النادي العلمي يختتم ورشة ميكانيكا السيارات بعنوان لا تتعطل
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

"النادي العلمي" يختتم ورشة ميكانيكا السيارات بعنوان "لا تتعطل"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "النادي العلمي" يختتم ورشة ميكانيكا السيارات بعنوان "لا تتعطل"

ميكانيكا
الدوحه-العرب اليوم

اختتم النادي العلمي القطري ورشة ميكانيكا السيارات بعنوان "لا تتعطل" ، وذلك بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه ومركز مواتر، حيث تم تعريف المشاركين بكيفية صيانة السيارات وإكسابهم مهارات حياتية نافعة، وشهدت الورشة إقبال كبير من جانب الشباب راغبي تعلم فنون الميكانيكا وأساليب صيانة السيارات .

وقال المهندس علي الصاعري منسق مركز الميكانيكا بالنادي العلمي القطري أنه على مدار الأيام الأولي في الورشة جري تعريف المشاركين بكيفية الصيانة الدورية للمحرك ، كما تم اكسابهم مهارات الصيانة الدورية للجير بوكس وباقي الأجزاء الهامة في السيارة ، وتعريفهم بكهرباء السيارة وكيفية إصلاحها وصيانتها بما يعود بالنفع على المشاركين .

وأضاف الصاعري أن جميع المشاركين كانوا متفاعلين مع المدربين مقدمي الورشة بشكل عكس اهتمامهم ورغبتهم في اكتساب المعلومات حول ميكانيكا السيارات وأساليب الصيانة ، مشيراً الى أن الشباب المشاركين وجهوا تساؤلات عديدة للمدربين وتلقوا الإجابات عليها بما أثري معلوماتهم وخلق أجواء مميزة في أثناء تقديم الورشة .

وقال منسق مركز الميكانيكا بالنادي العلمي القطري أنه سيكون هناك ورشة عملية خلال شهر مارس 2016م حول فك وتركيب المحرك لمدة أسبوع كامل ، وسوف يتم خلالها تدريب المشاركين على كيفية فتح الماكينة والتعامل مع أي عطل قد يطرأ عليها وسوف يتم الإعلان عنها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني الخاص بالنادي والتسجيل في هذه الورشة يكون من خلال موقع النادي العلمي www.qsc.org.qa

وأكد الصاعري أن مقدمين الورشة هم مدربين وفنيين على درجة عالية في الكفاءة من شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه.وعبر الشباب المشاركين في الورشة عن سعادتهم بالمشاركة ، مؤكدين أنهم بالفعل كانوا في حاجة لمثل هذة الورش التي تعود بالنفع عليهم في حياتهم اليومية .

وقال عبدالله الكبيسي أحد الشباب الذين شاركوا في الورشة ، أن النادي العلمي القطري دائم التفكير في طرح كل ما هو مفيد للشباب ، مشيراً الى أن ورشة الميكانيا هي من أهم الورش التي شارك فيها باعتبارها أكسبتة معلومات كان في حاجة اليها حول ميكانياكا السيارات .

وأضاف: هناك بعض من أفراد عائلتة يرغب في العمل بمشروع كراجات اصلاح السيارات ، ويتمني أن يستطيع مساعدته في هذا المشروع من خلال ما تعلمة في ورشة الميكانيكا ، مشيراً الى انه اكتسب معلومات كثيرة على مستوي مكونات السيارة وكيفية صيانتها واصلاحها في حال لو أصابها عطل وهذا هو الهدف من ورشة .

ومن جانبة قال فهد الحايكي أحد المشاركين ان الورشة كانت شاملة ومميزة ، حيث جري تعريفهم بملحقات المحرك من فلاتر وسيور وغيرها من قطع الغيار التي من المفترض لجميع قائدي السيارات أن يكونوا على علم بها وبكيفية صيانتها .

وأضاف الحايكي أنه سوف يشارك بالورش المقبلة والتي تخص "الجير بوكس" ، وباقي مكونات محرك السياراة ، حيث سيغلب عليها الطابع العملي أكثر وهو ما سيكون مفيد لنا نحن الشباب ، وبخاصة أن الكثير منا مغرم بعالم السيارات ولابد أن يكون لدينا المعلومات الكافية عن صيانة السيارات وإصلاح الأعطال .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النادي العلمي يختتم ورشة ميكانيكا السيارات بعنوان لا تتعطل النادي العلمي يختتم ورشة ميكانيكا السيارات بعنوان لا تتعطل



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab