العاصمة تستضيف اجتماع الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة الخليجي
آخر تحديث GMT17:49:10
 العرب اليوم -

العاصمة تستضيف اجتماع الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة الخليجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العاصمة تستضيف اجتماع الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة الخليجي

اجتماع الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة الخليجي
الرياض – العرب اليوم

تستضيـف مدينة الرياض خلال الفترة من 23-24 / 11 / 1436هـ الموافق 7-8  أيلول/سبتمبر 2015م الاجتماع الدوري الثالث والثمانين للهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الذي يستمر لمدة يومين ويعقد في مقر المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في حي السفارات في مدينة الرياض.

وأوضح المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن أحمد خوجة أن الهيئة التنفيذية ستناقش عدداً من الموضوعات منها الشراء الموحد واتخاذ التوصيات اللازمة بشأن مناقصة المستحضرات الصيدلانية ، ومناقصة لوازم تجهيز المستشفيات ومناقصة لوازم الكلية الصناعية ومناقصة لوازم الكساوي ، ومناقصة لوازم رعاية الفم والأسنان ، ولوازم المختبرات الطبية وخدمات نقل الدم ، ولوازم جراحة القلب والأوعية الدموية والأشعة التداخلية ، ولوازم الأنف والأذن والحنجرة ، ولوازم العيون ولوازم جراحة العظام والعمود الفقري ، ولوازم التأهيل الطبي ، وتحديث أنظمة ولوائح وآليات برنامج الشراء الموحد.

وأشار إلى أن الهيئة التنفيذية ستناقش كذلك موضوع التسجيل الدوائي المركزي ، وتسعيرة الأدوية ، علاوة على مناقشة عدد من الموضوعات الفنية الأخرى منها التغذية والمغذيات الدقيقة ، والعمالة الوافدة ،والجودة وسلامة المرضى ، ومكافحة العدوى ، ومكافحة الأمراض غير السارية ،والصحة النفسية ، والمؤتمر العالمي للسمنة والسكري ، والمسح الصحي العالمي ،وعبء المراضة في دول مجلس التعاون ، والإعلام وتعزيز الصحة ، وإنشاء مركز معلومات متطور بالمكتب التنفيذي ، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الإدارية والتنظيمية الأخرى منها ميزانية المكتب التنفيذي وصندوق الائتمان المودع والبحوث ، وتطوير وتحسين العمل بالمكتب التنفيذي ، وتوسعة مبنى المكتب ،والاحتفالية الخاصة بمناسبة مرور أربعين عاما من العطاء والتميز.

وأوضح الدكتور خوجة أن الاجتماع سيناقش كذلك ترتيبات عقد المؤتمر الثمانون لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون وإقرار جدول الأعمال المقترح على معالي الوزراء، كما أعرب عن ترحيبه الكبير بأعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ضيوف أعزاء على المملكة العربية السعودية والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون داعياً الله لهم بالتوفيق والسداد في هذا الاجتماع والخروج بتوصيات بناءة تلبي طموحات وتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاصمة تستضيف اجتماع الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة الخليجي العاصمة تستضيف اجتماع الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة الخليجي



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

أول من استعاد الأرض

GMT 17:09 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يقترب من ضم جوناثان تاه

GMT 22:27 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

انهيار مبنى في الجزء الأوروبي من إسطنبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab