العرب اليوم - إسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم التجاري مع غزة

إسرائيل تعيد فتح معبر "كرم أبو سالم" التجاري مع غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسرائيل تعيد فتح معبر "كرم أبو سالم" التجاري مع غزة

غزة ـ أ.ش.أ

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، فتح معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة بعد إغلاقه لمدة 4 أيام متواصلة عقب قنص جندي إسرائيلي شرق غزة. وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح -في تصريح صحفي اليوم- إن سلطات الاحتلال ستدخل عبر المعبر 330 شاحنة محملة بالمساعدات، بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي. وأضاف أنه سيتم ادخال شاحنتي أسمنت و46 شاحنة حصمة (زلط) لمشاريع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، كما سيتم ضخ كميات من السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء، بالإضافة لضخ كميات من البنزين وسولار المواصلات وغاز الطهي ، مشيرا إلى أنه سيتم تصدير 7 شاحنات محملة بالتوت الأرضي (الفراولة) وشاحنة محملة بالطماطم لأوروبا. وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد قررت إغلاق معبر كرم أبو سالم مساء الثلاثاء الماضي متذرعة بالأوضاع الأمنية في قطاع غزة عقب قيام مقاوم فلسطيني بقنص جندي إسرائيلي شرق مدينة غزة والتي أعقبها شن طائرات الاحتلال سلسلة غارات على القطاع أدت إلى استشهاد طفلة وإصابة عدد آخر بجروح. ويعد "كرم أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، حيث تغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم التجاري مع غزة  العرب اليوم - إسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم التجاري مع غزة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab