يحيى علوان يقود المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة إلى المونديال
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

يحيى علوان يقود المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة إلى المونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يحيى علوان يقود المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة إلى المونديال

المدرب البوسني جمال حاجي
بغداد - أ.ف.ب

عين الاتحاد العراقي لكرة القدم المحلي يحيى علوان مدربا لقيادة منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس اسيا 2019 في الامارات بعداعتذار البوسني جمال حاجي على نحو مفاجىء اليوم الاحد.

ويتولى علوان مهمة تدريب المنتخب الاولمبي العراقي.

وذكر رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود ان "الاتحاد كلف مدرب المنتخب الاولمبي يحيى علوان للاشراف على تدريبات المنتخب وقيادته في المستقبل لاستحقاقاته وسيتم تعيين مدرب جديد لقيادة المنتخب الاولمبي".

ووصف مسعود مغادرة حاجي المفاجئة ب"الصدمة" نتيجة قراره الغريب واعتذاره قبل التوقيع الرسمي، مشيرا الى ان علوان سيقود اول حصة تدريبية للمنتخب مساء الاحد.

وعمل علوان ضمن الطاقم الذي اشرف على تدريبات المنتخب العراقي في نهائيات امم اسيا الاخيرة في استراليا بقيادة مواطنه راضي شنيشل وحصل فيها على المركز الرابع.

شريط مصور

على صعيد متصل، طلب الاتحاد العراقي من ادارة الفندق الذي اقام فيه حاجي شريط تصوير الكاميرات للتأكد من ملاحظات قد تثير بعض الشكوك حول اساب اعتذاره المفاجىء ومعادرته بغداد.

وذكرالناطق الرسمي باسم الاتحاد كامل زغير لوكالة فرانس برس "طلبنا رسميا من دائرة امن الفندق الذي اقام فيه حاجي شريط تصوير الكاميرات داخل الفندق للتدقيق فيه والتعرف فيما لو كان هناك اشخاص تقربوا من مكان اقامته،وسيتم تزويدنا بتلك الصور".

واضاف زغير "كما سنراجع بطاقة الهاتف الجوال الذي استخدمه بعد وصوله لمعرفة ان كانت هناك اتصالات قد جرت معه خلال اليومين الماضيين". لكنه استدرك "نستبعد ان يكون قد تلقى تهديدات عبر الهاتف".

وغادر البوسني جمال حاجي صباح اليوم الاحد الى تركيا عائدا الى بلاده ورافقه الى مطار بغداد الدولي عدد من اعضاء الاتحاد من دون ان يكشف عن دوافع واسباب مغادرته.

وكان حاجي اعتذر عن تدريب المنتخب العراقي بصورة مفاجئة قبل التوقيع رسميا على العقد بعد أن تمت تسميته في وقت سابق.

وذكر زغير إن "الاتحاد فوجىء بقرار المدرب جمال حاجي وباعتذاره ومطالبته المغادرة فورا والعودة إلى بلاده". وأضاف "جميع الأمور كانت تسير بصورة طبيعية واتفقنا بعد وصول المدرب على أن يتم التوقيع رسميا مساء الأحد ثم تقديمه إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحافي قبل أن نفاجأ بذلك القرار".

وكشف ان "مدرب اللياقة البدنية ابلغنا بان زوجته قررت الانفصال عنه اذا لم يغادر العراق فورا ويعود".

 وكان المدرب البوسني جمال حاجي وصل فجر الجمعة إلى العاصمة بغداد لتسلم مهمته وأعرب في تصريحات تلفزيونية عن سعادته بالعمل مع المنتخب العراقي، ولم تنفع محاولات رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي الذي عقد اجتماعا مع المدرب حاجي لمدة ساعة في مقر إقامته، بإقناعه في البقاء.

واوضح حمودي في اتصال مع وكالة فرانس برس "طلبنا منه تثبيت بنود عقد جديدة يراها اكثر ملائمة له الا انه اصر على المغادرة بعد ان تشاور مع مساعديه مدرب حراس المرمى واللياقة البدنية".

واعتبر حمودي "اللافت ان المدرب حاجي لم يبد اي اعتراض على بنود العقد".

وكان من المقرر أن يشرف حاجي اليوم الاحد على أول حصة تدريبية للمنتخب العراقي على إستاد الشعب الدولي قبل أن يتوجه الاربعاء إلى الدوحة لإقامة معسكر يستمر 10 أيام استعدادا لمواجهة تايوان في 3 ايلول/سبتمبر ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018 ونهائيات أمم آسيا 2019 في الامارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يحيى علوان يقود المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة إلى المونديال يحيى علوان يقود المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة إلى المونديال



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab