الجمارك الوطنية في نواكشوط تحتفل عيدها الدولي
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

الجمارك الوطنية في نواكشوط تحتفل عيدها الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجمارك الوطنية في نواكشوط تحتفل عيدها الدولي

نواكشوط – العرب اليوم

 خلدت الجمارك الموريتانية اليوم الثلاثاء على غرار مثيلاتها في الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للجمارك، العيد الدولي للجمارك الذي يصادف 26 يناير من كل سنة، وذلك تحت شعار: "الجمارك الرقمية: نحو اندفاع متزايد".

ونظمت الادارة العامة للجمارك بهذه المناسبة حفلا بمكتب الجمارك بميناء الصداقة في نواكشوط تضمن رفعا للعلم الوطني واستعراضا لوحدات من الجمارك.

وهنأ وزير المالية السيد المختار ولد اجاي في كلمة بالمناسبة الضباط وضباط الصف والوكلاء على حسن الأداء والتفاني في العمل وعلى مستوى المحاصيل الجمركية التي تحققت رغم الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأعرب الوزير عن ارتياحه كذلك لمستوى الانجازات التي تحققت في مجال البنى التحتية والمصادر البشرية والتي لايمكن لأي إدارة أن تتقدم دون تطويرها وتنميتها.

وأضاف أن اختيار المنظمة العالمية للجمارك لشعار الرقمنة تخليدا لهذا اليوم يعتبر أكبر دليل على أهميتها حيث مكنت السيطرة على إدارة المحاصيل وعلى شرعنة المبادلات التجارية وعلى الاقتصاد العالمي ككل.

وقال إن الجمارك الوطنية عمدت إلى تسيير اجراءاتها بالنظام المعلوماتي الذي وضعه خبراء دوليون معتمدون من طرف منظمة الأمم المتحدة للتنمية والتجارة.

وأوضح الوزير أن ماتم القيام به في هذا المجال يستجيب لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز المجسدة في برنامج الحكومة الرامي إلى تقريب الادارة من المواطن والشفافية التامة مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين.

وعبر عن شكره للشركاء في التنمية وخاصة المنظمة العالمية للجمارك وصندوق النقد الدولي وجمهورية الصين الشعبية والتعاون الفرنسي لدعمهم المتواصل ومواكبتهم لجهود الاصلاح والتنمية التي تقوم بها موريتانيا.

وبدوره أكد المدير العام للجمارك الموريتانية اللواء الداه ولد حمادي ولد المامي حرص قطاع المالية على عصرنة الجمارك وتقريب خدماتها من المستفيدين وتقليص الفترة الضرورية لجمركة البضائع من خلال عمال مدربين وآليات وأنظمة حديثة.

وأضاف أن محاصيل السنة المنصرمة سجلت رغم الأزمة المالية العالمية زيادة معتبرة بلغت 4ر135 مليارا من الأوقية، داعيا إلى مواصلة المسار والتحلي بالأخلاق الرفيعة واستحضار القيم الوطنية النبيلة أثناء تأدية الواجب.

وأوضح المدير العام أن الاستثمار في المصادر البشرية والبنى التحتية والآليات الفنية يجسد توجيهات السلطات العليا في البلاد لتقريب الخدمات العمومية من المواطنين ودعم القدرات التنافسية للقطاع التجاري والاقتصادي.

وجرى الحفل بحضور وزراء العدل والوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة والتجارة والصناعة والسياحة والأمين العام لوزارة المالية، والمدعي العام لدى المحكمة العليا وعدد من قادة المؤسسات العسكرية والأمنية ووالي نواكشوط الجنوبية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وعدد من ممثلي السلك الديبلوماسي والمنظمات الدولية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمارك الوطنية في نواكشوط تحتفل عيدها الدولي الجمارك الوطنية في نواكشوط تحتفل عيدها الدولي



GMT 14:35 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في موريتانيا

GMT 05:45 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

موريتانيا بوصلة التحرك الدولي ضد الإرهاب بالساحل الأفريقي

GMT 04:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

موريتانيا ترفع تعليق صلاة الجمعة

GMT 10:19 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الأوروبيون يفتشون أسواق السمك في موريتانيا

اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab