محافظ المحافظة الجنوبية يترأس الاجتماع التنسيقي الثالث
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

محافظ المحافظة الجنوبية يترأس الاجتماع التنسيقي الثالث

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محافظ المحافظة الجنوبية يترأس الاجتماع التنسيقي الثالث

عبدالله بن راشد آل خليفة
المنامة ـ العرب اليوم

ترأس سعادة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية اجتماع المجلس التنسيقي الثالث للمحافظة الجنوبية ، والذي عقد في مبنى المحافظة بالعوالي بحضور أعضاء المجلس .

وفي بداية الاجتماع ، أشاد محافظ الجنوبية بما توليه مملكة البحرين من اهتمام بالغ لتنفيذ المشروعات الخدمية التي تلبي احتياجات المواطنين وتكفل لهم حياة كريمة ، معرباً عن جزيل الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة وتوجيهاتها السديدة للمسئولين بتسريع تنفيذ المشروعات الإسكانية على مستوى المملكة بشكل عام والمحافظة الجنوبية بشكل خاص ، ومنها مشروع الزلاق الإسكاني الذي تم مؤخراً تسليم عقود الانتفاع بوحداته السكنية بناء على أوامر ملكية سامية وبمتابعة شخصية من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر ، في بادرة أثلجت صدور المواطنين المستفيدين من الوحدات إذ يؤمل أن يسهم هذا المشروع بالإضافة للمشروعات الأخرى قيد التنفيذ في تقليص قوائم الانتظار وإنهاء مشكلة تراكم الطلبات في المحافظة .

كما أكد سعادة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ضرورة مضاعفة الجهود في المحافظة الجنوبية لمواكبة التقسيم الجديد للمملكة والذي تبعه ضم عدد من الدوائر الانتخابية للمحافظة الجنوبية بعد إلغاء المحافظة الوسطى ، لافتاً إلى أن اتساع رقعة المناطق تحت مظلة المحافظة الجنوبية يتطلب من جميع الكوادر العاملة في المحافظة وكذلك أعضاء المجلس التنسيقي تحمل المسئوليات بكفاءة وفعالية وتعزيز التعاون والتكامل بين الجميع لضمان تلبية احتياجات الأهالي من الخدمات في مدن وقرى المحافظة كافة .

ثم انتقل المجلس التنسيقي للمحافظة الجنوبية لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، حيث تم التركيز على مشروع ساحل ومرفأ الزلاق الذي يتم تنفيذه من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني باعتباره مشروعاً حيوياً سيشكل إضافة نوعية على مستوى الخدمات المقدمة للصيادين ويسهم في تنمية الثروة البحرية وتعزيز الأمن الغذائي للمواطنين ، كما طالب المجلس وزارة البلديات بضرورة سرعة تزويد المجلس بالمراحل الزمنية لتنفيذ المشروع ليتم إدراجه ضمن إطار متابعة المجلس إلى جانب اطلاع وطمأنة الأهالي بآخر المستجدات المتعلقة به .

كما استعرض ممثل وزارة الأشغال مراحل مشروع تطوير شارعي الرفاع وولي العهد وفق توصيات سابقه لاجتماعات المجلس حول ذلك الموضوع ، والذي سوف يندرج ضمن مشاريع وميزانية عام ٢٠١٥ ومن المؤمل كذلك أن يتم البدء به في الربع الثاني من السنة ، حيث سيشمل المشروع توسعة الشارع إلى ٣ مسارات من الجهتين وتحويل دوار بوابة الرفاع إلى إشارات ضوئية ونقل الصرح إلى موقع مقارب وإنشاء بوابه بمدخل الرفاع .

وفي إطار الشراكة المجتمعية بين المحافظة الجنوبية والمواطنين ، فقد حرص المجلس التنسيقي خلال الاجتماع على الاستماع لملاحظات وآراء الأهالي حول المشروع ، حيث نقل ممثل الأهالي في المجلس السيد مفتاح الدوسري ارتياح الأهالي لما سيقدمه المرفأ الجديد من خدمات تعينهم على الاستمرار في حرفتهم والحفاظ على هذا الموروث الحضاري للأجيال الحالية والمقبلة ، معرباً عن تطلع الأهالي لأن يلبي هذا المشروع آمالهم بالحفاظ على ساحل القرية وواجهتها البحرية كمتنفس لهم .

من جانبه ، قدم مدير إدارة الخدمات وبرامج التنمية في المحافظة الجنوبية المهندس علي الأنصاري عرضاً مرئياً تضمن حزمة من المشروعات التي يجري الإعداد لها لتطوير منطقة الرفاع الشرقي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فيها ، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص .

واختتم محافظ المحافظة الجنوبية اجتماع المجلس التنسيقي بتقديم شكره الجزيل للأعضاء ، مثنياً على الجهود المبذولة في أجهزة الدولة لتحقيق رضا المواطنين .

المصدر: بنا



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ المحافظة الجنوبية يترأس الاجتماع التنسيقي الثالث محافظ المحافظة الجنوبية يترأس الاجتماع التنسيقي الثالث



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab