مصر تسعى لمضاعفة الصادرات من صناعاتها الهندسية إلى أوروبا وأفريقيا
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

تعمل على تأهيل الشركات المصرية للدخول إلى أسواق بديلة

مصر تسعى لمضاعفة الصادرات من صناعاتها الهندسية إلى أوروبا وأفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تسعى لمضاعفة الصادرات من صناعاتها الهندسية إلى أوروبا وأفريقيا

المجلس التصديري للصناعات الهندسية
القاهرة – العرب اليوم

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، تنظيم ندوات لتوعية المصدرين المصريين على "كيفية الدخول إلى السوق الأوروبية، في ظل ما تشهده المنطقة العربية من توترات وأحداث تؤثر في صادرات القطاع"، وأوضح أن الدورات "تساعد في حصول المنتج المصري على شهادات الجودة المطلوبة".

وأكد المجلس في بيان أن صادرات الصناعات الهندسية "ارتكزت في الفترة السابقة على الأسواق العربية بنسبة 40 في المائة"، مشيراً إلى "تأهيل الشركات المصرية للدخول إلى أسواق بديلة في الاتحاد الأوروبي وزيادة حصة الصادرات في القطاع".

وذكر رئيس المجلس عمر أبو فريخة أن المجلس "يعمل على إستراتيجية تهدف إلى مضاعفة الصادرات في الأسواق الرئيسة، وفي مقدمها دول أفريقيا والاتحاد الأوروبي في الفترة المقبلة"، ولفت إلى سعي المجلس إلى "الاستفادة من موقع مصر كي تكون بوابة إلى السوق الأفريقية، ومن الاتفاقات التجارية مثل كوميسا وساديك وشرق أفريقيا، في وقت توحدت هذه التكتلات بعد مؤتمر شرم الشيخ، وقرب افتتاح قناة السويس الجديدة التي ستساهم في زيادة التصدير في شكل ملحوظ".

وذكر أبو فريخة أن الصادرات الهندسية "تمثل 13 في المائة من الصادرات الصناعية ووصلت إلى 2.9 مليار دولار عام 2014"، وأوضح أن المجلس "يسعى إلى زيادتها بحلول عام 2017".

وأعلنت المديرة التنفيذية للمجلس ليلى المغربي، أن المجلس "يقوم بحملة لتطوير البنية التحتية وتوعية الشركات بأهمية الحصول على شهادات الجودة لدخول السوق الأوروبية، والمنافسة العالمية وأهمية استخدام أساليب جديدة لترشيد الطاقة واستخدام الطاقة النظيفة"، وأشار إلى العمل على "تنظيم ندوات توعية قطاعية حول كيفية الحصول على شهادات الجودة، كأحد متطلبات الدخول إلى السوق الأوروبية بالتعاون مع خبراء من ألمانيا".

وأكد الأعضاء في المجلس ضرورة "زيادة القدرة التنافسية للصادرات المصرية، تحقيقًا لأهداف مشروع التوأمة المصرية مع الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع المجلس الوطني للاعتماد التابع لوزارة الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تسعى لمضاعفة الصادرات من صناعاتها الهندسية إلى أوروبا وأفريقيا مصر تسعى لمضاعفة الصادرات من صناعاتها الهندسية إلى أوروبا وأفريقيا



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab