب الإمارات من خلال دعم وتطوير تراثه الثقافي وإبراز الثقافة الإماراتية على مستوى المنطقة والمستوى العالمي لجهة تركيزنا على الأهداف التي تعمل اللجنة على ترسيخها حفاظا على الهوية الإماراتية الأصيلة ومقومات وجود الإنسان الإماراتي في علاقته التاريخية بالبيئة والمكان.

وأوضح أنه لذلك ارتأت اللجنة ودائرة التنمية السياحية في عجمان توقيع هذه الاتفاقية بهدف التعاون المشترك لنشر هذه الثقافة التراثية في كل إمارات الدولة .

وأكد أن الاتفاقية من شأنها أن تعود على الجانبين بالمزيد من الاستثمارات في قطاع السياحة التراثية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة عبر توحيد وتطوير الإجراءات ذات الصلة في كل من إمارة أبوظبي وإمارة عجمان.

وبين المرزوعي أن الاتفاقية تشكل إطارا عاما للتعاون بين الطرفين فى مجالات تبادل المعلومات والخبرات الفنية والكوادر البشرية ويسعى الطرفان من خلالها للتنسيق فيما بينهما من خلال لجنة مشتركة لتنظيم وسير أعمال الاتفاقية من خلال إعداد الفعاليات السياحية المتمثلة فى إقامة فعاليات مهرجان ليوا عجمان للرطب .

وأضاف أن اللجنة المشتركة ستضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذ المهام المنوطة بكل من الطرفين وفقا لأحكام هذه الاتفاقية وتحديد المتطلبات اللازمة لذلك وسبل توفيرها.. لافتا إلى أن اللجنة ستعمل كذلك على متابعة إجراءات إقامة مسابقات مرتبطة بمهرجان ليوا عجمان للرطب واقتراح الجوائز الخاصة بها.

وقال فيصل النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان أن توقيع الاتفاقية يأتي لتحقيق جملة من الأهداف على رأسها التعاون بشأن إقامة مهرجان ليوا عجمان للرطب الذي سبق الإعلان عن تنظيمه في إمارة عجمان بشكل سنوي.

وأوضح أن مهرجان ليوا عجمان لا يقتصر مردوده على القطاعات السياحية بالإمارة بل إنه يتجاوز ذلك بقدرته على تعزيز التواصل مع الفئات المعنية بشؤون التراث والتاريخ بصفة عامة كما أنه فرصة لتلاقي مزارعي الرطب من مختلف أنحاء الدولة للتنافس الشريف وبحث فرص تحسين منتجاتهم كما أنه فرصة لتعريف السائح الأجنبي والزائر لإمارة عجمان عموما بأحد الاهتمامات التراثية لدى المجتمع الإماراتي .

وأضاف مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان أن الفعاليات المخطط إقامتها ستخاطب كذلك مختلف الفئات العمرية لجذب العائلات المواطنة والمقيمة بالدولة لزيارة أجنحة المعرض .. مشيرا إلى أنه من المخطط إقامة المهرجان في الفترة من الخامس إلى السابع من أغسطس القادم .

وأكد النعيمي أن دائرة التنمية السياحية بعجمان ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي لديهما الرغبة في الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى كل منهما بشأن تسخير الجهود والإمكانات المتاحة لتنمية صناعة السياحة في الإمارتين.

يذكر أن الدورة الأولى من مهرجان ليوا عجمان للرطب أقيمت برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لإمارة عجمان بتنظيم من دائرة التنمية السياحية بعجمان في 2011 حيث تجاوز عدد الحضور في تلك الدورة عشرة آلاف زائر.

وأشار عيسى سيف المزروعي عضو لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية إلى أن الدورة القادمة الـ / 11 / من مهرجان ليوا للرطب سوف تقام خلال الفترة من / 20 / إلى / 30 / من شهر يوليو القادم.

وأكد أن مهرجان ليوا للرطب نجح في أن يحقق رؤية القائمين عليه في جعله مصدر جذب للزوار ومنصة تحفيز اقتصادي وصناعي وإحياء للتراث وتقاليده العريقة من خلال الأنشطة والبرامج العديدة التي شملها ومن بينها مجموعة متميزة من الجوائز بلغ عددها / 215 / جائزة بما مجموعه ستة ملايين درهم إماراتي .

وقال المزروعي إننا من خلال هذه الاتفاقية لتنظيم مهرجان ليوا - عجمان للرطب إنما نؤكد أننا نسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" مؤسس النهضة الزراعية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..في تنمية زراعة النخيل بالإمارات وتوعية المواطنين المزارعين بطرق الزراعة الحديثة والعناية بأشجار النخيل لتكون ذات مردود اقتصادي نافع وتشجيع المزارعين على مزيد من الاهتمام بجودة إنتاج الرطب والارتقاء بأصناف تمور الإمارات إلى المرتبة الأولى والتميز محليا وعالميا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة المهرجانات والتنمية السياحية في عجمان توقعان اتفاقية تعاون إدارة المهرجانات والتنمية السياحية في عجمان توقعان اتفاقية تعاون



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab