الأهلي المصري يختبر قوة لاعبيه أمام الصفاقسي التونسي في دبي
آخر تحديث GMT15:27:16
 العرب اليوم -

يختتم معسكره في الإمارات بعد 10 أيام من التدريبات الشاقة

الأهلي المصري يختبر قوة لاعبيه أمام الصفاقسي التونسي في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي المصري يختبر قوة لاعبيه أمام الصفاقسي التونسي في دبي

الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي
القاهرة ـ خالد الإتربي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري، مساء الأحد، الصفاقسي التونسي وديًا في ختام معسكره الذي استمر 10 أيام من التدريبات الشاقة والمتواصلة في دبي.
وتفوق الأهلي على فريق "دبي" في الودية الأولى خلال المعسكر التدريبي بأربعة أهداف دون مقابل أحرزها جون انطوي وعبد الظاهر وحسام غالي وعبدالله السعيد.

وتنطلق الودية الثانية أما الصفاقسي في الثامنة بتوقيت الإمارات والسادسة بتوقيت القاهرة، ويحتضنها ملعب الوصل الإماراتي بعد الاتفاق بين الشركة الراعية للمعسكر "تلي سيرف" ونادي "الوصل" على استضافة اللعبة، بعدما استضاف ملعب دبي المباراة الأولى، وكانت الشركة الراعية قد قررت تخفيض أسعار التذاكر حتى يتمكن الجمهور من حضور اللقاء، ليصبح سعر التذكرة 50 درهمًا للدرجة الموحدة، و100 درهم للدرجة الأولى، و150 درهمًا للمقصورة.

ويعتبر المدير الفني للأهلي جوزيه بيسيرو، هذه المواجهة مهمة لعدة أسباب أولها أنه يسعى إلى مشاهدة لاعبيه ينفذون ما تم الاتفاق عليه خلال الأيام الماضية داخل معسكر الفريق من تعليمات داخل الملعب تتمثل في أمور مهمة مثل الضغط المبكر من بداية اللقاء في كل أرجاء الملعب وتحرك كل لاعب من دون كرة حتى يتيح لمن يملك الكرة أن يمرر له ثم التمرير السريع ومن لمسة واحدة وعدم الاحتفاظ بالكرة لوقت طويل حرصا على الفاعلية المستمرة داخل الملعب ثم التمركز الدفاعي الجيد الذي تحدث عنه المدير الفني كثيرا خلال الأيام الماضية.

وثاني الأسباب التي تجعل مواجهة اليوم مهمة هو المنافس حيث أن اللقاء من المتوقع أن يكون قويا وليس مثل لقاء دبي الذي كان تقريبا من طرف واحد بتسيد الأهلي للمواجهة ومن ثم يحاول بيسيرو تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المباراة الختامية للمعسكر قبل العودة لاستئناف بطولة الدوري ومواجهة سموحة في أولى مباريات الفريق يوم 17 كانون الأول/ ديسمبر الجاري ..

وكان المدير الفني البرتغالي يمني نفسه بأن تقام تلك المواجهة الودية مع الصفاقسي وصفوف الفريق مكتملة حتى يحقق الاستفادة القصوى من المباراة لكن تعرض بعض اللاعبين للإصابات وغيابهم عن المباراة تسبب في عدم الوصول إلى هذا الهدف حيث يغيب عن اللقاء أحمد فتحي وصالح جمعة المصابان قبل بداية المعسكر، حيث حضرا من القاهرة مصابين وإن كان صالح جمعة قد تعافى بعض الشيء لكن من الصعب مشاركته في اللقاء وأضيف إليهم أحمد حجازي الذي تعرض لإصابة بشد في العضلة الأمامية ويغيب عن الفريق حوالي أسبوع وأيضا غياب سعد سمير بسبب شد العضلة الخلفية وهو ما يعني أن هناك أزمة في خط دفاع الفريق حيث أن شريف حازم ومحمد نجيب لم يلبعا سويا منذ فترة الأمر الذي يهدد مرمى الأهلي خلال ودية اليوم.

ويمكن أن يحصل المهاجم الجابوني ماليك ايفونا على فرصة لبعض الوقت بعدما تعافى إلى حد كبير من الإصابة التي كان يعاني منها في كاحل القدم، كما تعتبر تلك المباراة أيضا فرصة لبيسيرو لمتابعة علي معلول الظهير الأيسر للفريق التونسي المرشح للانضمام لـ"الأهلي".

ووصلت بعثة بطل تونس أول أمس الثلاثاء إلى دبي لتقطع كل الشكوك في عدم إقامة اللقاء ولعب المدير الفني لاتحاد الكرة الإماراتي ضياء السيد دورًا مهمًا في إنهاء أزمة تأشيرات الفريق التونسي من أجل إقامة المباراة الودية بين الأهلي والصفاقسي وأجرى عدة اتصالات بمسؤولي اتحاد الكرة في الإمارات لإنهاء تلك الأزمة حتى يتمكن الفريق من دخول دبي لمواجهة الأهلي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري يختبر قوة لاعبيه أمام الصفاقسي التونسي في دبي الأهلي المصري يختبر قوة لاعبيه أمام الصفاقسي التونسي في دبي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab