جاغوار تشارك في سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية
آخر تحديث GMT23:58:06
 العرب اليوم -

للمساعدة في اختبار تقنيات المركبات المستقبلية على الطرق

"جاغوار" تشارك في سباق "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جاغوار" تشارك في سباق "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية

جاغوار
لندن ـ سليم كرم

أكدت العلامة البريطانية لصناعة السيارات "جاغوار"، أنها ستدخل سباق "الفورمولا إي" للسيارات الكهربائية للمساعدة في اختبار تقنيات السيارات المستقبلية على الطرق، وتعتبر هذه عودة "جاغوار" إلى رياضة السيارات قبل إطلاق أول سيارة كهربائية لها على الطريق في عام 2017.

وتمتلك "جاغوار" تاريخًا طويلًا في سباقات السيارات، يضم سبعة انتصارات في سباق لومان 24 ساعة، ولكنها لم تدخل في أية منافسة منذ عام 2004، عندما باعت فريقها "فومولا واد لريد بول".

جاغوار تشارك في سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية

وأفاد مدير الهندسة في "جاغوار ولاند روفر" نيكك روجرز: "ستلعب المركبات الكهربائية دورًا في محفظة منتجاتنا في المستقبل، وستعيطنا فورمولا إي فرصة فريدة لتعزيز تنمية تكنولوجيا الكهرباء لدينا".

وأضاف روجرز: "في اعتقادي إنه على مدى الأعوام الخمسة المقبلة سنرى المزيد من التغيرات في عام السيارات أكثر من العقود الثلاثة الماضية، فالمستقبل مرتبط بأن تكون الصناعة أكثر ارتباطا وأكثر استدامة، وأدركت فورمولا إي هذا الأمر وتفاعلت معه من خلال إقامة بطولة مثيرة ورائدة، وهي مثالية لعلامتنا التجارية".

وذكر رئيس الهيئة الدراية لرياضة السيارات في الاتحاد الدولي للسيارات جان تود: "بنينا هذه السلسلة لتقديم مسابقة بديلة للمصنعين، للتقدم خطوة في تطوير التقنيات الكهربائية على الطريق، واختيار جاغوار للعودة إلى سباقات السيارات من خلال فورمولا إي هو دليل على النجاح".

جاغوار تشارك في سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية

ويعطي قرار "جاغوار ولاند روفر" الاتجاه إلى السيارات الكهربائية شعورًا بالكمال، لأنها لا تنتج سيارات صغيرة تساعد في الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، وعليها أن تفعل شيئًا في هذا الأمر بحلول 2020، فمعايير الاتحاد الأوروبي تعطي متوسط انبعاث 94 غرامًا / كم، فيما أنظف نموذج لـ"جاغوار" اليوم ينتج 99 غرامًا / كم من ثاني أكسيد الكربون.

وبالرغم من أن هذا الموسم الثاني لـ"فورمولا إي"، إلا أن العديد من شركات صناعة السيارات تميل إلى اختبار وتعزيز تكنولوجيا البطاريات الكهربائية في سياراتها مثل "آودي ودي آي ورينو".

ويعمل فريق "وليامز إف 1"  في شركة "جاغوار" على تطوير السيارة الكهربائية الجديدة، وهو الفريق نفسه الذي عمل مؤخرًا على إنتاج سيارة "جاغوار C-X75" التي لعبت دور البطولة في فيلم جيمس بوند الأخير "سيكرت"، وتجمع "C-X75" بين اثنين من المحركات الكهربائية مع محرك بنزين سعة 1.6 لتر بقوة 850 حصانًا، ولكن خطة طرحها عام 2012 ألغيت بسبب الركود.

وخلافًا لـ "C-X75"، من المرجع بأن تكون أول سيارة كهربائية في "جاغوار" من نوع سيارات الدفع الرباعي، من مفهوم "تسلا موديل إكس وآودي إي"، ويبدو أن المستقبل سيكون لسيارة "جاغوار إف بيس" ذات الدفع الرباعي، التي ستنتج العام المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تشارك في سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية جاغوار تشارك في سباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab