رئيس تسلا موتورز يؤسس هيئة لحماية البشرية من الروبوتات القاتلة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

رئيس تسلا موتورز يؤسس هيئة لحماية البشرية من الروبوتات القاتلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس تسلا موتورز يؤسس هيئة لحماية البشرية من الروبوتات القاتلة

إيلون موسك
واشنطن ـ العرب اليوم

سبق لـ"إيلون موسك"، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا موتورز أن تحدث كثيرا عن مخاوفه تجاه الروبوتات القاتلة، أو حيال أن يصل ذكاء الروبوتات إلى درجة تتخطى بها ذكاء البشر.

والآن يبدو أنه قرر أن يفعل شيئا ملموسا حيال هذا الأمر، حين أعلن ومجموعة من الشركاء تأسيس هيئة OpenAI، وهي شركة لا تتوخى الربح، بل هي مُكرِّسة جهودها لإجراء بحوث في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويشترك مع موسك في تأسيس المشروع "سام ألتمان"، الرئيس التنفيذي لشركة Y Combinator، علاوة على عدد آخر من الشركاء الأقوياء في وادي السيليكون، الذين سيساهمون في تمويل هذا المشروع، بما في ذلك بيتر تيل وجيسيكا ليفينجستون وشركة الأمازون لخدمات الويب.

ووصف ألتمان فكرة المؤسسة الجديدة كوسيلة للتحوط من خطر الذكاء الاصطناعي على الانسانية، حيث يقول: "القوة الجماعية للإنسانية يمكن أن تحتوي على عناصر سيئة بينها، ولا يمكننا أن نفكر طوال الوقت في أن جميع البشر جيدين. فإذا ما فكرنا بهذه الطريقة، وحدث العكس فيما يخص مجال الذكاء الاصطناعي، فسنكون حقا في وضع سيء".

وأضاف: "ونظرا لتاريخ الذكاء الاصطناعي المليء بالمفاجآت، فإن من الصعب التكهن بالموعد الذي سيصل فيه الذكاء الاصطناعي إلى مستوى الذكاء البشري. وعندما يحدث ذلك، من المهم أن تكون هناك مؤسسة بحثية رائدة، يمكنها أن تحدد أولويات العمل في ذلك الوقت".

وينطبق الكثير من جوانب هذا المنطق نفسه على العديد من الشركات، مثل غوغل والفيسبوك ومايكروسوفت، فجميعها لديها مختبرات بحوث نشطة للاستكشاف والتعليم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وعلى الرغم من أن الشركات الثلاث تنشر نتائج بحوثها بانتظام، إلا أن مؤسسي OpenAI يخشون من أن يتوقف نشر نتائج البحوث، عندما تصبح أكثر قيمة من الناحية الاقتصادية، فهنا ربما يتوقف النشر، أو تصبح النتائج في إطار السرية غير متاحة للآخرين.

ولذا تسعى OpenAI لمنع التباطؤ في نشر نتائج الدراسات علنا، على غرار بحوث معاهد الذكاء الاصطناعى الأكاديمية، والمؤسسات الخاصة مثل معهد ألين Allen Institute.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس تسلا موتورز يؤسس هيئة لحماية البشرية من الروبوتات القاتلة رئيس تسلا موتورز يؤسس هيئة لحماية البشرية من الروبوتات القاتلة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab