النصر السعودي يتعادل مع بونيدكور الأوزبكستاني بثلاثية
آخر تحديث GMT21:15:55
 العرب اليوم -

ضمن منافسات مسابقة دوري أبطال آسيا

النصر السعودي يتعادل مع بونيدكور الأوزبكستاني بثلاثية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النصر السعودي يتعادل مع بونيدكور الأوزبكستاني بثلاثية

النصر
الرياض – العرب اليوم

عاد النصر السعودي من بعيد وأنقذ نقطة أمام ضيفه بونيدكور الأوزبكستاني بالتعادل معه 3-3 الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل البولندي أدريان ميرزيفسكي (45 من ركلة جزاء) والبديل يحيى الشهري (79) وحسين عبد الغني (84) أهداف النصر، ودوستونبيك حمداموف (3 و75) والتونسي شاكر الزواجي (33) اهداف بونيودكور. وكان ذوب اهان الإيراني تغلب على مضيفه لخويا القطري 1-صفر في المجموعة ذاتها فتصدر أمام النصر وبونيودكور.

وبدأ بونيودكور المباراة بصورة مثالية وخطف التقدم في الدقيقة الثالثة عندما خرج الحارس السعودي عبدالله العنزي من مرماه لإبعاد الكرة ولكنه مررها إلى الأوزبكي حمداموف في الجهة اليسرى ليسدد كرة ساقطة في الشباك الخالية. ورفع هذا الهدف من معنويات لاعبي الفريق الأوزبكي الذي سيطر على الكرة وحاصر لاعبي النصر في نصف ملعبهم وكاد حمداموف أن يسجل الهدف الثاني بعدما تابع تمريرة عرضية في اتجاه المرمى قبل أن يتدخل حسين عبدالغني لإبعاد الكرة عن الخط (10).

وبدأ لاعبو النصر في استعادة الثقة تدريجيًا فعملوا على تدوير الكرة في منطقة الوسط لكن دون أن ينجحوا في تشكيل خطورة فعلية على مرمى الحارس الأوزبكي موروتجون زوخوروف.

وشهدت الدقيقة 32 تسجيل بونيودكور الهدف الثاني عندما أرسل زابيخولو اورنبوييف تمريرة عرضية ارتقى لها شاكر الزواغي دون مضايقة وحولها رأسية في الشباك. لكن النصر أظهر أفضل ما عنده في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول فانطلق البولندي أدريان ميرزيفسكي في هجمة سريعة وتبادل التمرير مع نايف هزازي قبل أن يواجه الحارس زوخروف ويسدد كرة ارتدت من القائم (42). ثم سدد البرازيلي ماركوس غابرييل كرة ارتدت من زوخروف وتحولت إلى ركنية ركنية (45).

وحصل النصر على ركلة جزاء سجل من خلالها هدف تقليص الفارق عن طريق أدريان بعد تعرض شايع شراحيلي للإعاقة داخل منطقة الجزاء (45+1). وظهر النصر بصورة أفضل في بداية الشوط الثاني، لكن أولى الفرص كانت لصالح بونيودكور عن طريق ايلدور شامرادوف الذي راوغ مدافعين قبل أن يسدد بجوار القائم (50). ثم ضاعت فرصة خطيرة لصالح النصر عندما أرسل البديل محمد سهلاوي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها نايف هزازي وحولها رأسية خطيرة لكن الحارس زوخروف تألق في إبعادها (62).

ووسط اندفاع لاعبي النصر من أجل تسجيل هدف التعادل خطف بونيودكور الهدف الثالث عندما استقبل حمداموف تمريرة طويلة على حافة المنطقة وهيأ الكرة دون أي مضايقة قبل أن يسدد على يسار الحارس العنزي (76). لكن النصر عاد ليقلص الفارق في الدقيقة 79 بعدما هيأ محمد السهلاوي الكرة على حافة المنطقة إلى البديل الآخر يحيى الشهري الذي سددها بقوة على يسار الحارس زوخروف.

ثم خطف النصر هدف التعادل في الدقيقة 84 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها حسين عبدالغني متقنة من فوق الحائط الدفاعي على يمين الحارس زوخروف. وعاد الحظ ليعاند نايف هزازي بعدما ارتقى عاليًا بعد ركلة حرة من الجهة اليمني نفذها أدريان وحول الكرة رأسية في اتجاه المرمى ولكن الحارس الأوزبكي قام برد فعل سريع وأبعدها في اللحظة الأخيرة (87).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر السعودي يتعادل مع بونيدكور الأوزبكستاني بثلاثية النصر السعودي يتعادل مع بونيدكور الأوزبكستاني بثلاثية



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab