الهلال الاحمر الكويتي يقدم مساعدات إنسانية إلى 730 عائلة نازحة
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

الهلال الاحمر الكويتي يقدم مساعدات إنسانية إلى 730 عائلة نازحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال الاحمر الكويتي يقدم مساعدات إنسانية إلى 730 عائلة نازحة

الهلال الاحمر الكويتي
الكويت - العرب اليوم

قدمت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاثنين مساعدات انسانية الى نحو 730 عائلة نازحة في مخيم (ديبكة) قرب اربيل في اطار المرحلة الثانية من حملة اغاثية تنفذها في جميع اجزاء اقليم كردستان العراق.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن القنصلية العامة في اربيل حرصت بالتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي وحكومة الاقليم على الوجود في مخيم (ديبكة) الذي يضم عائلات نازحة من محافظة نينوى نتيجة العمليات العسكرية التي تجري لتحرير مدينة الموصل.

وأضاف الكندري ان حملة اليوم شملت توزيع مواد غذائية ضرورية تكفي لمدة شهر على 730 عائلة نازحة يفوق عدد افرادها حاجز الأربعة آلاف شخص بينهم نازحون هربوا منذ ايام من منطقة سير العمليات العسكرية في نينوى وهم بحاجة ماسة الى المساعدات الانسانية.

واشار الى حرص جمعية الهلال الاحمر الكويتي على ان تكون من اوائل المنظمات الانسانية الموجودة لمساعدة النازحين الذين اضطروا لترك مناطقهم وممتلكاتهم وأتوا لإقليم كردستان العراق الذي وجدوا فيه الملاذ الآمن.

واوضح الكندري ان حملة الهلال الاحمر الكويتي التي جاءت بناء على مبادرة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ستستمر في اقليم كردستان وجميع محافظات العراق بجدول زمني منظم وخطة اضافية متكاملة تراعي جميع الاحتياجات الانسانية للنازحين.

ويستضيف اقليم كردستان العراق نحو 8ر1 مليون نازح ولاجئ فروا من سوريا ومن مناطق القتال في محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى والانبار العراقية منذ احداث الموصل وسيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على مناطقهم في مايو من العام الماضي بحسب احصاءات رسمية محلية واممية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الاحمر الكويتي يقدم مساعدات إنسانية إلى 730 عائلة نازحة الهلال الاحمر الكويتي يقدم مساعدات إنسانية إلى 730 عائلة نازحة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab