منصور يدعو مجلس الأمن لوضع حد لانتهاكات جيش الاحتلال
آخر تحديث GMT11:38:05
 العرب اليوم -

منصور يدعو مجلس الأمن لوضع حد لانتهاكات جيش الاحتلال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منصور يدعو مجلس الأمن لوضع حد لانتهاكات جيش الاحتلال

السفير رياض منصور
غزة - العرب اليوم

دعا المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية لوضع حد لجميع انتهاكات إسرائيل وأعمالها التحريضية ضد شعبنا الفلسطيني في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وقال السفير منصور بثلاث رسائل متطابقة، يعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن "فنزويلا"، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه لا يمكن أن يسمح لإسرائيل بالتصرف وكأنها دولة فوق القانون ويجب أن ترغم على الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وإنهاء احتلالها غير الشرعي.

وأضاف: طالما ترك شعبنا الفلسطيني دون حماية ودون إعمال حقوقه غير القابلة للتصرف وتطلعاته الوطنية المشروعة، وطالما أن المجتمع الدولي لا يتحرك، ستستمر إسرائيل في الإفلات من العقاب، ما سيؤدي إلى سقوط المزيد من أرواح المدنيين الأبرياء  وتقويض فرص تحقيق السلام.

وأشار في رسائله إلى تزايد عدد القتلى الفلسطينيين نتيجة لإستمرار أعمال العنف والجرائم الإسرائيلية التي ترتكب ضد شعبنا في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، مع الإفلات التام من العقاب.

وتطرق إلى قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأحد 21 من الشهر الجاري، بهدم المدرسة  البدوية "ابو النوار" للأطفال بالقرب من بلدة العيزرية في الضفة الغربية المحتلة، وهي الوحيدة في المنطقة وقام الاتحاد الأوروبي بتمويل إنشائها.

وبين السفير منصور أن ممارسة الهدم غير القانونية من قبل السلطة القائمة بالاحتلال آخذة في الارتفاع، وقال إن عدد الفلسطينيين الذين شردوا من بيوتهم حتى الآن في عام 2016 بلغ ما يعادل بالفعل أكثر من نصف العدد الإجمالي للمشردين من بيوتهم في عام 2015.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ما بين 1 كانون الثاني/ يناير و15 شباط/ فبراير الجاري، فإن إسرائيل دمرت 283 منزلا وغيرها من الهياكل، وتم تشريد 404 فلسطينيين، من بينهم 219 طفلا.

وتطرق إلى اعمال التحريض الإسرائيلي ضد شعبنا، مشيرا الى تصريح  وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينت في 23 شباط/ فبراير الجاري، والمعروف بتصريحاته المليئة بالكراهية والعنصرية والتحريضية ضد شعبنا، والتي قال فيها: "علينا دفن المقاتلين الفلسطينيين ضد الإحتلال في مقابر سرية وهدم جميع المنازل في قراهم".

وقال السفير منصور "من الواضح أن السلطة القائمة بالاحتلال، عازمة على الاستمرار في سحق أي نوع من المقاومة لهذا الاحتلال العسكري غير الشرعي، وهو ما اخفقت في تحقيقه على مدى ما يقرب من خمسة عقود،  بغض النظر عن حقيقة أن شعبنا له الحق في مقاومة الاحتلال وفقا للقانون الدولي، وكذلك الحق في التجمع السلمي كما هو منصوص عليه في قانون حقوق الإنسان، والحق في المطالبة بحقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك في تقرير المصير والحرية، كما هو معترف به من قبل الغالبية الساحقة من دول العالم".  

ودعا  المجتمع الدولي إلى التدخل ومطالبة  إسرائيل بإطلاق سراح الأسير الصحفي محمد القيق بعد أن أعلن عن وقف إضرابه عن الطعام، الذي أستمر لـ93 يوما، يوم أمس الجمعة، وكافة الأسرى الفلسطينيين، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال تحتجز 530 فلسطينيا دون تهم أو محاكمة في سجونها.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يدعو مجلس الأمن لوضع حد لانتهاكات جيش الاحتلال منصور يدعو مجلس الأمن لوضع حد لانتهاكات جيش الاحتلال



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab